افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية بمباراة مصر وزيمبابوي في القاهرة
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

"الفراعنة" يحملون شعار "العودة إلى التتويج باللقب الثامن"

افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية بمباراة مصر وزيمبابوي في القاهرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية بمباراة مصر وزيمبابوي في القاهرة

المنتخب الوطني المصري
القاهرة - محمد زاهر

يبدأ المنتخب الوطني المصري في العاشرة مساء اليوم الجمعة، مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بمواجهة منتخب زيمبابوي في افتتاح مباريات المجموعة الأولى للبطولة، التي تضم بخلافهما منتخبي أوغندا والكونغو الديمقراطية .

يدخل المنتخب البطولة وشعاره العودة للتتويج باللقب الثامن في تاريخ الفراعنة، والغائب عن خزائنه منذ تحقيق أخر الألقاب 2010 تحت قيادة حسن شحاتة، وجاء اللقب الأخير، كصدمة للمصريين، خاصة وأنه أخفق في التواجد في أمم أفريقيا 3 مرات متتالية أعوام 2012 و2013 و2015، وتأهل إلى نسخة 2017 في الغابون، وخسر المباراة النهائية امام الكاميرون .

ويبحث المكسيكي خافيير أغيري المدير الفني للمنتخب، عن تحقيق اللقب لإثبات القدرات الفنية في أول بطولة له مع الفراعنة، منذ توليه المهمة، والاخفاق الأفريقي قد يعني انتهاء مهمة أغيري رسميًا، في ظل إقامة البطولة بالقاهرة ووسط الجماهير الراغبة في رؤية المنتخب في النهائي .

كان اللاعبون، قد تعاهدوا على بذل أقصى جهد والتتويج باللقب الأفريقي، خلال زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لهم في مران الذي أقيم بملعب 30 يونيو بالدفاع الجوي .

واستقر المكسيكي خافيير أغيري، بشكل نهائي على ترتيب حراس مرمى الثلاث للفراعنة خلال مباريات البطولة، واتفق أغيري مع أحمد ناجي مدرب حراس مرمى المنتخب، على وضع محمد الشناوى حارس مرمى الأهلي، في المرتبة الأولى ليكون الحارس الأساسي للفراعنة في البطولة، على أن يكون أحمد الشناوي حارس بيراميدز في المرتبة الثانية، من حيث المشاركة في المباريات في حال حدوث ما يمنع مشاركة محمد الشناوي في المباريات، ثم جاء محمود جنش في المرتبة الثالثة كحارس احتياطي على مقاعد البدلاء أثناء منافسات البطولة.

وجاء المستوى العالي الذي ظهر عليه محمد الشناوي مع المنتخب الوطني في مونديال 2018، ومباريات فريقه في دوري الأبطال الأفريقس، إلى جانب ما قدمه من مستوى طيب مع فريقه في الدوري، ليصبح الحارس الأول للفراعنة في الكان.

وكان أحمد ناجي، قد أبدى رغبته في مشاركة أحمد الشناوي كحارس أساسي للمنتخب، لما يمثله اللاعب من ثقل، بجانب خبرته الكبيرة، لكن رأي أغيري، جاء عكس تطلعات ناجي، وأكد لمعاونيه بان الشناوي هو الأحق بحماية عرين المنتخب، خاصة وأنه قدم مباريات جيدة مع الأهلي وساهم في احتلاله قمة الدوري .

ومن المنتظر أن يمثل الفراعنة، محمد الشناوي في المرمى وأمامه الرباعي الدفاعي، أحمد المحمدي، أحمد حجازي، باهر المحمدي، أيمن أشرف، وفي الوسط طارق حامد، محمد النني، محمود تريزيجيه، عبد الله السعيد، وفي الهجوم محمد صلاح ومروان محسن .

ويراهن أغيري ومعاونيه، على القدرات الفنية للنجم محمد صلاح في قيادة المنتخب في أولى المباريات للفوز، أملا في الفوز باللقب، خاصة وأن الروح المعنوية للاعب عاليًا عقب فوزه مع فريقه ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا .

وفي المقابل، سيكون السلاح الرئيسي لزيمبابوي هو حماس لاعبيه ورغبتهم في ترك بصمة جيدة في البطولة إضافة إلى أن الفريق لا يقع تحت أي نوع من الضغوط التي تعانيها المنتخبات الكبيرة لأنه ليس لديه ما يخسره.

والأكثر من هذا أن مجرد احتلال الفريق المركز الثالث في هذه المجموعة سيكون مكسبًا كبيرًا له وقد يمنحه فرصة التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الستة.

اقرأ  أيضًا:

المنتخب المصري يبدأ معسكره استعدادًا لأمم أفريقيا بتشكيلة من أفضل اللاعبين

ويعتمد منتخب زيمبابوي بقيادة مديره الفني الوطني صنداي تشيزامبو على مجموعة من اللاعبين المتميزين مثل نوليدج موسونا المحترف في أندرلخت البلجيكي ومارفيلوس ناكامبا (كلوب بروج البلجيكي) إضافة للنجم الكبير خاما بيليات لاعب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

لكن عددًا كبيرًا من لاعبي الفريق لا يمتك الخبرة الكافية بالبطولة الأفريقية كما يفتقد للخبرة الاحترافية التي يتمتع بها عدد من نجوم الفراعنة حيث ينشط عدد كبير من لاعبي زيمبابوي في دوري جنوب أفريقيا.

وتم اسناد المباراة للحكم الكاميروني "أليوم نيانت"، بعد استبعاد الجامبي بكاري جاساما لمغادرته معسكر الحكام الخاص بالبطولة وسفره إلى بلاده إثر وفاة والدته.

وحصل نيانت على الشارة الدولية في العام 2008 وهو الذي ولد في العام 1982 ويبلغ من العمر سبعة وثلاثين عامًا وحاز على ثقة الاتحاد الأفريقي " كاف " والاتحاد الدولي " فيفا".

ودائمًا ما يظهر نيانت في البطولات الكبرى حيث تم اختياره لإدارة مباريات في كأس العالم البرازيل 2014 كما أنه يشارك بصفة مستمرة في إدارة مباريات حاسمة.

قد يهمك أيضًا:

خافيير أغيري يحسم قضية حارس المنتخب المصري في كأس الأمم

عمرو وردة يكشف عن "معسكره الخاص" استعدادًا لكأس أفريقيا

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية بمباراة مصر وزيمبابوي في القاهرة افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية بمباراة مصر وزيمبابوي في القاهرة



GMT 16:46 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 14:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تطرق أبواب الحكومات أو المؤسسات الكبيرة وتحصل على موافقة ما

GMT 09:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 15:08 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

ابرز الاحداث اليومية عن شهر كانون الثاني 2020

GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 12:34 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 18:27 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع عدد قتلى حرائق ولاية كاليفورنيا الأميركية إلى 23 شخصًا

GMT 13:49 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

ليستر سيتي يرتدي قمصانا خاصة حزنًا على رحيل مالك النادي

GMT 00:47 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

كريستال بالاس يكتسح ليستر سيتي في "البريميرليغ"

GMT 11:38 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

ويني هارلو تتألق في فستان قصير كشف عن ساقيها

GMT 13:18 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

باريس هيلتون تلفت الأنظار خلال حضورها "ZOEas"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24