ترتبط الجبال بروح المغامرة التي تجذب الباحثين عن متعتيّ السياحة
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

ترتبط الجبال بروح المغامرة التي تجذب الباحثين عن متعتيّ السياحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترتبط الجبال بروح المغامرة التي تجذب الباحثين عن متعتيّ السياحة

ممارسة "الهايكنق"
الرياض - سورية 24

 ترتبط الجبال بروح المغامرة التي تجذب الباحثين عن متعتيّ السياحة والرياضة في آن معًا، والمملكة من خلال جغرافيتها المترامية وتضاريسها المختلفة، تحظى بالعديد من الجبال مختلفة الارتفاعات والألوان والأجواء، وهو ما يبحث عنه عشاق المغامرة في المملكة والعالم، ويكسب طبيعة المملكة ثراءً وغموضًا ومتعة.

فإذا كانت جبال إيفريست وكليمنجارو والإنديز وغيرها تستقطب آلاف السياح من شتى أنحاء العالم من أجل ممارسة "الهايكنق"، وهي رياضة المشي في الجبال والواحات والأودية، وبين معالم الطبيعة وتضاريسها، فإن العديد من جبال المملكة بمناظرها الخلابة، وتضاريسها المميزة، وأجوائها الساحرة، خاصة في فصل الشتاء، تستقطب أيضًا أعداداً كبيرة من السياح، وخاصة من عشاق تلك الرياضة، بالإضافة إلى عشاق الإثارة والمغامرة، سواء من السعودية أو منطقة الخليج، ليستمتعوا بأروع الأجواء والمناظر الطبيعية التي تتميز بها جبال المملكة، والتي تأسر الأنظار والقلوب.

وتزخر الوجهات السياحية، التي تزيد على 17 وجهة أعلنت عنها الهيئة السعودية للسياحة، في موسم "شتاء السعودية"، الذي أطلقته مؤخرًا ويستمر حتى نهاية مارس 2021م، بالعديد من الأماكن الجاذبة لممارسة رياضة الهايكنق، والتي تمتاز بالمزج بين الرياضة والسياحة، وتدعم إحساس المغامرة لدى ممارسيها، عبر متابعة هواياتهم المفضلة وممارستها.

وتتميز المملكة بالعديد من الأماكن المناسبة لممارسة الرياضات الجبلية والمغامرات، حيث تتمتع بأجواء ساحرة وطبيعة خلابة، كما تحتضن العديد من الأندية الرياضية التي تتيح تلك الأنشطة وتنظمها.

فمن الرياض إلى العلا، ومن الطائف إلى جبال عسير، ومن الدمام إلى الخبر والأحساء، وحتى تبوك وحائل والحدود الشمالية، يجد عشاق رياضة الهايكنق، كل ما يبحثون عنه من متعة وإثارة لممارسة هوايتهم في تلك الرياضة المثيرة، حيث يجوبون الجبال والسهول، مستمتعين بجمال الطبيعة النادر، وبكرم الأهالي وترحابهم وحسن ضيافتهم. حيث تنظم فرق الهايكنق الرحلات عبر الجبال، ليقطعوا عشرات الكيلومترات على مدار عدة أيام، يستمتعون خلالها بما تحتويه مناطق المملكة من تنوع مناخي جاذب خلال فصل الشتاء، يتراوح بين الأجواء اللطيفة والأجواء الباردة المعتدلة، كما يتيح أيضًا لعشاق تلك الهواية وغيرهم من هواة السياحة الشتوية، الاستمتاع بالباقات والأنشطة والتجارب السياحية المميزة التي يتيحها موسم شتاء السعودية "الشتاء حولك"، عبر أكثر من 300 تجربة وباقة سياحية تقدمها أكثر من 200 شركة عاملة في القطاع السياحي على مستوى المملكة.

أما الأسر والهواة وغير المحترفين من عشاق تلك الرياضة الممتعة، فتتاح لهم مسارات ممهدة بين الجبال والمهاد بمسافات قليلة، يمارس فيها أفراد العائلة رياضة المشي محاطين بالطبيعة الساحرة في أماكنها المختارة وأجوائها لساحرة، التي تلبي طموحات كافة أفراد الأسرة من مواطنين ومقيمين.

ومع انطلاق موسم شتاء السعودية "الشتاء حولك" أبدى عشاق التجارب السياحية المثيرة اهتماماً كبيرًا بهذا الموسم، حيث أتاح لهم فرصة مميزة للبدء في ممارسة الهايكنق، والعديد من الهوايات والمغامرات المثيرة الأخرى، والتي يسافر من أجلها ملايين السياح سنويًا في أنحاء العالم، فيما تتمتع به مناطق المملكة من خلال العديد من المعالم والتضاريس التي تمتاز عن مثيلاتها في العالم بأجواء أكثر تنوعًا ومتعة، وأكثر أمنًا، فمن ضوضاء المدينة والروتين اليومي، لقضاء ساعات لا تُنسى بين أحضان الطبيعة والاستمتاع بالهدوء والأجواء الرائعة، تصبح السياحة في ربوع المملكة حالة خاصة من المتعة والاسترخاء.

قد يهمك ايضا :

أجمل 5 شواطئ في المملكة العربية السعودية

متنزهات جنوب أفريقيا تعيد فتح أبوابها أمام السياح بعد شهرين من الإغلاق

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترتبط الجبال بروح المغامرة التي تجذب الباحثين عن متعتيّ السياحة ترتبط الجبال بروح المغامرة التي تجذب الباحثين عن متعتيّ السياحة



GMT 12:34 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 17:30 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

عرض الموسم الثالث من "مسرح مصر" على "MBC مصر"

GMT 16:25 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخبار من السعودية والولايات المتحدة وأوروبا

GMT 19:12 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

كريمة الديب تشارك في "ديارنا" للحرف اليدوية

GMT 10:26 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

تعيش أجواء جيدة خلال هذا الأسبوع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24