ماراثون للتوعية بالكشف عن سرطان الثدي في دمشق السبت
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

انطلق يعنوان "أنت الحياة " بمشاركة مبادرات أهلية وشبابية

ماراثون للتوعية بالكشف عن سرطان الثدي في دمشق السبت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ماراثون للتوعية بالكشف عن سرطان الثدي في دمشق السبت

ماراثون للتوعية بالكشف المُبكّر عن سرطان الثدي
دمشق ـ سورية 24

انطلق ,ماراثون للتوعية بالكشف المُبكّر عن سرطان الثدي من نادي الجلاء الرياضي في دمشق لتكون محطته الأخيرة فندق الشيراتون مع فعاليات فنية وترفيهية وذلك بمشاركة مبادرات أهلية وشبابية

نظّم الماراثون فريق عطاء التطوعي جزء من حملة وطنية للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي انطلقت بداية تشرين الأول/أكتوبر شهر التوعية العالمي بالمرض وتضمنت فحوصًا مجانية للسيدات في مراكز صحية تابعة لوزارات الصحة والتعليم العالي والدفاع والداخلية وجمعية تنظيم الأسرة والهلال الأحمر العربي السوري إضافة إلى جلسات توعية وتثقيف.

وقال هاني العسلي مدير فريق عطاء التطوعي هاني العسلي إن الفريق نظم الماراثون للعام الثاني على التوالي للمساهمة في نشر التوعية بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في المجتمع وضمن الفئات العمرية الشابة بشكل خاص.

ولفت العسلي إلى مشاركة مبادرات أهلية كثيرة في الماراثون مثل ” الجمعية السورية لمكافحة السرطان وجمعية الرجاء لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة ,بالإضافة إلى مراكز طبية خاصة بمجال الأورام قدمت حسومات وعروضًا مجانية للمشاركين على فحوص الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

و أعربت مديرة مجمع الشام الطبي التابع لجمعية مكافحة السرطان الدكتورة ندى نعمان عن ارتياحها لمشاركة الفئات العمرية الشابة بالماراثون لدورهم المهم في تحفيز وتشجيع عائلاتهم وأصدقائهم من أجل ترسيخ ثقافة الكشف المبكر في المجتمع.

ووصفت نعمان الحملة بالناجحة جدا لكونها وصلت لشريحة واسعة من السيدات والدليل وجود ضغط كبير على المراكز التي تجري فحوص الكشف المبكر” مبينة أن المجمع يواصل توفير فحوص تصوير الثدي الشعاعي مجانًا لنهاية الشهر الجاري.

وكان للمبادرة , مشاركة واسعة حيث عبًر يامن حسامي عن سعادته لانضمامه إلى الماراثون لكونه نشاطًا توعويًا يهدف إلى ضمان سلامة وصحة السيدات.

و لفتت نانسي قسيس وحلا بيرقدار وسارة حلبوني من المدرسة الوطنية السورية الخاصة إلى أنهن جئن للمشاركة من أجل المساهمة في نشر التوعية متمنيات أن تصل الحملة إلى كل سيدة لتبادر وتجري فحوص الكشف المبكر من أجل سلامتها وأسرتها.

وحضر فريق "أكشن" الذي يوفر منحًا تدريبية مجانية للشباب حيث قال نائل الاتاسي:الفريق أول المشاركين دائمًا بالفعاليات المجتمعية التوعوية والتنموية لنؤدي دورنا كشباب مسؤول وفاعل”.

وبيّنت تالا سليمان التي جاءت مع والدتها وخالتها , أنها تشارك للمرة الأولى في الماراثون لترفع الصوت مع الجميع لدعوة السيدات إلى إجراء الفحوص والاطمئنان على صحتهن.

واختلفت طرق معرفة المشاركين بالماراثون سواء عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي أو من خلال الأصدقاء والنوادي الرياضية والمبادرات الأهلية كما بينت داليا حموي التي لفتت إلى أن حملة التوعية المكثفة يجب أن تكسر الخوف لدى جميع السيدات من المرض ويبادرن للاطمئنان على صحتهن وإن اكتشفوا الورم بشكل مبكر فسيتمكن من علاجه والشفاء منه.

ويُعد الماراثون , الثاني من نوعه حيث نظمت فعالية مماثلة نهاية تشرين الأول من العام الماضي بين ساحة الأمويين ومدينة الجلاء الرياضية.

ويرتبط عالميًا تشرين الأول/أكتوبر مع التوعية بسرطان الثدي أول السرطانات شيوعا بين النساء حيث سجل العام الجاري مليون حالة جديدة حول العالم وفقًا لأرقام الصندوق العالمي لأبحاث السرطان.

وتوفر وزارة الصحة على مدار العام فحوص "ماموغرام" مجانية في 36 مركزًا صحيًا موزعًا على مختلف المحافظات للكشف عن سرطان الثدي الذي يشكّل 30 بالمئة من نسبة السرطانات التي تصيب النساء في سورية.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماراثون للتوعية بالكشف عن سرطان الثدي في دمشق السبت ماراثون للتوعية بالكشف عن سرطان الثدي في دمشق السبت



GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار

GMT 07:05 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

٧ أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 16:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

"جاموفوبيا" مجموعة قصصية جديدة لـ "محمد متبولي"

GMT 00:52 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

الحرس الثوري يحذر أميركا من الرد على قصف قاعدة "عين الأسد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24