طوني خليفة وأروى يهاجمان الإعلامية ريما كركي
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

طوني خليفة وأروى يهاجمان الإعلامية ريما كركي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طوني خليفة وأروى يهاجمان الإعلامية ريما كركي

الإعلامية ريما كركي
بيروت - سورية 24

يبدو أن طوني خليفة لا يزال يعيش عقدة "ريما كركي" فهو لا يترك مناسبة إلا ويتهجم فيها على الإعلامية التي وكلتها إدارة الجديد تقديم برنامج للنشر، ساعة تخلى خليفة عن "آل الخياط" لصالح "آل المر"، ليقدم النوع نفسه ببرنامج منافس في التوقيت نفسه... طوني الذي لا يختلف اثنان على أنه إعلامي ناجح، يبدو أنه لا يحتمل نجاح الآخرين، ففي حلقة من برنامج "تحت السيطرة" الذي تقدمه الإعلامية أروى فقد الاثنان السيطرة عندما حضرت سيرة كركي.

أروى الإعلامية اللطيفة، التي تفتقد للندّية في أدائها، تعاطت مع خليفة على انه "الإعلامي الكبير" ، بإرباك واضح وبدرجة مديح مضخّمة أوحت لنا وكأنها لا تستمع للإجابات، التي من وحيها كان يمكن استنباط الكثير من الأسئلة الأكثر عمقاً، فاقتصر دورها على الضحك والمجاملات وتسميع ما حفظته من "تاريخ" ضيفها، والموافقة بطاعة وابتسام على كل ما يقوله "قبل أن يقوله"، مع أنها في كثير من الحلقات كانت تبدو حاضرة وقوية. هذا ما قد يميز وفاء الكيلاني ونسرين ظواهره عن كثيرات، وهو امتلاك كل منهما لبرنامجها و"تساويها" مع ضيفها بالحضور.

فكان السؤال الذي حضّره فريق إعداد "تحت السيطرة" بشكل يساير فيه خليفة أو قد يبدو أن خليفة من اقترحه: "استلمت كركي مكانك في للنشر يوم ذهبت لمحطة أخرى فلمن تسلم برنامجك الحالي أن أردت الرحيل مجددا؟"، فيرد "انه تعلم أن لا يسلم أحدا أي برنامج له، وانه جهّز على مدى سبع سنوات برنامج للنشر كمن يصنعون سيارة الفراري لتجلس كركي وتقودها، علما أن ليس أيا كان يقود فراري، ولو كانت أتت ريما بسيارتها لسبقتني"...

الم تسأل أروى نفسها قبل أن تسمّع "آلياً" سؤال الإعداد: وهل طوني هو من سلّم برنامج للنشر لريما أو تلفزيون الجديد؟ ولو كانت كركي فاشلة فكيف استمرت 5 سنوات في البرنامج؟ ولماذا لم تعط المحطة البرنامج لخليفة فور عودته بعد سنة واحدة من استقالته؟ وكيف تجدد الإدارة لكركي 4 سنوات تزامنا مع "عودة البطل"؟ ولماذا لم ينتبه الجمهور إلى أن خليفة قد عاد أساسا إلى المحطة ،مع انه قدم برنامجين على الجديد : "وحش الشاشة" 3 اشهر فقط و"العين بالعين"؟ ولو كان احدهما لينجح فلماذا أوقفهما؟ ولماذا تشابه البرنامجين الذين قدمهما خليفة مع برنامج كركي ؟ وما حقيقة أن طوني طلب اكثر من مرة من كركي أن يقدما البرنامج معا وانه اقترح ذلك على الإدارة التي رفضت؟ وهل كان ليستعيد ليلة الاثنين لولا استقالت كركي لصالح عرض من تلفزيون دبي؟ وهل أن إدارة المر تستغني أساسا عن إعلامي نجح؟ وكيف كانت الأرقام التراكمية لنسبة المشاهدة لبرامج طوني بالمقارنة مع ريما خلال وجودهما معا في المحطة؟

اذا كانت أروى على علم بهذه المعلومات ولم تسأل أي سؤالا استفساري عندما حقّر ضيفها إنجازات كركي ، فهذا يطرح سؤالا حول المصداقية وان كانت لا علم لها بهذه المعلومات فذلك يطرح سؤالا عن كفاءتها في تحضير حلقاتها. لذلك يعتبر هذا هجوما من أروى على كركي لأنه هجوم "بالامتناع" عن طرح الأسئلة المنصفة لشخص غير حاضر، وعلى الإعلامي المحترف أن يأخذ أدوار الغائبين ويستفسر بإنصاف لكل الأطراف.

أما طوني المحترف في عمله لا شك، يفتقد شيئا من التواضع، فلو فشلت كركي ورحلت منذ الأشهر الأولى كما راهن على ما يبدو، لكان "شمت" بان لا أحد "يملأ مكانه"، وساعة نجحت "كان هو من جهّز الفراري" ولا فضل لها بالنجاح!

عهدنا طوني اكبر من أن يزعجه نجاح الآخرين.. فلماذا يكرر هجومه على زميلته في اكثر من برنامج واكثر من محطة... فما الذي يزعج طوني من ريما... هل هو نجاحها في مكانه؟؟ هل تجرؤها على ترك اسم البرنامج كما هو وعدم تلطيها خلف اسم جديد كان ليجنبها غضب خليفة؟ هل ما يردده بعض أوساطه عن ذكوريته بالتفكير وانه لا يحتمل "أن امرأة نجحت مكانه"؟ هل هبوط اسمه نتيجة تخبطه في برامج "خافتة" في السنوات الثلاث الماضية، وهو دافعه الأساسي لتسمية البرنامج الحالي باسمه علّه يستعيد البريق؟ أيا كان السبب، على إعلامي كبير أن يحترم زملاءه كي يكون "كبيرا"، فلا يخفى على أحد أن كركي دخلت من السنة الأولى بمنافسة مع من هم اكثر خبرة بالمجال الاستقصائي ولم تخف المنافسة ، وسجلت نجاحا غير مسبوق ومواقفا شهد لها الأعلام الغربي والعربي لا تخفى على احد... وابتدعت أسلوبا لا يشبه احد، أسلوبا عادلاً يحترم الإنسان، تأثر به من يعترف ومن لم يعترف

 

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طوني خليفة وأروى يهاجمان الإعلامية ريما كركي طوني خليفة وأروى يهاجمان الإعلامية ريما كركي



GMT 10:51 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 202

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 12:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:40 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 07:28 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بعد احتجاز دام أسبوعان إيران تفرج عن الصحفية الروسية

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 07:47 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

بريطانية تكشف أهمّ ملامح رحلتها السياحية إلى مصر

GMT 09:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تكشف أهمية "الباكوا" في ضبط طاقة المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24