التحالف يدُكّ أهدافًا للحوثيين في الضالع والميليشيات تُجبر حكوميين على أمسيات طائفية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

استهدف المتطرفون مرافق حيوية في نجران فيما أشاد معين عبد الملك بـ"الدعم الروسي"

"التحالف" يدُكّ أهدافًا للحوثيين في الضالع والميليشيات تُجبر حكوميين على "أمسيات طائفية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "التحالف" يدُكّ أهدافًا للحوثيين في الضالع والميليشيات تُجبر حكوميين على "أمسيات طائفية"

رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك
صنعاء - سوريه24


شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على تجمعات حوثية، واندلعت مواجهات بين الميليشيات والقوات المشتركة والحزام الأمني في مناطق متفرقة شمالي محافظة الضالع أسفر كل ذلك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثي. وواصلت المليشيات الحوثية اعتدائها على الممتلكات العامة، بمحاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران الذي يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين بطائرة بدون طيار تحمل متفجرات، كما أجبرت موظفين حكوميين في العاصمة صنعاء، على حضور أمسيات دينية طائفية. جاء ذلك فيما أشاد رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك،  بالموقف الروسي الثابت في دعم الشرعية اليمنية، مثمنا حرص روسيا على إحلال السلام والاستقرار في اليمن.


واستهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي في منطقة الفاخر، و تعزيزات لهم في منطقة الجب المحاذية لمديرية الحشاء، كما استهدفت تجمعات لهم في منطقة باجة حجر غربي مديرية قعطبة. وأدت الغارات الى سقوط عدد من القتلى و الجرحى و تدمير معدات قتالية للحوثيين.

واستعادت ألوية العمالقة السيطرة على مواقع "لكمة مخدوش"، و"التبة الصفراء، في جبهة تورصة،  بمديرية الأزارق ، عقب مواجهات خاضتها مع الحوثيين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرح في صفوفهم وتدمير عدد من العربات التابعة لهم.  و تعرضت قرى المنطقة لقصف من قبل الحوثيين،  مما أوقع إصابات بين المدنيين.

 وشهدت منطقة حجر شمال غربي الضالع مواجهات متقطعة ، حيث تمكنت القوات المشتركة و الحزام الأمني من تأمين بعض المواقع. فيما لقي عدد من المتمردين مصرعهم بنيران القناصة التابعة للقوات المشتركة.

وشهدت قرى وسط منطقة حجر شمال غربي مديرية الضالع موجة نزوح كبيرة باتجاه الجبال والمرتفعات الجنوبية المحاذية للجهة الشمالية لجبل جحاف، هربا من القذائف التي تطلقها المليشيات الحوثية لليوم الثاني باتجاه قراهم ومنازلهم.

يأتي ذلك، عقب قيام مليشيات الحوثي المتمركزة في المرتفعات الشمالية لمنطقتي الريبي وعويش باستهداف قرى باجة ولكمة الدوكي والشغادر وحبيل الضُبة وعسقة وبير قيس وحبيل مشيع بقذائف الدبابات  والمدفعية بشكل عشوائي.

ودفع هذا القصف السكان في هذه القرى إلى الفرار إلى قرى مجاورة، حيث يعيشون ظروفا إنسانية صعبة، بحسب مصادر محلية.

من جهة أخرى، أعلنت قوات الحزام الأمني في الضالع تعزيز قواتها ب 500 مقاتل متطوع ، ضمن خطة تهدف إلى زيادة عدد نقاط التفتيش ورفد الجبهات وتعزيز المواقع المتقدمة التي تمت  السيطرة عليها.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أن المليشيا الحوثية الإرهابية قامت بمحاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران الذي يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين بطائرة بدون طيار تحمل متفجرات.

وأوضح العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تواصل تنفيذ الأعمال الإرهابية التي تمثل تهديدًا حقيقيًا للأمن الإقليمي والدولي، من خلال استهدافها للأعيان المدنية والمرافق المدنية، وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات.

وحذر العقيد المالكي بأشد العبارات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من مواصلة استهدافها للأعيان المدنية والمرافق المدنية وكذلك المدنيين وسيكون هناك وسائل ردع حازمة وستتخذ قيادة القوات المشتركة كافة الإجراءات الرادعة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكان الحوثيون المدعومون من إيران استهدفوا يوم الثلاثاء الماضي محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة "أرامكو" بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض بهجوم إرهابي عبر طائرات مسيرة.

فيما تواصل ميليشيات الحوثي الانقلابية إجبار من تبقى من موظفين مدنيين في المؤسسات الحكومية الخاضعة لسيطرتها في العاصمة صنعاء، على حضور أمسيات دينية طائفية.

وقالت مصادر إن القيادات المعينة من قبل الميليشيات الانقلابية في المؤسسات والقطاعات الحكومية، تجبر وتفرض على موظفي المؤسسات حضور أمسيات دينية يوميا وبانتظام في المقرات.

وأفادت المصادر "إن الحوثيين يجبرون الموظفين على الاستماع إلى محاضرات مسجلة لمؤسس الميليشيات الحوثية الصريع المدعو حسين الحوثي أو القراءة من ملازمه المكتوبة ومن ثم الاستماع إلى المحاضرة اليومية لزعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي"، ونوهت المصادر بحرص الميليشيات على مشاركة أكبر قدر من الكادر خاصة الشباب منهم.

وألمحت إلى أن الهدف من إقامة الأمسيات الدينية هو تجنيد الشباب للعمل ضمن صفوف الميليشيات، مؤكدة في الوقت ذاته رفض معظم الموظفين حضور هذه الجلسات الدينية "الطائفية" لكنهم يجبرون على ذلك خوفا من "أذية قد تنال منهم"، خاصة بعد أن تعرض عدد من زملائهم للتهديد من قبل عناصر الحوثيين في المؤسسات، حيث يتم اتهام الموظفين الرافضين حضور الجلسات المسائية بأنهم "دواعش ومرتزقة".

وذكرت المصادر أن "الميليشيات أصدرت تعميما وزع على جميع الدوائر الحكومية خاصة التي تمتلك دواما مسائيا خلال شهر رمضان بضرورة إقامة جلسات دينية يومية على مدى شهر رمضان تحضرها قيادات المرافق الحكومية المالية لها وتلزم الموظفين بالحضور والاستماع".

ومن جانبه، أشاد رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، أمس الاثنين، بالموقف الروسي الثابت في دعم الشرعية اليمنية، مثمنا حرص روسيا على إحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وأفادت مصادر إعلام يمنية رسمية بأن رئيس الوزراء اليمني، بحث خلال لقائه السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، سير تنفيذ التفاهمات التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة السفير الروسي إلى العاصمة المؤقتة عدن مؤخرا.

وأضاف أن الجانبين تناولا الدور المعول عليه في دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى إعادة افتتاح القنصلية الروسية في عدن.

من جانبه جدد السفير الروسي موقف بلاده الداعم للشرعية اليمنية والحرص على وضع حد لمعاناة اليمنيين بإحلال السلام وتطبيق مرجعيات الحل السياسي.

قد يهمك ايضا:

نائب الرئيس اليمني يجدد حرص حكومة بلاده على السلام الدائم

معين عبدالملك يستنكر الصمت الدولي حيال جرائم "الحوثيين"

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يدُكّ أهدافًا للحوثيين في الضالع والميليشيات تُجبر حكوميين على أمسيات طائفية التحالف يدُكّ أهدافًا للحوثيين في الضالع والميليشيات تُجبر حكوميين على أمسيات طائفية



GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار

GMT 07:05 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

٧ أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 16:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

"جاموفوبيا" مجموعة قصصية جديدة لـ "محمد متبولي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24