جامعة القدس تختتم فعاليات تخريج الفوج الثامن والثلاثين
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

جامعة القدس تختتم فعاليات تخريج الفوج الثامن والثلاثين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة القدس تختتم فعاليات تخريج الفوج الثامن والثلاثين

فعاليات تخريج الفوج الثامن والثلاثين من جامعه القدس
القدس المحتلة - سورية 24

اختتمت جامعة القدس، مراسم تخريج "الفوج الثامن والثلاثين"، بتخريج طلبة الدراسات العليا وكليات القرآن والدراسات الإسلامية، والدعوة وأصول الدين، والأعمال والاقتصاد، والآداب، والعلوم التربوية، والحقوق، في الحرم الرئيس.

جاء ذلك  بمشاركة أعضاء مجلس أمناء الجامعة يتقدمهم عضو مجلس الأمناء منيب المصري،  ورئيس الجامعة عماد أبو كشك، ونواب الرئيس وأعضاء مجلس الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية، بحضور أهالي الخريجين وممثلين عن الفعاليات والمؤسسات الرسمية والمجتمعية.

وتخلل الحفل فقرات فنية وغنائية تراثية قدمها كورال جامعة القدس، وفرقة أصايل للتراث الفلسطيني، والفنان الفلسطيني نادر حمودة، فيما تم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين في جو احتفالي مهيب.

وألقى كلمة مجلس الأمناء منيب المصري  نيابة عن رئيس مجلس الأمناء أحمد قريع  قائلاً: "هذا يوم وطني بامتياز أن نكون في حرم جامعة العاصمة، والتي تسعى دوماً للتميز والابداع محلياً وعالمياً، وتحتل الجامعة المراكز الأولى مقارنة بالجامعات ومراكز البحث العلمي المتميزة على مستوى الوطن والعالم".

وعبر عن اعتزازه الكبير برئيس الجامعة عماد أبو كشك على ما يقود من نهضة أكاديمية وتطور علمي وبحثي متواصل تتميز به جامعة القدس، مباركاً له لمنحه الثقة العالية من مجلس أمناء الجامعة بتجديد ولايته رئيساً للجامعة، مشيراً إلى أن هذا اليوم للاحتفال بإنجازات الجامعة، من خلال تخريج هذه الكوكبة الطلابية الرائدة على مستوى المجتمع والتي تحمل في عقولها الابتكار والابداع والعلم.

بدوره، هنأ أبو كشك في كلمته الخريجين وذويهم على هذا الإنجاز قائلاً: "نبارك لخريجينا ونبارك للأمهات وللآباء وللأهل والأحبة الذين يشاركونكم يومهم هذا حيث تقطفون ثمار جدكم واجتهادكم، ويقطفون هم ثمار جهدهم وتفانيهم وصبرهم وسهرهم ورعايتهم ودعمهم لكم في هذا الحفل وهذا اليوم  الطيب، فهنيئاً لكم ولهم نجاحكم و تخرجكم من جامعتكم التي تحبكم وتحبونها".

اقرأ  أيضًا:

المدارس اليابانية تُعلن إرسال إيميلات للمقبولين للعام الجديد

وأشار إلى ما تقوم به الجامعة من خلق شراكات وتوقيع اتفاقيات تعاون علمي وأكاديمي وبحثي وتبادل أكاديمي وطلابي مع العديد من الجامعات المتميزة والدول في قارات العالم الخمس، حيث تم تأسيس معهد التنافسية مع جامعة "هارفارد "أرقى وأفضل الجامعات الأمريكية، والتي تتبوأ مكانة مرموقة عالمياً ، وسيبدأ في العام القادم 2019/ 2020 قبول طلبة للدراسات العليا بهذا المعهد، وتقديم الاستشارات والدعم للقطاع الخاص الفلسطيني لتعزيز التنافسية في الاقتصاد الفلسطيني، وخلق الشراكات التي من شأنها خلق فرص عمل لخريجينا.

 وتحدث أبو كشك حول  الاستراتيجية التي تقوم بها الجامعة  لربط مخرجات التعليم مع متطلبات واحتياجات السوق الفلسطيني، وتحقيق مستوى متقدم من القدرات، المعارف، الابداع، الابتكار، الانتاجية، والمهارات المكتسبة، للخريجين ومجتمعها المقدسي والفلسطيني، وأثبتت الجامعة نجاعة وفاعلية منقطعة النظير في تطبيق تلك البرامج.

وأشاد بما حققه خريجو كلية الحقوق في امتحان رخصة مزاولة مهنة المحاماة وامتحانات السلطة القضائية والنيابة العامة بنسبة نجاح تصل الى أكثر من 90%، وفي امتحان مزاولة المهنة في القدس، وكانت  نسبة النجاح 100%، كما تم افتتاح أول عيادة قانونية في الشرق الأوسط لمعالجة المشاكل القانونية لأهلنا في القدس (مثل سحب الهويات والتأمين الوطني والضرائب وغيرها) عبر مراكزها في بيت حنينا والبلدة القديمة في القدس، إضافة الى أن 75 % من العاملين في الجهاز القضائي والنيابة العامة من خريجي كلية الحقوق في جامعة القدس.

وألقى الطالبان مجد شديد من كلية العلوم التنموية والطالبة عرين خليل من كلية الآداب، كلمة الخريجين، وتحدثت الطالبة عرين عن قصتها، حيث أنهت مرحلة الثانوية العامة بمعدل لا يسمح لها بالدخول الى التخصص الذي تتمناه، وعانت كثيرا، لكنها كانت تحلم أن تلتحق في قسم اللغة العربية فبعثت رسالة الى صفحة رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك تطلب منه أن يحل مشكلتها، فتفاجأت بالرد السريع منه يرد عليها  بالقول" عرين خليل، يسرني استضافتك غدًا في مكتبي، في الساعة العاشرة صباحًا، لا تنسي أحضري هذه الرسالة مطبوعة"، لتلتقي معه ورحب بها كطالبة في جامعة القدس، وطلب منها الاجتهاد والمثابرة وتعزيز الدور الثقافي بالجامعة ، فأوفت بما وعدت وحصلت على العديد من الجوائز الأدبية وأقامت العديد من الندوات الثقافية.

أما قصة الطالب شديد بدأت  عندما كان حلمه الالتحاق بجامعة القدس ولكن ظروفه لم تسمح له الا بالتسجيل في جامعة أخرى قريبه منه، ولكنه لم ييأس وحاول بإصرار أن يدخل جامعة القدس، فعمل حتى حصل على قيمة القسط الأول الذي يسمح له بالدخول الى جامعة القدس، والتحق بالجامعة  رغم كل التحديات نجح في الوصول الى حلمه الذي تمناه .

قد يهمك أيضًا:

9 نصائح لطلاب الثانوية العامة تساعدك على المذاكرة وتزيد من تركيزك

4 نصائح مهمة تساعد طلّاب الثانوية العامة على حفظ الدروس

المصدر :

Wakalat | وكالات

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة القدس تختتم فعاليات تخريج الفوج الثامن والثلاثين جامعة القدس تختتم فعاليات تخريج الفوج الثامن والثلاثين



GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 19:39 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

"لادا 4 أكس 4" بتقنية جديدة من "أفتوفاز" الروسية

GMT 17:06 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

أحمد فؤاد سليم يهنئ معجبيه بالعام الجديد عبر "فيسبوك"

GMT 16:01 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

كشف طريقة لتخفيض خطر الإصابة بمرض السكري

GMT 06:44 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

النجمة ياسمين عبد العزيز تتألق في أحدث ظهور

GMT 09:46 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

قتل سليماني سيثير حرباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24