وقفتان احتجاجيتان في الحسكة والقامشلي تنديدًا بالعدوان التركي على الأراضي السورية
آخر تحديث GMT16:16:39
 العرب اليوم -

المشاركون أكدوا أن الجيش العربي هو الضامن الوحيد لأمن البلاد

وقفتان احتجاجيتان في الحسكة والقامشلي تنديدًا بالعدوان التركي على الأراضي السورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وقفتان احتجاجيتان في الحسكة والقامشلي تنديدًا بالعدوان التركي على الأراضي السورية

وقفتان احتجاجيتان في الحسكة والقامشلي
دمشق_سوريه24

نظمت الفعاليات الأهلية والاجتماعية والدينية في محافظة الحسكة ظهر اليوم وقفتين احتجاجيتين في مدينتي الحسكة والقامشلي تنديداً بالعدوان التركي على الأراضي السورية وبمخططات أردوغان الإجرامية بحق الأهالي وقصفه الأحياء السكنية التي أسفرت عن ارتقاء عدد من الشهداء المدنيين وإصابة العشرات.

اقرأ أيضا:

رئيس المجلس الأوروبي يؤكّد أن أردوغان يستغل اللاجئين في الابتزاز

وأكد المشاركون، أن النظام التركي الداعم للإرهاب التكفيري منذ بداية الحرب الإرهابية على سورية والمشارك بشكل مباشر في سفك الدم السوري يقوم بعدوانه اليوم في محاولة لفرض مخططاته وأطماعه التوسعية بعد أن فشلت أدواته الإرهابية في تحقيق مراده وهزيمتها أمام أبطال الجيش العربي السوري.

ولفت المشاركون، إلى أن العدوان التركي على الأراضي السورية هو احتلال غاشم تجب مقاومته بكل الوسائل الممكنة داعين إلى توحيد الصف الداخلي والالتفاف حول الجيش العربي السوري لأنه الضمانة الوحيدة لحفظ الأرض ووقف الأطماع الخارجية.

مطران الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس مار موريس عمسيح أكد في تصريح، أن العدوان التركي يستهدف جميع السوريين بمختلف مكوناتهم وخصوصاً في محافظة الحسكة “و ندعو من هنا إلى ضرورة توحيد صفنا لمواجهة هذا العدوان والصلاة من أجل إبعاد هذا الإرهاب عن أبناء الجزيرة السورية وكل شبر من أرض الوطن ليعود معافى آمنا لجميع أبنائه مرفرفا فوقه علم الجمهورية العربية السورية”.

مفتي الحسكة الدكتور عبد الحميد الكندح أشار إلى أن العدوان التركي هو “غزو بكل ما تعنيه الكلمة من قبل الداعشي الأول أردوغان الغارق بأوهامه والذي يحاول إحياء التاريخ العثماني الأسود تجاه أهلنا في هذه المنطقة والقائم على القتل والإرهاب والتنكيل …ولكن أبناء الحسكة ومن خلفهم الشعب السوري سيواجهون كل معتد محتل لأرضهم و سيبقون ملتفين حول جيشهم الباسل صانع الانتصار و داحر الإرهاب الداخلي والخارجي”.

كاهن كنيسة السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس بالقامشلي الأب صليبا عبد الله قال “إن أهالي المحافظة يوجهون رسالة للعالم أجمع بأنهم يرفضون الاحتلال ودخول أي معتد على أي شبر من أرض سورية ويجددون في الوقت ذاته تمسكهم بوحدتهم الوطنية والتفافهم حول الجيش العربي السوري لحماية الأرض والبشر من كل عدوان”.

ويقول عزيز كوريا لمراسل سانا وسط حشد من المشاركين في الوقفة الاحتجاجية: “اجتمعنا هنا اليوم لنقول بصوت واحد إننا لا نقبل بأي شكل من الأشكال هذا العدوان ونقول لكل من راهن على الأمريكي وغيره لا بديل لكم إلا حضن الوطن وجيشه الباسل للدفاع عن كل أبناء المحافظة ولجم أطماع المحتلين”.

بدورها أشارت أسيا بدروسيان إلى المجازر التي ارتكبها المحتل العثماني منذ مئة عام بحق المواطنين بكل مكوناتهم في المنطقة وعمليات القتل بحق كبار السن والأطفال والنساء والتمثيل بجثثهم قائلة “إن من يحاول اليوم احتلال أرضنا هم أحفاد أولئك المجرمين” مؤكدة “أن لا ضمانة لنا إلا الجيش العربي السوري حامي السوريين في كل شبر من أرض الوطن”.

من جهته قال فيصل العازل: “الكل يعرف طبيعة العلاقة الوثيقة بين الأمريكيين والنظام التركي والإرهاب فهم من احتضنوا وسهلوا عبور الإرهابيين التكفيريين للوصول إلى سورية والمشاركة في قتل شعبها الآمن” مؤكداً أن الغزاة الأتراك مصيرهم الزوال كما كان مصير المحتل الأمريكي داعياً “كل من راهن على الأمريكي إلى العودة إلى كنف الدولة السورية التي ترعى جميع أبنائها وتدافع عنهم

وقد يهمك أيضا:

سياسيان تركيان أردوغان يدعم جميع التنظيمات الإرهابية في سورية

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقفتان احتجاجيتان في الحسكة والقامشلي تنديدًا بالعدوان التركي على الأراضي السورية وقفتان احتجاجيتان في الحسكة والقامشلي تنديدًا بالعدوان التركي على الأراضي السورية



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 21:34 2021 الخميس ,11 آذار/ مارس

حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة
 العرب اليوم - حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة

GMT 13:09 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 19:50 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل صيحات حقائب 2019 لإرضاء عاشقات الموضة

GMT 16:18 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

صفاء سلطان تخضع لعملية استئصال الرحم

GMT 07:28 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

نزوح وقتل بنكهة تركية شمال سوريا

GMT 17:19 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة السورية سارة نخلة تكشف حقيقة طلاقها

GMT 09:51 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

فيلم أمينة للمخرج أيمن زيدان يشارك في مهرجان السليمانية

GMT 09:07 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

حلى السنيكرز ب 15 دقيقة فقط

GMT 02:17 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

"الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم

GMT 08:17 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

هالة فاخر تثير الجدل علي مواقع التواصل بعد خلعها الحجاب
 
syria-24
Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24