انطلاق فعاليات مهرجان تورونتو الـ٤٤ الخميس وسط حضور عربي قوي
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

بمشاركة أفلام كبار النجوم الذين حضروا فينيسيا إلى جانب ميريل ستريب

انطلاق فعاليات مهرجان "تورونتو" الـ٤٤ الخميس وسط حضور عربي قوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق فعاليات مهرجان "تورونتو" الـ٤٤ الخميس وسط حضور عربي قوي

فعاليات مهرجان تورنتو
تورنتو ـ سورية24

تنطلق فعاليات مهرجان تورنتو الخميس، في دورته الـ44، وتأتي كعادة هذا المهرجان حافلة بأجمل وأقوى أفلام مهرجانات العالم لتتنافس على جائزة الجمهور؛ فالجمهور هو صاحب الصوت الأعلى وهو لجنة التحكيم وهي الدورة التى تستمر حتى 15 سبتمبر/ أيلول.ويشهد المهرجان مشاركة أغلب أفلام كبار النجوم الذين حضروا فينيسيا بما فيهم ميريل ستريب التي يكرمها تورونتو فى احتفالية خاصة بها في نوفمبر/ تشرين الثاني وكريستين ستيوارت التى تنافس فيه بفيلمها "سبيرغ".

وتُعد السينما العربية حاضرة بقوة هذه الدورة من خلال برامج المهرجان المختلفة منها «سينما العالم المعاصر» و«اكتشافات» و «روائع الأعمال بالإضافة إلى قسم الوثائقيات والأفلام القصيرة.فى «اكتشافات» يعرض الفيلم المصرى الوحيد فى تورونتو وهو «بعلم الوصول» للمخرج هشام صقر بطولة بسمة وتدور أحداثه حول أم تحاول مواءمة حياتها فهى تعانى من مشكلات تتعلق بصحتها العقلية ومشكلات اجتماعية بسبب زوجها المحبوس. كما يعرض الفيلم اللبنانى «1982» للمخرج وليد مؤنس أثناء الغزو الإسرائيلى للبنان عام 1982 وتدور أحداثه حول تلميذ يشعر بالحب تجاه زميلته فى المدرسة ويريد مصارحتها بحبه.

وكذلك فيلم «حلم نورا» للمخرجة التونسية هند بو جمعة بطولة النجمة هند صبرى وتدور أحداثه حول نورا التى تعيش حياة قاسية مع زوجها العنيف وتريد الطلاق من أجل حياة أفضل.فى «سينما العالم المعاصر»، يشارك الفيلم المغربى «آدم» وتدور أحداثه حول سيدتين إحداهن حامل وبلا مأوى والثانية أرملة تعيش وابنتها الصغيرة من خلال بيع المخبوزات من شباك بيتها الذي أصبح بمثابة كشك داخلى صغير. والفيلم هو التجربة الإخراجية الأولى للمخرجة مريم توزانى.ويعرض الفيلم التونسي «arab blues» لمنال لعبيدى فى نفس القسم وتدور أحداثه حول سلمى التى تعود إلى بلدها تونس بعد 10 سنوات من الدراسة فى باريس وتريد أن تفتح عيادة للعلاج النفسي وسط مجتمع محافظ لايرحب بها ويشعر أنها أصبحت بأفكارها غريبة عنه.

أقرا أيضا" :

مهرجان "بيروت الدولي" يوثق صور الرائدة كريمة عبود في دورته الأولى

كما يشارك «ستموت فى العشرين» للمخرج السودانى أمجد أبو العلا والفيلم تدور احداثه حول فتى يعيش حياة تسيطر عليها المخاوف بسبب نبوءة بأنه سيموت في سن العشرين إلى أن يلتقى بمصور سينمائى فتأخذ حياته منحنى جديدا..وفيلم «المرشحة المثالية» للمخرجة السعودية هيفاء المنصور.ويشارك الفيلم السورى «الكهف» فى الوثائقيات للمخرج فراس فياض وتدور أحداثه حول طبيبات سوريات يعالجن المرضى فى مستشفى تحت الأرض خوفا من قصف الطائرات.فى أفلام الموجة الجديدة يعرض الفيلم الجزائرى «١٤٣ شارع الصحارى» لحسن فرحانى وتدور أحداث الفيلم حول مليكة السيدة التى تفتح مقهى بسيطا فى الصحراء لايعدو عن كونه خيمة من القش بها منضدة واحدة.ويحفل «سينما العالم المعاصر» بأفلام مميزة من مختلف دول العالم تصل لـ54 فيلما أبرزها الفيلم اليابانى «37 ثانية» ويروى قصة سيدة يابانية تعيش ممزقة بين حياتها الأسرية وحلمها بأن تصبح فنانة ويتتبع الفيلم لحظات البهجة والألم فى حياتها والفيلم بتوقيع المخرجة اليابانية الشهيرة هيكارا.

وفيلم يابانى آخر هو «فتاة مفقودة» وهو من نوعية أفلام الغموض وتدور أحداثه حول مربية تعمل لدى أسرة لسنوات طويلة وفجأة تجد نفسها فى موقف صعب حينما يتهم ابن شقيقتها باغتصاب ابنة الأسرة التى تعمل لديها والفيلم بتوقيع المخرج اليابانى كوج فاكادا.ويشارك أيضا فيلم «غريزة» إخراج هيلينا ريجين وتدور أحداثه حول طبيبة نفسي تعانى من مشاكل فى السيطرة على سلوكها.وفى روائع الأعمال الفنية نجد فيلم «عن الأبدية» للمخرج السويدى روى أندرسون الذى تتميز أفلامه بأنها تخرج عن الشكل التقليدى المعروف للفيلم من أنه أقرب إلى الإبحار فى الوجود الإنسانى وتأمل تفاصيله.

وقد يهمك أيضا" :

السعودية تستعد لإطلاق أوَّل مهرجان سينمائي دولي في المملكة

"مهرجان بيروت للصورة" يعيد للفن الفوتوغرافي حقبته الذهبية

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات مهرجان تورونتو الـ٤٤ الخميس وسط حضور عربي قوي انطلاق فعاليات مهرجان تورونتو الـ٤٤ الخميس وسط حضور عربي قوي



GMT 10:07 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 09:55 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:46 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 16:12 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 15:33 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:35 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 14:00 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

تستعيد حماستك وتتمتع بسرعة بديهة

GMT 13:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 06:23 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

15 سنة يحتاجها قلب المُدخّن للتخلّص من الأضرار

GMT 22:22 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

تعرفي علي أعراض وعلاج بطانة الرحم المهاجرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24