مستحضرات تجميل تحتاجها الفتاة قبل سن العشرين
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

مستحضرات تجميل تحتاجها الفتاة قبل سن العشرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مستحضرات تجميل تحتاجها الفتاة قبل سن العشرين

مستحضرات تجميل تحتاجها الفتاة
القاهرة - العرب اليوم

تميل الفتيات في سن البلوغ والمراهقة، إلى استخدام مستحضرات التجميل والعناية اليومية بمظهرهن، لإضفاء طلة أنيقة وراقية عليهن، ولكن عند محاولة بعضهن اختيار مستحضرات التجميل وتطبيقها، قد يفشلن في ذلك، بسبب استخدام بعض المستحضرات التي لا تناسب أعمارهن،إضافة إلى تطبيق المكياج بصورة خاطئة، لذا تقدم "سيِّدتي" مع خبيرة التجميل والمدربة، روان الخلف، لكل آنسة تحتار في اختيار مستحضرات التجميل، أهم 6 مستحضرات مكياج تحتاجها الفتاة قبل سن العشرين:

• السن المناسبة لاستخدام المكياج للفتيات
ترى الخلف أن الفتيات بشكل فطري لديهن ميل كبير لاستخدام المكياج، خاصة بعد مرحلة البلوغ، حيث تبدأ الأنثى غالباً بالاهتمام بمظهرها، وتعتبر هذه المرحلة مناسبة لاستخدام مستحضرات التجميل،على أن يكون الاستخدام بشكل تدريجي وبألوان مناسبة، مع عدم المبالغة في الإكثار من كميات المكياج كي لا تصاب بشرتها بالضرر وتظهر بصورة مبالغة وغير مناسبة لعمرها، فبدلاً من أن تجمل نفسها يصبح أكثر بشاعة، لذا يجب التأني والتدرج واختيار المستحضرات المناسبة للوصول إلى الهدف المرغوب.

• نصائح أساسية قبل استخدام المكياج
يجب في البداية أن تعلم الفتيات أن الاهتمام بالبشرة هام جداً؛ لأن البشرة في تلك المرحلة تكون متغيرة وتصاحبها اضطرابات أحياناً، فهي تتحول من بشرة طفلة عادية إلى بشرة شابة بالغة تحتاج للكثير من العناية والغسول والمقشرات الخالية من الصابون، بالإضافة إل ىأن في هذه الفترة غالباً تظهر على البشرة بعض حبوب acne، لهذا تحتاج لمنتجات قابضة للمسام والمرطبات التي تحافظ عليها من العوامل الخارجية.

• 6 مستحضرات تجميلية تحتاجها الفتاة قبل سن العشرين
1- خافي العيوب: قبل سن العشرين أنتِ لستِ بحاجة لكريم الأساس، ولكن في حال أردتِ إخفاء مشاكل البشرة فعليك بالاكتفاء بوضع نقاط خفيفة من خافي العيوب، واحرصي عند اختياره على أن يكون بقوام سائل ليسهل عليك دمجه مع البشرة، كما سيكون خفيفاً على بشرتك.
2- محدد حواجب: لتحديد الحواجب ورسمها بطريقة بسيطة تحتاجين إلى باودر الحواجب لإعطاء الحاجب الشكل الطبيعي وملء الفراغات فيه، ولا ننسى قبل الانتهاء تمشيط الحاجب بماسكارا حواجب على أن تكون بلون أفتح من لون شعرك الغامق بدرجتين، وإذا كان لون شعرك فاتحاً فيكون اختيارك لها أغمق بثلاث درجات من لون شعرك، وذلك لإعطاء الحاجب لوناً وشكلاً طبيعياً.
3- كحل العين: لإبراز شكل عينيكِ استخدمي قلم كحل،ولك الخيار بالألوان بهذا العمر، إذ ستكون جميع الألوان ملكاً لكِ، وقد يعتقد البعض أن من أصعب المراحل رسم "الآيلاينر"، ولكن الحقيقة أن أسهل مراحل وضع المكياج هي مرحلة وضع "الآيلاينر"، فقط تحتاج للصبر والمداومة على وضعه للتدريب عليه، إذ سيكون سهلاً جداً في الأيام المقبلة، ولا تضعينه بصورة مبالغة، فخط بسيط فوق الرمش سيكون مثالياً للغاية.
4- ماسكارا: اختيارك للماسكارا يحدده نوع رموشك، فإذا كانت رموشك كثيفة فأنتِ بحاجة لماسكارا بفرشاة برؤوس مدببة وصغيرة، وإذا كانت رموشك خفيفة فأنتِ بحاجة لماسكارا بفرشة ذات شعيرات ممتلئة.
5- أحمر الخدود:من أهم المنتجات التي يصعب اختيارها وتطبيقها على البشرة البلاشر "أحمر الخدود"، وقبل اختياره أنتِ بحاجة لمرافقة من هن أكبر منك عمراً وخبرة لإفادتك بما يناسبك من الألوان، واعتمدي في اختياركأن يكون المنتج خالياً من "الجليتر"، وأن يكون بقوام باودر ليسهل عليك دمجه مع البشرة.
6- أحمر الشفاه: عند شراء أحمر الشفاه أنتِ بحاجة لمحدد شفاه بنفس اللون ليكوناللون ثابتاً لمدة أطول، ولإعطاء الشفاهحيوية وامتلاء أنتِ بحاجة إلى ملمع شفاه شفاف أو بدرجات هادئةمن أحمر الشفاه، ويفضل الابتعاد عن ألوانأحمر الشفاه الداكنةأو الصارخة، فكلما كانت الألوان هادئة مائلة للون الطبيعي سيكون مظهر شفتيك أجمل ومناسباً لك.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستحضرات تجميل تحتاجها الفتاة قبل سن العشرين مستحضرات تجميل تحتاجها الفتاة قبل سن العشرين



GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 19:39 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

"لادا 4 أكس 4" بتقنية جديدة من "أفتوفاز" الروسية

GMT 17:06 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

أحمد فؤاد سليم يهنئ معجبيه بالعام الجديد عبر "فيسبوك"

GMT 16:01 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

كشف طريقة لتخفيض خطر الإصابة بمرض السكري

GMT 06:44 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

النجمة ياسمين عبد العزيز تتألق في أحدث ظهور

GMT 09:46 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

قتل سليماني سيثير حرباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24