الطائرات السورية تقصف المحاصيل الزراعية في ريفي حماة وإدلب
آخر تحديث GMT16:16:39
 العرب اليوم -

على الرغن من استمرار "الهدنة" الروسية ـ التركية

الطائرات السورية تقصف المحاصيل الزراعية في ريفي حماة وإدلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطائرات السورية تقصف المحاصيل الزراعية في ريفي حماة وإدلب

دمار وسط مدينة إدلب في شمال غربي سوريا
دمشق ـ نور خوام

استهدفت قوات الحكومة السورية محاصيل زراعية في ريفي حماة وإدلب وسط البلاد وشمالها الغربي للضغط على فصائل معارضة، كانت استعادت مناطق سيطرت عليها قوات النظام شمال حماة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة، بمقتل "طفل جراء قصف طائرات حربية تابعة للقوات السورية على مناطق في بلدة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي"، فيما واصلت "الطائرات الحربية والمروحية تحليقها في سماء منطقة (خفض التصعيد) بالتزامن مع استمرار الضربات الجوية على المنطقة، حيث نفذ الطيران الحربي مزيدًا من الغارات على أماكن في كفرزيتا واللطامنة بريف حماة الشمالي، وخان شيخون والهبيط بريف إدلب الجنوبي، وأماكن أخرى في كفرنبل جنوب إدلب، بالإضافة لغارات مكثفة تستهدف محور كبانة بجبل الأكراد".

كما ألقى الطيران المروحي مزيدًا من البراميل المتفجرة على مناطق في قرية ركايا بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي، في حين علم المرصد السوري أن الطائرات الحربية والمروحية تتعمد استهداف الأراضي الزراعية في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، متسببة بإضرام النيران في مئات الهكتارات من أراضٍ زراعية يعول على محاصيلها أهالي المنطقة، في مشهد لم يعد بالغريب، ذلك أن القوات السورية عمدت إلى سرقة المحاصيل الزراعية ضمن المناطق التي سيطرت عليها مؤخرًا في ريف حماة، فضلًا عن عمليات التعفيش للمنازل والمحال التجارية.

اقرأ أيضا:

معارك عنيفة بين “قوات سورية الديمقراطية” وتنظيم “داعش” في الفرات

وقال المرصد السوري، "إنه مع مزيد من الخسائر البشرية فإنه يرتفع إلى 708 أشخاص عدد من قتلوا منذ بدء التصعيد الأعنف على الإطلاق ضمن منطقة خفض التصعيد، في 30 أبريل/ نيسان الماضي؛ وهم 220 مدنيًا بينهم 46 طفلًا و43 مواطنة ممن قتلتهم الطائرات السورية والضامن الروسي، بالإضافة للقصف والاستهدافات البرية، و44 بينهم 13 طفلًا و12 مواطنة ومواطنة أُخرى واثنان من أطفالها في القصف الجوي الروسي على ريفي إدلب وحماة، و26 بينهم 7 مواطنات وطفلة قتلوا في البراميل المتفجرة من قبل الطائرات المروحية، و88 بينهم 12 مواطنة و19 طفلًا وعنصر من فرق الإنقاذ استشهدوا في استهداف طائرات القوات الحربية، كما قتل 41 شخصًا بينهم 5 مواطنات و4 أطفال في قصف بري نفذته القوات السورية، و21 مدنيًا بينهم 10 أطفال و3 مواطنات في قصف الفصائل على السقيلبية ومخيم النيرب وأحياء بمدينة حلب، كما قتل في الفترة ذاتها 259 على الأقل من المجموعات الجهادية والفصائل الأُخرى في الضربات الجوية الروسية وقصف القوات السورية واشتباكات معها، بالإضافة لمقتل 229 عنصرًا من القوات السورية في استهدافات وقصف من قبل المجموعات المتطرفة والفصائل".

وجدد "المرصد السوري" إحصاءات التصعيد، لافتًا إلى أن "الحصيلة ارتفعت في التصعيد الأعنف والمتواصل في يومه الـ36 إلى 861 شخصًا قتلوا خلال الفترة الممتدة منذ صباح الـ20 من الشهر الحالي".

وقال المرصد السوري، في ريف حلب، "إن اشتباكات دارت على محور معرستة الخان بالقرب من بلدة الزهراء في ريف حلب الشمالي، بين فصائل معارضة عاملة في المنطقة من جهة، والمسلحين المحليين الموالين لقوات النظام من جهة أخرى، وذلك إثر محاولة تسلل نفذها الأول عند مغيب شمس، الأمر الذي تسبب في خسائر بشرية بين الطرفين، حيث رصد مقتل 4 من المسلحين المحليين من نبل والزهراء، فيما قضى 3 مقاتلين من الفصائل المهاجمة، ولم تتمكن الفصائل من سحب جثث مقاتليها لتبقى عند المسلحين الموالين للقوات السورية".

وسقطت قذائف صاروخية بشكل مكثف على أماكن في بلدتي نبل والزهراء، وفقًا للمرصد، الذي أشار إلى استهداف فصيل "فرقة الحمزة" المنضوي في عمليات "درع الفرات" بـ6 صواريخ غراد مناطق في الأراضي الزراعية بمحيط بلدتي نبل والزهراء الخاضعتين لسيطرة القوات السورية في ريف حلب الشمالي.

قد يهمك ايضا

مسلحون يدمرون جسرًا بريف حماة في سورية

اشتباكات عنيف بين القوات الحكومية السورية وعناصر مسلحة في ريف حماة

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات السورية تقصف المحاصيل الزراعية في ريفي حماة وإدلب الطائرات السورية تقصف المحاصيل الزراعية في ريفي حماة وإدلب



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 21:34 2021 الخميس ,11 آذار/ مارس

حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة
 العرب اليوم - حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 17:10 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سلوك متحضر يجمع الفنانة هنا شيحة مع طليقة زوجها أحمد فلوكس

GMT 09:06 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

مكياج خطوبة سموكي على طريقة نجمتكِ المفضلة

GMT 09:14 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

هاجر أحمد تُشارك في الجزء الخامس من "حكايات بنات"

GMT 14:57 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

زوج الفنانة نانسي عجرم يقتل شاب سوري

GMT 12:26 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"علكة" من الخشب تكشف هوية "لولا" الراحلة قبل 6000 عام

GMT 14:57 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب المحلي المغربي يواجه رديف ليبيا ببركان

GMT 23:58 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

أجمل ساعات الماس لهذا العيد

GMT 11:20 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

إثيوبيا تبدأ فحص "كورونا الصين" في مطار أديس أبابا
 
syria-24
Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24