انخفاض أسعار النفط لأدنى مستوياتها في ثلاث سنوات وسط فرار المستثمرين
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

استقرَّت العقود الآجلة في نيويورك للمرة الأولى مرة خلال عام

انخفاض أسعار النفط لأدنى مستوياتها في ثلاث سنوات وسط فرار المستثمرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انخفاض أسعار النفط لأدنى مستوياتها في ثلاث سنوات وسط فرار المستثمرين

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

تراجعت أسعار النفط بشكل غير مسبوق، وسط فرار المستثمرين من السوق الذي عصفت به زيادة الإمدادات الفائضة، وآفاق الطلب غير الواضحة.
انخفاض أسعار النفط لأدنى مستوياتها في ثلاث سنوات وسط فرار المستثمرين

وقال موقع "بلومبرغ" في هذا السياق "إن العقود الآجلة أنخفضت بنسبة 7.1% في نيويورك يوم الثلاثاء في أكبر انخفاض في يوم واحد خلال ثلاث سنوات، وجاءت توقعات أوبك الوخيمة لعام 2019، في وقت يرتفع فيه الإنتاج والأحتياطي الأميركي من النفط".

وفي هذه الأثناء، قد يؤدي انتقاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في تغريدة على "تويتر"، لخطة المملكة العربية السعودية للحد من الإنتاج، إلى عدول الدول الأخرى عن مثل هذا لقرار، نظرا إلى تأثير تعليقات ترامب السابقة على إجراءات أوبك.

وقال وارت باترسون أحد كبار الخبراء الاستراتيجيين في بنك (آي إن جي) "بالتأكيد هذه التغريدة لن تساعد الأسعار"، مضيفا "بالنظر إلى الفائض العالمي المتزائد خلال النصف الأول من عام 2019، من المرجح أن تتجاهل أوبك دعوة الرئيس ترامب قدر الإمكان".

وأنهت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل تعاملات اليوم على انخفاض ملحوظ بنسبة 7.1%، أو ما يعادل 4.24 دولار عند مستوى 55.69 دولار للبرميل، وهو أدنى مستويات الإغلاق منذ يوم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017.

وأثرت تغريدات ترامب على أوبك في الماضي، إذ في شهر يونيو/ حزيران، أقنعت المملكة العربية السعودية زملائها منتجي النفط بإنهاء 18 شهرا من تخفيضات الإنتاج، والتوجه إلى ضخ المزيد من الخام؛ استجابة لانخفاض الإنتاج في فنزويلا وإيران، وقد أوضح قادة أوبك أن تغريدات ترامب على مواقع التواصل الاجتماعي كانت الدافع في تغييرات كمية الإنتاج.

وجاء انخفاض يوم الثلاثاء، بعد أن تخلت صناديق التحوط بشكل كبير عن الأسعار المرتفعة، والتي يقول البعض إنها قد تصل إلى 100 دولار للبرميل.

وقال نيك جينتيل الشريك الإداري ومستشار الأسعار في شركة "كابيتال مانيجمنت" في نيويورك "تحرك اليوم مجرد استسلام، وهذا ما يسميه التجار بالتصفية الطويلة".

وأغلق خام برنت للتسوية في يناير/ كانون الثاني، بانخفاض 4.65 دولار، حيث وصل سعره إلى 65.47 دولار، في بورصة ICE للعقود الآجلة في لندن، وتم تداول الخام القياسي العالمي عند 9.63 دولار، بالإضافة إلى خام غرب تكساس الوسيط للشهر ذاته.

ولم يسفر الاجتماع بين منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها، بما في ذلك روسيا، يوم الأحد، عن أي تغيير رسمي في سياسة الإنتاج، لكن المندوبين حذروا من أنهم قد يحتاجون إلى استراتيجيات جديدة، كما كشفت المملكة العربية السعودية عن خطة خلال عطلة نهاية الأسبوع للحد من شحناتها بنحو 500 ألف برميل يوميا في الشهر المقبل.

وأشار رؤساء النفط من فنزويلا وعُمان إلى أنهم قد يقفون بجانب السعودية بشأن قضية تخفيض الإنتاج، بينما لفت وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، إلى أن بلاده لن تدعم فكرة تخفيض الأنتاج، قائلا:" علينا الأنتظار لنرى كيف سيعاني السوق من فائض الإنتاج"، وقال جون كيلدوف شريك في مؤسسة "أجين كابيتال"، "رفض روسيا لخفض الإنتاج يرسل إشارة سلبية إلى السوق

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض أسعار النفط لأدنى مستوياتها في ثلاث سنوات وسط فرار المستثمرين انخفاض أسعار النفط لأدنى مستوياتها في ثلاث سنوات وسط فرار المستثمرين



GMT 11:03 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 16:31 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

الليرة السورية تتجه إلى مصير غير معلوم في العام الجديد

GMT 13:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي

GMT 16:37 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

البورصة المصرية تخسر 3.5 مليارات جنيه في أسبوع

GMT 17:35 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

وضع بئري مياه صيدا والرزانية بالخدمة في القنيطرة

GMT 19:16 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

إستقالة نائب رئيس وحدة العمليات في "نيسان"

GMT 21:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

فافرينكا يتأهل إلى الدور الثاني من بطولة بازل للتنس

GMT 19:19 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اتجاه لتقديم جزء ثان من فيلم "البدلة" لتامر حسني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24