المملكة المتحدة تُبدي استعدادها لتقديم اللجوء لقوات الخوذات البيضاء
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

دعت "خارجية" كندا القيادة العالمية إلى دعم هؤلاء الأبطال

المملكة المتحدة تُبدي استعدادها لتقديم اللجوء لقوات "الخوذات البيضاء"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المملكة المتحدة تُبدي استعدادها لتقديم اللجوء لقوات "الخوذات البيضاء"

قوات "الخوذات البيضاء"
لندن ـ سليم كرم

أبدت المملكة المتحدة استعدادها لتقديم اللجوء لما يقرب من 500 عضو أو أقارب لقوات الدفاع المدني التطوعية السورية المعروفة باسم الخوذات البيضاء الذين تم إنقاذهم من سورية وإجلاؤهم إلى الأردن، وقامت قوات الدفاع الإسرائيلية بإجلاء ذوي الخوذ البيض وعائلاتهم ليلة السبت، حيث عبروا من شمال إسرائيل إلى الأردن بثلاث نقاط.

المملكة المتحدة تُبدي استعدادها لتقديم اللجوء لقوات الخوذات البيضاء

وحدد الإسرائيليون في البداية عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في 800، لكن في وقت لاحق تم تعديل الرقم إلى أسفل بواسطة جيمس لو ميزورييه وهو ضابط سابق في جهاز MI5  يُعتقد بأنه أسس المجموعة في تركيا عام 2013.

وقال إنه تم إنقاذ 422 شخصا من بينهم 98 خوذة بيضاء. ما يقرب من 800 آخرين لم يتمكنوا من الفرار أو اختاروا عدم القيام بالهروب، وتم تنفيذ العملية الإسرائيلية بناء على طلب عدد من الدول من بينها بريطانيا، وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، ووزير التنمية الدولية، بيني مورداونت، في بيان مشترك. وضعت خطط الإخلاء بعد مناقشات عدة.

وبيّن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبر موقع "تويتر": "قبل عدة أيام اتصل بي الرئيس ترامب، كما فعل رئيس الوزراء الكندي ترودو وآخرين، وطلبنا المساعدة في إجلاء مئات من الخوذات البيضاء من سورية. وهؤلاء هم الناس الذين أنقذوا الأرواح والذين كانت حياتهم في خطر. ولذلك أذن بنقلهم عبر إسرائيل إلى دول أخرى كبادرة إنسانية مهمة".

ولم تؤكد بريطانيا التقارير الواردة من الأردن بأن ألمانيا وبريطانيا وكندا أعطت تعهدًا ملزمًا قانونًا لنقل اللاجئين في غضون ثلاثة أشهر، لكنها أشارت إلى أن العمليات التي قام بها مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين (UNHCR) من أجل خطة إعادة توطين الأشخاص الضعفاء كان من المتوقع أن تستخدم لتحديد أولئك الخوذ البيضاء المؤهلين للقدوم إلى المملكة المتحدة.

وأوضح وزير الداخلية الألماني لصحيفة "بيلد" الألمانية أن ألمانيا ستأخذ ثمانية أعضاء من ذوي الخوذ البيض وعائلاتهم. وقال "إن هذه الخطوة تعبير عن موقفي من ضمان الإنسانية والنظام في سياسة الهجرة". وقالت هيئة تلفزيون سي بي سي العامة في كندا نقلا عن مسؤولين كبار ان كندا ستستوعب ما يصل الى 50 متطوعا من ذوي الخوذ البيض وعائلاتهم ليصل اجماليهم الى 250 شخصا.

وقالت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فريلاند إنها "دعت القيادة العالمية إلى دعم هؤلاء الأبطال ومساعدتهم" في قمة الناتو الأسبوع الماضي. وكانت الأردن تمنع اللاجئين من الوصول إلى الحدود من سورية، على الرغم من أن الكثيرين كانوا يتعرضون لقصف عنيف من الهجوم الجوي والبحري السوري الروسي المشترك.
ويعتقد بأن أعضاء من ذوي الخوذات البيضاء من المرجح أن يكونوا مستهدفين من قبل الجيش السوري وبمجرد استعادة السيطرة على الجزء الجنوبي الغربي من سورية. ورحبت السفارة الروسية في هولندا بمغادرتهم، متهمة إياهم بتقديم مزاعم مزيفة عن هجمات بالأسلحة الكيماوية.

وأضافت وزارة الخارجية البريطانية أن الموقع مغلق تحت سيطرة المفوضية وبرر العملية وقالت هنت ومورونت: "إن الخوذات البيضاء أنقذت أكثر من 115.000 شخص خلال الصراع السوري، في خطر كبير على حياتهم. كما قُتل العديد من متطوعي الخوذ البيض أثناء قيامهم بعملهم - في محاولة إنقاذ المدنيين المحاصرين في مبانٍ مدمرة أو تقديم الإسعافات الأولية للمدنيين المصابين. كانت الخوذات البيضاء هدفاً للهجمات، وبسبب صورتها العالمية، ورأينا أن المتطوعين في هذه الظروف الخاصة يتطلبون حماية فورية. ولذلك اتخذنا خطوات بهدف توفير الحماية إلى أكبر عدد ممكن من المتطوعين وأسرهم. "إننا نشيد بالعمل الشجاع الذي قام به متطوعو الخوذ البيض لإنقاذ السوريين من جميع أطراف النزاع".

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة المتحدة تُبدي استعدادها لتقديم اللجوء لقوات الخوذات البيضاء المملكة المتحدة تُبدي استعدادها لتقديم اللجوء لقوات الخوذات البيضاء



GMT 17:34 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 10:51 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 202

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,25 إبريل / نيسان

شرط لويس إنريكي يعقد مفاوضاته مع أرسنال

GMT 05:59 2018 الخميس ,01 آذار/ مارس

أجمل 5 عطور يمكنك استخدامها في كل الأوقات

GMT 07:08 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ابتكارات الطاقة المتجددة في معرض باللاذقية

GMT 15:42 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

أحمد فلوكس يظهر بملابس "الصاعقة" في كواليس "الممر"

GMT 05:33 2019 الخميس ,09 أيار / مايو

أبرز وأهمّ مواصفات "لكزس أن أكس 2019" الفارهة

GMT 09:37 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

آب يلجأ إلى "حيلة ذكية" لإقناع طفله بتناول الطعام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24