لا تندرج الأغراض القديمة والمستعملة تحت خانة الطراز الـفنتدج vintage
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

لا تندرج الأغراض القديمة والمستعملة تحت خانة الطراز الـ"فنتدج" Vintage

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لا تندرج الأغراض القديمة والمستعملة تحت خانة الطراز الـ"فنتدج" Vintage

الديكور
القاهره - سورية 24

لا تندرج الأغراض القديمة والمستعملة، تحت خانة الطراز الـ"فنتدج" Vintage، بل يرمز الأخير إلى قطع من الأثاث والإكسسوارات تتراوح أعمارها بين عشرين سنة ومئة منها، علمًا أن القطع التي يفوق عمرها مئة سنة تعدّ من الـ"أنتيك". خصائص الطراز الـ"فنتدج" المعاصر، وكيفيّة توظيف قواعده في الديكور المنزلي الداخلي، في إرشادات من مهندسة الديكور ديالا غمراوي، في الآتي.ترجع أصول مفردة "فنتدج" إلى "فان" أي العنب أثناء عمليّة تخميره، وبالتالي المفردة هي رمز إلى تاريخ تعتيق العنب. لناحية الديكور، من الواضح أنّ الاهتمام يتزايد بالطراز الـ"فنتدج" المعاصر، الذي يمتاز بخطوط واضحة، وحادّة. وفي هذا الإطار، توضّح مهندسة الديكور ديالا غمراوي، لكل راغبٍ في جعل الـ"فنتدج" المعاصر حاضرًا في مسكنه، أنه "ليس المطلوب اختيار تصاميم من الماضي، إنّما يجب إعادة تصميم ما هو مستوحى من الماضي بطريقة تحاكي حياتنا المعاصرة، وبالتالي الدمج بين الطرازين الـ"فنتدج" وذلك المعاصر، بصورة تترجم شخصيّة القاطنين في المساحة".

ألوان

تشمل الألوان التي ترمز إلى الطراز الـ"فنتدج": الأخضر الفاتح، والأصفر المائل إلى لون الخردل، والبنفسج المركّز، والأحمر المائل إلى لون الدم. وليس هناك من قواعد محدّدة لتطبيق هذا الطراز، بحسب غمراوي، فالأخير يكسر كل القواعد المُتعارف عليها في الديكور، لذا يجب الحرص على تحقيق التوازن بين المواد والأشكال والألوان. وهي تعدّد بعض نصائح الديكور المُتعلّقة، في الآتي:

• في حضور ديكور خاص بوحدة تلفاز (أو مكتبة ذات رفوف)، مصمّم بشكل "مودرن" بسيط، يمكن اختيار المقعد (أو الصوفا)، مُبطّنًا بقماش مزخرف بشكل هندسي، وبأي لون مرغوب. مثلًا: إذا كان خشب وحدة التلفاز بنّي اللون، وقماش المقعد رمادي (أو الصوفا رماديّة فاتحة)، يجذب اختيار الوسائد على الصوفا (أو السجّادة) ذات لون قوي ومميّز، فالطراز الـ"فنتدج" يدعو إلى استخدام النقوش الجريئة بطريقة ذكيّة تبرز الخطوط، وبشكل يتماشى مع الألوان والمواد السائدة.

• في الأرضيّة، تُستبعد النقوش البارزة، في مُقابل اللجوء إلى تلك المجرّدة صحبة الألوان المرغوبة، كلون الخردل أو البرتقالي، مع مشحات من البنفسج المائل إلى الأحمر، ودرجة الرمادي الفاتحة. ومن شأن ذلك أن يبرز قوّة لونيّة في الأرضيّة.لتحقيق الانسجام، تُستخدم إكسسوارات، كاللوحات أو أو إطارات المرايا أو الثريّا، أو بعض الخطوط الهندسية في المقعد أو قاعدة الصوفا.

• كان من الرائج في الطراز الـ"فنتدج"، توظيف إطارات الصور متعدّدة الأحجام لتشغل جزءًا هامًّا من الجدار، مع اختيار الإطارات التي لا يشبه بعضها البعض. مثلًا: إطار بنّي وآخر أسود، أو إطار عريض وآخر رفيع. علمًا أنّ الإطار الضخم يمكن أن يعلو طاولة الـ"كونسول" في المدخل، أو يثبّت على جدار خلف الأريكة الرئيسة في غرفة الجلوس، أو على الجدار خلف السرير في غرفة النوم. ولا بدّ أن يكون موضوع الصور داخل الإطارات هو الطبيعة، أو صور العائلة، وبألوان محددة لا سيما الأسود والأبيض أو العسلي. وتتحقّق لعبة كسر الألوان عن طريق قماش الأريكة. مثلًا، في حضور اللوحة بالأسود والأبيض، يمكن أن تكون السجّادة محملّة بإحدى بدرجات اللون الرمادي، وفيها لمسات ملوّنة بالفوشيا أو البفسج أو الأصفر أو البرتقالي. ومن الضروري استخدام الخشب في حالته الطبيعيّة، سواء بالمفروشات أو وحدة التلفاز.

لهواة الألوان الهادئة

لكلّ راغبٍ في جعل الـ"فنتدج" المعاصر، حاضرًا في مسكنه، بدون ألوانه القويّة، تدعو مهندسة الديكور ديالا غمراوي إلى استخدام النقوش ذات الألوان الحياديّة في الأرضيّة، والصوفا الـ"مودرن" البسيطة، مع وسائد منقوشة بألوان حياديّة ( بالأبيض والأسود، مثلًا). لكن، تُختار قطع الإكسسوارات من الطراز الـ"فنتدج"، كمذياع ينتمي إلى سبعينيّات القرن الماضي أو ثريّا قديمة أو مقعد معدّ في جزء منه من القش والجزء الآخر بلون أسود.

قد يهمك أيضا:

نصائح خبراء الديكور المنزلي لتصميم غرفة الملابس
"المائدة الزجاجية" أحدث صيحة في عالم الديكور لموسم 2020

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لا تندرج الأغراض القديمة والمستعملة تحت خانة الطراز الـفنتدج vintage لا تندرج الأغراض القديمة والمستعملة تحت خانة الطراز الـفنتدج vintage



GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار

GMT 07:05 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

٧ أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 16:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

"جاموفوبيا" مجموعة قصصية جديدة لـ "محمد متبولي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24