حزب الوطنيين الأحرار في لبنان يُطالب بقرارات شجاعة لمكافحة الفساد
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

عول على إنجاز موازنة 2020 محذرًا من تداعيات وصفها بـ"الكارثية"

حزب "الوطنيين الأحرار" في لبنان يُطالب بقرارات شجاعة لمكافحة الفساد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حزب "الوطنيين الأحرار" في لبنان يُطالب بقرارات شجاعة لمكافحة الفساد

رئيس حزب "الوطنيين الأحرار" في لبنان دوري شمعون
بيروت- سورية24

أمل المجلس السياسي لحزب الوطنيين الأحرار، في بيان بعد اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه دوري شمعون "أن تؤدي الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية الى اتخاذ قرارات شجاعة على صعيد وقف الهدر ومكافحة الفساد، بعيدا عن الشعارات المتداولة"، معولا على "إنجاز موازنة 2020 انطلاقا من هذا الواقع وإلا ستكون التداعيات كارثية يسقط تحت وطأتها مؤتمر سيدر ومعه الاقتصاد اللبناني".ورأى في حركة الشارع "تحذيرا من الوصول الى هذا الدرك وتعبيرا عن معاناة المواطنين الرازحين تحت الفقر. أما المطالب التي رفعها المتظاهرون فهي برسم الحكومة المطالبة بموقف حازم لا يتوقف عند الاعتبارات الشخصية".واعتبر أن "التوصل الى توافق حول الواردات والنفقات في الموازنة وإقرارها قبل العشرين من تشرين وفقا للنص الدستوري لن يكون له تأثير إذا لم تتحقق الانجازات المنتظرة والتي يكررها أصدقاء لبنان. وقد بات حسم ملف الكهرباء عنوانا للإصلاح وللجدية في المعالجات ومدخلا الى وقف الهدر. فهل تنجح الحكومة في هذا المجال؟".

وأكد أن "التوصيات والقرارات التي اتخذت في موضوع البيئة تدور في حلقة مفرغة، بينما تتفاقم الأضرار البيئية على مساحة الوطن".ولاحظ "تناقضا في مواقف المعنيين بين استعدادهم لحسم مسألة سد بسري رغم المعطيات العلمية التي تشهد ضد تنفيذه من جهة وتساهلا او ضعفا امام التحديات الضاغطة في ملف النفايات من جهة أخرى. ويتكون لدينا اعتقاد أن القرارات التي اتخذت على هذا الصعيد كما بالنسبة الى المقالع والكسارات، جاءت بمثابة جرعة أمل تعطى وتنقصها الجدية والإجراءات التنفيذية . لذا ندعو المسؤولين الى المضي في وضع قراراتهم موضع التنفيذ لكي يستعيد المواطنون بعضا من الثقة التي فقدوها".وتوقف عند تصريح وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف "الذي أبدى تفاؤلا بتقارب المواقف بين النظام والمعارضة السورية في ما يعود الى التوصل لحل سياسي".

وإذ تمنى "أن يكون لهذا التصريح صدقية يعتد بها"، اعتبر أن "المدخل الى الحل هو في وقف التدخل الخارجي، وهذا يبدو مستبعدا في المرحلة الراهنة. وفي المقابل، ندعو المجتمع الدولي الى موقف من معضلة النزوح التي يعانيها لبنان. ونهيب به أن يوجه مساعداته في شكل يحض النازحين للعودة الى المناطق الآمنة في سوريا. اما إذا تعذر ذلك فهو مدعو الى العمل لتوزيعهم مما يؤدي الى خفض الضغط عن الدول المستضيفة وفي مقدمها لبنان الذي استنفذ كل طاقاته ولم يعد قادرا على الاستمرار".

وقد يهمك أيضا" :

سيرغي لافروف يُشدّد على ضرورة القضاء التام على بقايا بؤر التطرف في

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب الوطنيين الأحرار في لبنان يُطالب بقرارات شجاعة لمكافحة الفساد حزب الوطنيين الأحرار في لبنان يُطالب بقرارات شجاعة لمكافحة الفساد



GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق

GMT 19:16 2020 الجمعة ,07 شباط / فبراير

"كيا" تكشف عن سورينتو الجديدة كليًا في 2021
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24