البنك المركزي الأوروبي يبقي سياسته النقدية دون تغيير
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

البنك المركزي الأوروبي يبقي سياسته النقدية دون تغيير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البنك المركزي الأوروبي يبقي سياسته النقدية دون تغيير

محافظ المركزي الأوروبي ماريو دراغي
فرانكفورت سوريه24

أبقى البنك المركزي الأوروبي على سياسته النقدية بالغة التيسير دون تغيير كما هو متوقع، أمس الأربعاء، ليعطي إجراءات التحفيز الأخيرة بعض الوقت كي تؤتي ثمارها في الاقتصاد.

وفي حين تقف ألمانيا، إحدى القوى الاقتصادية، على شفا الركود، تراجع البنك المركزي الأوروبي بالفعل عن خطط لتشديد السياسة النقدية، لكنه قد يتردد في القيام بالمزيد لأن الأسباب الرئيسية للركود، والمتمثلة في ضعف الطلب من الخارج والاضطراب السياسي، خارج نطاق سياسته إلى حد كبير.

وهدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب الثلاثاء بفرض رسوم جمركية على منتجات من الاتحاد الأوروبي بقيمة 11 مليار دولار، ليفتح صفحة جديدة في حربه التجارية العالمية التي ستؤدي حتما إلى مزيد من تقويض الثقة. وردت المفوضة الأوروبية لشؤون التجارة سيسيليا مالمستروم من طوكيو الأربعاء، بأنه في حال فرضت الولايات المتحدة من جديد رسوماً جمركية على الاتحاد الأوروبي، فسيرد الاتحاد بالمثل.

اقرا ايضا

ارتفاع التضخم في منطقة اليورو بأسرع وتيرة منذ ست سنوات

وحذر صندوق النقد الدولي الليلة الماضية من أن الاقتصاد العالمي يتباطأ أكثر من المتوقع، وأن التباطؤ الحاد قد يتطلب من القادة تنسيق إجراءات التحفيز.

أما البنك المركزي الأوروبي فتعهد أمس بالإبقاء على أسعار الفائدة عند مستويات قياسية منخفضة للعام الحالي على الأقل. وقال في بيان: «يتوقع مجلس المحافظين الإبقاء على أسعار فائدة البنك المركزي الأوروبي الرئيسية عند مستوياتها الحالية على الأقل حتى نهاية 2019، وبأي حال من الأحوال، ما كان ذلك ضروريا».

وكان البنك المركزي الأوروبي قد تخلى عن خططه للبدء في رفع معدلات الفائدة بداية من منتصف عام 2019، وذلك عقب أن سجل اقتصاد منطقة اليورو بداية بطيئة هذا العام.

وبالإضافة لمعدل إعادة التمويل، أعلن البنك الإبقاء على معدل الفائدة على الودائع عند سالب 0.4 في المائة ومعدل الإقراض الهامشي عند 0.25 في المائة.

وبقرار أمس، يبقى سعر الإيداع في البنك المركزي الأوروبي، وهو سعر الفائدة الرئيسي حاليا، عند - 0.40 في المائة، بينما يظل سعر إعادة التمويل الرئيسي عند صفر في المائة.

يأتي هذا في ظل التوترات الدولية بما في ذلك المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة وأزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي تؤثر على منطقة اليورو التي تضم 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، واضطرت البنوك المركزية الكبرى في العالم وفي مقدمتها مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأميركي، في هذا التوقيت، إلى مواصلة السياسة النقدية التكيفية، نتيجة المشكلات التي تحيط بنمو الاقتصاد العالمي.

يأتي ذلك في أعقاب سلسلة بيانات اقتصادية أشارت إلى تراجع جديد لمعدل التضخم السنوي في منطقة اليورو حيث بلغ في مارس (آذار) الماضي 1.4 في المائة مقابل 1.5 في المائة في فبراير (شباط) الماضي. وكان المحللون يتوقعون استقرار معدل التضخم دون تغيير.

وأدى تراجع معدل التضخم إلى انخفاضه بصورة أكبر عن المستوى الذي يستهدفه البنك المركزي الأوروبي وهو 2 في المائة.

وقال محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي، أمس، إن اتجاه إيطاليا لخفض توقعاتها بالنسبة لنمو اقتصادها «ليس مفاجئا». وأضاف: «هناك بالفعل تراجعات» في التوقعات بالنسبة لنمو اقتصاد إيطاليا. مشيرا إلى أن الأولوية بالنسبة لإيطاليا هي «استعادة النمو والتوظيف».

وقد يهمك ايضًا:

ارتفاع معدل التضخم في منطقة اليورو إلى 2.2 % خلال الشهر الجاري

البنك المركزي الأوروبي سيقرُّ بالأوضاع الصعبة وسيخفض توقعاته للنمو نهاية العام

 

 .

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك المركزي الأوروبي يبقي سياسته النقدية دون تغيير البنك المركزي الأوروبي يبقي سياسته النقدية دون تغيير



GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق

GMT 19:16 2020 الجمعة ,07 شباط / فبراير

"كيا" تكشف عن سورينتو الجديدة كليًا في 2021

GMT 07:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

زيت اللوز المر لتبييض المنطقة الحساسة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24