حقائق وأسرار مُثيرة عن عروس بيروت ومغامرة الوسيم والحسناء في مصر والخليج
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تمكَّنت من إعادة الجمهور إلى مقاعده من جديد أمام الشاشة الصغيرة

حقائق وأسرار مُثيرة عن "عروس بيروت" ومغامرة الوسيم والحسناء في مصر والخليج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حقائق وأسرار مُثيرة عن "عروس بيروت" ومغامرة الوسيم والحسناء في مصر والخليج

ظافر العابدين وكارمن بصيص
القاهره_سوريه24

تُعد عروس بيروت أو كارمن بصيص، تلك الحسناء اللبنانية التي أعادت الجمهور إلى مقاعده من جديد أمام الشاشة الصغيرة لتتابع الأحداث الدرامية الرومانسية الاجتماعية الملائمة للطابع العربي المحافظ ولهذا كانت الأنسب لجمهور دول الخليج.

ونستعرض فيما يلي سر تعلُّق الجماهير العربية بمسلسل عروس بيروت

اقرا ايضا:

إليسا تعود إلى الرومانسية مُجدّدًا بأغنية "كرهني"

يحظى "عروس بيروت" بمشاهدة كبيرة جدًا في دول مصر والخليج العربي السعودية والإمارات والكويت، وأيضا البحرين وسلطنة عمان، رغم كونه نسخة أو محاولة تقليد للدراما التركية "عروس اسطنبول" ولكن رغم اقتصار العرض على الست حلقات الأولى منه، وجد فيه الجمهور الخليجي احداثا جديدة تتوائم مع طابعه الخاص.

وهي قصة رومانسية من واقع الحياة الاجتماعية، يجسد بطولتها الثنائي الواعد التونسي ظافر العابدين واللبنانية كارمن بصيص، والتي يعد هذا المسلسل أولى انطلاقتها الحقيقية في سباق نجمات الدراما العربية وإن كانت قدمت من قبل أدوار كلاسيكية حالمة هادئة لاقت استحسانا جماهيريا ونقديا.

وتُعد مشاركة الثنائي الوسيم ظافر العابدين والحسناء كارمن بصيص هي الثانية لهما سويا بعد مسلسل ليالي اوجيني والذي عرض في سباق رمضان قبل الماضي وقدما أيضا من خلاله قصة رومانسية كلاسيكية حظيت بنسبة مشاهدة عالية.

وتدور أحداث عروس بيروت الذي يحظى بأعلى معدل بحث على جوجل في دول مصر والسعودية والإمارات والكويت والأردن ولبنان وغيرها في قالب رومانسي يجسد الحب من أول نظرة عندما التقي "فارس" ظافر العابدين بـ "ثريا" كارمن بصيص والتي تعمل مغنية في أحد الملاهي الليلية.

وتلعب الصدفة تلعب دورا مهما جدا لتوطيد علاقة فارس رجل الأعمال الثري وثريا عازفة الكمان والمغنية المغمورة حينما يلتقيان مرة أخرى.. بعد أن وجدها على إحدى المقاهي فافتتن بجمالها.. بينما أنقذته هي المغنية المغمورة من موقف محرج حينما تدفع عنه ثمن كوب القهوة عندما لا يجد محفظته، وتلفت نظره بجمالها الهادىء، وعذوبة ملامحها، ولطفها، في أول لقاء بينهما.

وفي اللقاء الثاني يلتقيها صدفة بأحد المطاعم خلال تناوله العشاء مع أحد عملائه المهمين، ولكن يتجاهل اللقاء وعيناه تتشبث بتلك الحسناء، التي يستمع لمقامات صوتها على ألحان أغنية تشدوها حركت قلبه إليها

 

حادث اعتداء مثير خارج المطعم، ويدر الوسيم إليها الجميل بإنقاذها من ايدي المعتدي.

وتتطور علاقتهما حتى يستدرجها بمساعدة صديقتها إلى فندق بجبيل، وتبدأ علاقتهما الرومانسية حتى بعد طعن فارس على يد أحد شباب حارتها المهووس بها.

وتبدأ المشكلة مع بداية رابط الحب القوي بين بطلي المسلسل؛ بسبب رفض المحيطين لهما لهذا الحب، وخصوصًا "ليلى" والدة فارس والتي تجسد دورها الفنانة اللبنانية تقلا شمعون.

وعن الاسباب الحقيقية لرواج عروس بيروت خليجيا وعربيا، ترجع الى القصة المثيرة التي يقدمها الحالمان ظافر وكارمن في قالب مناسب لمعايير الدراما الاجتماعية المحافظة، فضلا عن تقديم المسلسل لعديد من المفاجأت غير المتوقعة عن قصة الحب الوليدة بين البطلين والمغامرة التي يخوضانها متحدين الكثير من التقاليد التي يراها البعض متشددة أو ربما مقيدة.

واستطاعت أيضا التفاصيل المرسومة في قصة عروس بيروت من تعويض المشاهد العربي بحرفية عالية عن المسلسلات التركية بعد مقاطعتها في أغلب تلك الدول، فالخطوط الدرامية الأكثر واقعية للمجتمع الخليجي والعربي استطاعت تعويضه عن الجرعة الدرامية التي ربما افتقدها ولكن في سياق متسلسل وغير مطول داخل قالب أبعاده محكومة وأحداثه المتواترة أكثر جذبا.

وقد يهمك أيضا:

ظافر يؤكّد أن حسابه الشخصي على "فيسبوك" موثّق رسميًا

محبو الدراما التركية يترقبون 6 مسلسلاتٍ الشهر القادم منها "الحفرة" الموسم الثالث

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حقائق وأسرار مُثيرة عن عروس بيروت ومغامرة الوسيم والحسناء في مصر والخليج حقائق وأسرار مُثيرة عن عروس بيروت ومغامرة الوسيم والحسناء في مصر والخليج



GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 19:39 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

"لادا 4 أكس 4" بتقنية جديدة من "أفتوفاز" الروسية

GMT 17:06 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

أحمد فؤاد سليم يهنئ معجبيه بالعام الجديد عبر "فيسبوك"

GMT 16:01 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

كشف طريقة لتخفيض خطر الإصابة بمرض السكري

GMT 06:44 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

النجمة ياسمين عبد العزيز تتألق في أحدث ظهور

GMT 09:46 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

قتل سليماني سيثير حرباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24