العالم يغلق أبوابه وتركيا تسجّل إصابة جديدة بـكورونا لعائد من العمرة
آخر تحديث GMT16:16:39
 العرب اليوم -

البيت الأبيض يعلن أنّ نتائج تحليل الرئيس ترامب جاءت سلبية للمرض

العالم يغلق أبوابه وتركيا تسجّل إصابة جديدة بـ"كورونا" لعائد من العمرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العالم يغلق أبوابه وتركيا تسجّل إصابة جديدة بـ"كورونا" لعائد من العمرة

إصابة جديدة بـ"كورونا" لعائد من العمرة
واشنطن - سورية 24

يواصل فيروس "كورونا" المستجد تفشيه في أنحاء العالم وسط مخاوف من تداعياته على مختلف جوانب الحياة، وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الأحد، إن البلاد سجّلت 20 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا السبت ارتفاعا من 11 حالة في اليوم السابق.

ويرفع الرقم العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي للصين حتى الآن إلى 80844 شخصا، فيما سجلت البلاد عشر حالات وفاة يوم السبت ليصل العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كورونا في الصين إلى 3199 شخصا حتى الآن.

وعلّقت العديد من البلدان حول العالم السفر منها وإليها، تحت وطأة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، الذي تحول وباء عالميًا مع تسجيل إصابة أكثر من 156 ألف شخص، فمن الشرق الأوسط إلى أميركا وأوروبا علقت آلاف الرحلات وأقفلت الأجواء مؤقتا، في محاولة لكبح جماح "كوفيد 19".

فيوم السبت أعلنت الإمارات تعليق الرحلات إلى عدد من البلدان الموبوءة، في حين أوقفت السعودية كافة الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين، كذلك، أعلنت دول عربية أخرى تعليق الرحلات، ومنها المغرب واليمن وسوريا، أما في أوروبا فشلت مدن بأكمها، ودخلت إسبانيا تحت الحجر الصحي التام، حيث اقتصرت الحركة في الشوارع على الأمور الضرورية، كذلك، سجلت مدن عدة في إيطاليا، شللًا في الحركة، مع تغول الفيروس في هذا البلد.

وفي ألمانيا، قرّرت مناطق ألمانيّة عدّة السبت اتّخاذ إجراءات جذريّة لمكافحة انتشار كورونا اعلى نحو أفضل، فعمدت إلى إغلاق المسابح وصالات السينما والرياضة، ومع تسجيلها 733 إصابة إضافيّة خلال يوم واحد، باتت ألمانيا التي لديها الآن 3795 شخصًا مصابين بكوفيد-19 بينهم ثمانية توفوا، واحدةً من الدول الأكثر تضرّرًا من الفيروس في أوروبا.

ففي برلين، بات الآن يُحظّر خروج أيّ تظاهرة تضمّ أكثر من 50 شخصًا. كما يجب أن تُوفّر المطاعم مسافة لا تقلّ عن متر ونصف متر بين الطاولات. أما بالنسبة إلى المسابح وصالات الرياضة ودور السينما والنوادي، فيتوجّب أن تُغلِق كلّها، وقد عمدت الشرطة مساء السبت إلى إغلاق عدد كبير منها.

أمّا منطقة شليسويغ هولشتين (شمال شرق) التي سُجّلت فيها ستّون إصابة، فأوصت السلطات بتأجيل أو إلغاء المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف، إلى ذلك، تستعد بريطانيا بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية إلى اعتماد قانون طارئ لمنع التجمعات.

بدورها، أعلنت النمسا يوم الجمعة حزمة اجراءات للحد من انتشار الفيروس، وأعلنت اغلاق المحلات التجارية غير الأساسية، وتعليق الرحلات الجوية مع فرنسا وإسبانيا وسويسرا، وفرض حجر على بلدتين في ولاية تيرول (غرب البلاد)، كذلك، أعلن الفاتيكان أن احتفالات عيد الفصح، الأساسية في البلاد، وبالنسبة لملايين المسيحيين حول العالم، ستجري دون مصلين خوفًا من كورونا.

عزل الوافدين

أما في أستراليا فقد أعلن الأحد عن فرض عزل ذاتي على جميع الوافدين من الخارج. وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إن حكومته ستفرض عزلا ذاتيا على كل المسافرين القادمين من الخارج اعتبارا من منتصف ليل الأحد في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وأضاف موريسون أن أستراليا سترفض أيضا استقبال سفن سياحية قادمة من موانئ أجنبية لمدة 30 يوما بشكل مبدئي.

وسجلت أستراليا أكثر من 250 حالة إصابة بكورونا فضلا عن ثلاث وفيات، في حين أعلنت الحكومة الأرجنتينية رسميا الأحد حظر دخول غير المقيمين الذين زاروا أي بلد يسجل عددا كبيرا من حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأربعة عشر يوما الماضية. وجاء في مرسوم نشرته الجريدة الرسمية أن الحظر سيستمر لمدة 30 يوما.

عزل مانيلا

أما في الفلبين، فقد بدأت مدينة مانيلا عزل نفسها الأحد في مواجهة كورونا، مطبّقةً بذلك الإجراءات التي قررتها حكومة الرئيس الشعبوي رودريغو دوتيرتي، وأغلقت الشرطة المسلحة الطرق المؤدية إلى العاصمة التي يبلغ عدد سكانها 12 مليون شخص، كما تم إلغاء الرحلات الداخلية من مانيلا وإليها، وحظرت التجمعات العامة شهرا، وسجلت الفلبين 111 حالة إصابة بكوفيد-19، بما في ذلك 8 وفيات

وفي الولايات المتحدة التي أعلن رئيسها الأسبوع الماضي تعليق الرحلات مع أوروبا، يجري البحث في تعليق الرحلات الداخلية أيضًا بين الولايات.

فقد أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب بأنه يفكر في فرض قيود على السفر الداخلي بين الولايات، وهي واحدة من أشد الإجراءات التي قد تطبقها الإدارة الأميركية لمحاصرة فيروس كورونا، كما قال ترمب يوم السبت إن إدارته ستمدد حظر السفر الأوروبي ليشمل المملكة المتحدة وإيرلندا كجزء من الجهود المستمرة لمكافحة وباء الفيروس التاجي.

يذكر ان، عدد الإصابات بكوفيد 19 بلغ في آخر احصائيات بلغ 156 آلاف حالة، بحسب منا أفادت وكالة رويترز.

ومن جانبه، أعلن طبيب البيت الأبيض أن نتائج فحص وجود فيروس كورونا الذي أجراه الرئيس دونالد ترامب جاء سلبيا.

وكان ترامب قد قال في مؤتمر صحفي مع فريقه لمكافحة فيروس كورونا بالبيت الأبيض، السبت، أنه أجرى تحليلا خاصا لمعرفة إصابته بالفيروس بعد لقائه عددا "ممن أعلن عن إصابتهم" وأضاف أنه لم يعرف بعد نتائج الفحوص الطبية التي أجراها، مُرجحًا أنها تستغرق عادة من يوم إلى يومين.

وكان مسؤولون برازيليون قد أكدوا إصابة وزير الاتصالات البرازيلي فابيو واينغارتن بكورونا، كان ضمن الوفد المرافق للرئيس البرازيلي جاير بولسونارو خلال زيارته ولاية فلوريدا الأمريكية نهاية الأسبوع الماضي ولقائهما ترامب.


وبشأن قراره بمنع السفر بين الولايات المتحدة دول الاتحاد الأوروبي، قال إنه لا يستبعد ضم بريطانيا وأيرلندا إلى قائمة حظر السفر الأوروبي، وأضاف ترامب: "نحن ننظر إلى الأمر بجدية بالغة، لأنهم قاموا ببعض الأنشطة لسوء الحظ، لذلك سننظر في ذلك، في الواقع لقد نظرنا فيه بالفعل وسيتم الإعلان عنه".

أفادت وزارة الصحة الأوزبكستانية، صباح اليوم الأحد، بتسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد "COVID-19" في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 34 مليون نسمة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الفيروس تم رصده لدى مواطن أوزبكستاني عاد مؤخرا من فرنسا، مشددة على أن الأجهزة المعنية تتخذ حاليا الإجراءات الضرورية لمنع انتشار المرض في البلاد، وأشارت إلى أنه تم فرض رقابة طبية على 48 راكبا وصلوا مع المصاب على متن طائرة قدمت من باريس، وكذلك 9 أشخاص من أعضاء الطاقم، إضافة إلى 10 أفراد من عائلة المريض.

أفادت حكومة جمهورية الكونغو، يوم السبت، برصدها أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، لتصبح الدولة الإفريقية الـ25 التي وصلت إليها هذه السلالة، وأوضحت حكومة الكونغو، أن الإصابة سجلت لدى رجل 50 عاما، عاد إلى البلاد من باريس في 1 مارس الحالي، مشيرة إلى أنه يرقد الآن في حالة مستقرة وجرى عزل زوجته وابنته.

وأعلن عدد من الدول الإفريقية في الأيام الماضية عن تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد الذي انتشر في العالم من الصين منذ أوائل يناير 2020 وصنفته منظمة الصحة العالمية وباء عاما.

وفي السياق، فتك فيروس كورونا المستجد بأول ضحية له في دولة أوروبية لم تشهد من قبل وفيات نتيجة الالتهاب الرئوي الذي يتسبب به هذا الفيروس التاجي، وقال وزير الصحة في سلوفينيا توماش جانتار للتلفزيون الرسمي يوم أمس السبت، إن البلاد سجلت أول حالة وفاة بفيروس كورونا.

وذكر التلفزيون أن الضحية رجل مسن كان يعاني من مرض مزمن، وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، بأن الحكومة قررت إغلاق وسائل النقل العام اعتبارا من يوم الاثنين، وأعلنت السلطات التركية، مساء أمس السبت، عن تسجيل إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى مواطن عاد مؤخرا من السعودية التي زارها لأداء مناسك العمرة.

وقال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "نوصيكم بإصرار الالتزام بقاعدة العزل مدة 14 يوما في حال عودتكم مؤخرا من العمرة. أعطى فحص طبي (خاص بفيروس كورونا) لمواطن عاد الأسبوع الماضي نتائج إيجابية"، وأضاف متوجها إلى مواطنيه: "نشعر بقلق بسبب الحالات الجديدة. من فضلكم لا تستقبلوا الزوار. الخضوع لفحص الحالة الصحية لا يعني أن هناك صفرا من الخطر".

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن سلسلة إجراءات جديدة اتخذتها حكومته لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وقال نتنياهو في حديث متلفز إن المقاهي والمطاعم والمراكز التجارية سيتم إغلاقها، مشيرا إلى أن المحال التي تبيع المواد الغذائية والأدوية، ومحطات الوقود والبنوك ستواصل عملها كالمعتاد.

ودعا نتنياهو الإسرائيليين للاطمئنان، مخاطبا إياهم بأن "الغذاء والدواء في البلاد يكفيهم لسنوات ولا حاجة لأن يتهافتوا على المحال لشرائها"، كما أمر بمنع تجمع أكثر من 10 أشخاص، ومنع احتشاد أكثر من 100 شخص في أي مكان، كما طالب الإسرائيليين بالحفاظ على مسافة كافية بينهم على الأقل لمسافة متر.

أعلن رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا فايز السراج اليوم السبت حالة الطوارئ بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا، وأكد أن بلاده ستغلق كافة المنافذ الجوية والبحرية من الاثنين.

وقال السراج في كلمة أذاعها التلفزيون، إن حكومته "المعترف بها دوليا قررت تخصيص نصف مليار دينار ليبي (360.54 مليون دولار) لمواجهة الوباء، في حال ظهر في ليبيا"، وأضاف، أنه "تم إيقاف الدراسة لأسبوعين وأن المدة قابلة للتمديد، وإيقاف كافة النشاطات الرياضية وإغلاق صالات الأفراح، والمقاهي"، فيما لم يتأكد بعد ظهور أي إصابة بكورونا في ليبيا.

 قد يهمــك أيضــا: 

تعايش اللاعبين في "المسرح السوري" بانتظار صدام عسكري و"كورونا" لم يميز بينهم

لبنان يعلن ارتفاع عدد إصابات "كورونا" إلى 93 وواشنطن تجمّد طلبات التأشيرة

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالم يغلق أبوابه وتركيا تسجّل إصابة جديدة بـكورونا لعائد من العمرة العالم يغلق أبوابه وتركيا تسجّل إصابة جديدة بـكورونا لعائد من العمرة



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 21:34 2021 الخميس ,11 آذار/ مارس

حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة
 العرب اليوم - حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة

GMT 13:09 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 19:50 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل صيحات حقائب 2019 لإرضاء عاشقات الموضة

GMT 16:18 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

صفاء سلطان تخضع لعملية استئصال الرحم

GMT 07:28 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

نزوح وقتل بنكهة تركية شمال سوريا

GMT 17:19 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة السورية سارة نخلة تكشف حقيقة طلاقها

GMT 09:51 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

فيلم أمينة للمخرج أيمن زيدان يشارك في مهرجان السليمانية

GMT 09:07 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

حلى السنيكرز ب 15 دقيقة فقط

GMT 02:17 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

"الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم
 
syria-24
Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24