الأهلي ضيفًا على جيما الإثيوبي في دوري أبطال أفريقيا
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

في إياب دور الـ٣٢ من البطولة

"الأهلي" ضيفًا على "جيما" الإثيوبي في دوري أبطال أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الأهلي" ضيفًا على "جيما" الإثيوبي في دوري أبطال أفريقيا

فريق الأهلي المصري لكرة القدم
القاهرة - خالد الإتربي

يخوض الأهلي مواجهة صعبة، في الثالثة عصر الأحد، عندما يحل ضيفًا على فريق جيما أبا جيفار الإثيوبي، على ملعب العاصمة الإثيوبية أديس بابا، في إياب دور الـ٣٢ من دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الأهلي اللقاء، متسلحًا بالفوز على ملعبه بهدفين نظيفين، ويحتاج إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل، لضمان التأهل إلى دور المجموعات في البطولة، التي استعصت على الفريق منذ 5 سنوات، رغم تأهله إلى النهائي مرتين متتاليين، وخسر أمام كلا من الوداد المغربي والترجي التونسي على التوالي، ويبحث الفريق عن اللقب، خاصة وأنه يحمل الرقم القياسي برصيد 8 ألقاب متفوقًا على جميع أندية القارة.

ويمر الأهلي بأفضل مستوياته، بعد الانتصارات المتتالية في الدوري، واقترابه من الضغط على منافسيه على المسابقة، بعدما خاض الفريق بعض مؤجلاته، ويمتلك أخرى، الفوز بهم سيؤدي إلى مزاحمة الزمالك على صدارة الدوري.

وتسيطر حالة من القلق على الجهاز الفني للأهلي، بقيادة محمد يوسف الذي يخوض أخر مباراة له في البطولة كمدير فني، على أن يسلم المهمة الفنية  للأوروغواني مارتين لازارتي، الذي سيقود الأهلي رسميًا أواخر الشهر الجاري.

ويأتي القلق على الجهاز الفني، بسبب الارتفاع الكبير عن سطح البحر في أديس ابابا، وهو ما يسبب ضيق التنفس ويؤثر على معدلات اللياقة البدنية للاعبين، خاصة في الشوط الثاني، كما جاءت سوء حالة أرضية ملعب المباراة ، ليسبب هاجسًا للجهاز الفني، بعد أن فوجئ بوجود حفر وعدم استواء الأرضية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تعرض اللاعبين للإصابات.

وسبّب غياب حسام عاشور، كابتن الفريق  للاصابة، حالة من الارتباك لدي محمد يوسف، خاصة وأن اللاعب يعد رمانة ميزان وسط الملعب والقادر على إيقاف خطورة المنافس، بخبرته الطويلة في الملاعب الأفريقية .

في الوقت الذي تأكّد جاهزية التونسي على معلول، من الناحية الطبية، وتتوقف مشاركته في اللقاء على الرؤية الخاصة بالجهاز الفني، الذي يميل إلى عدم الدفع باللاعب، خشية تجدد إصابته في ظل سوء أرضية الملعب، كما بات أحمد فتحي، جاهزًا لشغل مركز الظهير الأيمن، بعد تماثله للشفاء.

وكان اللاعبون، قد خاضوا تمرينًا قويًا، عصر السبت، وحرص خلاله محمد يوسف، على تدريب الفريق على الكرات العرضية من الناحيتين اليمنى واليسرى، وكيفية استغلالها في تسجيل الأهداف، عن طريق وليد ازارو الذي يعود إلى المشاركة بعد انتهاء إيقافه، بعدما غاب عن لقاء العودة أمام الترجي التونسي، بجانب لقاء الذهاب أمام الفريق الإثيوبي.

ومن المنتظر أن يمثل الأهلي ، خلال المباراة كلا من ، شريف إكرامي، ومحمد هاني، وساليف كوليبالي، وأحمد فتحي، وأيمن اشرف، وفي الوسط، هشام محمد، وعمرو السولية، وكريم نيدفيد، وناصر ماهر، وأحمد حمودي، وفي الهجوم وليد ازارو .

وأكّد محمد يوسف، أن الفريق سيخوض مواجهة صعبة أمام فريق جيما أبا جيفار، مؤكدًا احترامه المنافس وعلى ضرورة خوض المباراة بكل قوة لتحقيق الفوز ومواصلة المشوار نحو اللقب، موضحًا أنه تحدث مع اللاعبين لتلافي الأخطاء التي ظهرت في لقاء الذهاب على ملعب برج العرب، وقال إن الجهاز الفني يجهز خطة متوازنة؛ من أجل استغلال الفرص لتسجيل الأهداف مع الحفاظ على نظافة شباك الأهلي.

ويدخل الفريق الإثيوبي، المباراة وشعاره الفوز لضمان التأهل إلى لدور المجموعات الأول مرة في تاريخه والانتصار بثلاثية نظيفة يعني الصعود إلى دور الـ16، أو الفوز بهدفين واللجوء لضربات الجزاء الترجيحية. ويعتمد الفريق الإثيوبي على عاملي الأرض والجمهور في الانتصار على الأهلي، ويعد أبرز لاعبيه الحارس الغاني دانيل، ومواطناه أمينو محمد، وأرون أمواه لاعبا الوسط الهجومي.

قد يهمك أيضا :

الخطيب يُحذّر لاسارتي من مصير كارتيرون في أوّل اجتماع لهما

محمود الخطيب ينفي التعاقد مع أي مدير فني لـ"الأهلي"

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي ضيفًا على جيما الإثيوبي في دوري أبطال أفريقيا الأهلي ضيفًا على جيما الإثيوبي في دوري أبطال أفريقيا



GMT 10:51 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 202

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 12:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:40 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 07:28 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بعد احتجاز دام أسبوعان إيران تفرج عن الصحفية الروسية

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 07:47 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

بريطانية تكشف أهمّ ملامح رحلتها السياحية إلى مصر

GMT 09:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تكشف أهمية "الباكوا" في ضبط طاقة المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24