تياجو ألكانتارا وبايرن قصة نجاح تنتظر المزيد خلال الفترة المقبلة
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

منذ تمسّك جوارديولا بالتعاقد مع لاعب خط الوسط قبل سنوات

"تياجو ألكانتارا وبايرن" قصة نجاح تنتظر المزيد خلال الفترة المقبلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تياجو ألكانتارا وبايرن" قصة نجاح تنتظر المزيد خلال الفترة المقبلة

فريق بايرن ميونخ
برلين-سورية24

"تياجو أو لا شيء".. هكذا أبدى المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا رأيه قبل سنوات للتأكيد على تمسكه بتعاقد بايرن ميونخ الألماني مع لاعب خط الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا ليعود اللاعب إلى عمله تحت قيادة المدرب جوارديولا الذي سبق له أن أشرف عليه في برشلونة الإسباني.

 

والآن ، قد لا يدلي هانزي فليك المدير الفني الحالي لبايرن بعبارة مماثلة لتأكيد تمسكه باستمرار تياجو مع الفريق خاصة على مستوى التصريحات العلنية ولكنه لا ينكر هذا لدى سؤاله عن اللاعب الإسباني الموهوب.

 

وفي 2013 ، تولى جوارديولا تدريب بايرن خلفا للمدرب يوب هاينكس وبدأ تياجو مسيرته مع الفريق في نفس الموسم بعدما لبى بايرن مطالب جوارديولا بضم اللاعب علما بأنهما عملا سويا من 2009 إلى 2012 في برشلونة، ويحظى تياجو بأهمية بالغة في صفوف بايرن خاصة بعد التطور الملحوظ في مستواه تحت قيادة هانزي فليك.

 

وأكد تياجو أنه لا يمانع في الاستمرار ضمن صفوف بايرن حتى نهاية مسيرته الكروية علما بأنه انضم للفريق وهو في الثانية والعشرين من عمره مقابل 25 مليون يورو لبرشلونة.

 

ومن المؤكد أن فليك لن يجد عبارة مثل جوارديولا يعبر بها عن تمسكه الشديد باللاعب ولكن يمكن التعرف على ما لديه من استحسان للاعب يماثل نظيره عند جوارديولا بمجرد ذكر اسم اللاعب أمام فليك، وقال فليك : "في تياجو ، يمكن أن ترى لاعبا رائعا. إنه لاعب كرة قدم من طراز خاص".

 

وأشارت تقارير إعلامية في 2016 إلى أن جوارديولا طلب من مانشستر سيتي ضم تياجو بصفته عنصرا مهما في خطط المدرب الإسباني ولكن مساعيه لم تنجح هذه المرة خاصة وأن بايرن كان قد مدد عقد اللاعب، وتوضح كل المؤشرات أن التعاون بين بايرن وتياجو سيمتد لسنوات قادمة وأن النادي قد يقدم عقدا جديدا إلى اللاعب حتى 2023 .

 

وقال تياجو في مقابلة نشرتها صحيفة "لا فانجارديا" الإسبانية أمس الاثنين : "سيكون ناديا رائعا أنهي فيه مسيرتي الكروية"، ولكنه قال إن هذا لا يتوقف على رغبته هو فقط في إشارة إلى أن هذا يجب أن يكون برغبة مشتركة من الطرفين.

 

ويمتد عقد تياجو الحالي مع الفريق حتى صيف 2021 وتدور المفاوضات حول تمديد ارتباطه بالنادي البافاري، ويثق هربرت هاينر رئيس نادي بايرن بأن تمديد العقد سيكون في المستقبل القريب، ويرى فليك أن استمرار تياجو مع الفريق حتى 2023 يعني استكماله لعقد من الزمان في صفوف الفريق وهو ما يمثل خطة جيدة للنادي.

 

وكان بايرن مدد عقد المهاجم توماس مولر أيضا حتى 2023 كما مدد عقد ألفونسو ديفيز حتى 2025 كما يتفاوض النادي حاليا لتمديد عقود تياجو وزميله النمساوي الدولي ديفيد ألابا وحارس المرمى مانويل نوير.

 

وشهد مستوى تياجو تطورا مدهشا خلال الشهور الستة التي قضاها الفريق تحت قيادة فليك الذي كان مساعدا للكرواتي نيكو كوفاتش المدير الفني السابق للفريق حيث تولى فليك المسؤولية خلفا لكوفاتش في مطلع نوفمبر الماضي، وقال فليك عن تياجو : "لم يلعب بهذا الشكل الجيد من قبل... كان رائعا منذ العطلة الشتوية".

 

وأصبح تياجو مجددا عنصرا حاسما في أداء بايرن قبل توقف منافسات الدوري الألماني (بوندسليجا) في مارس الماضي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

 

ويشكل تياجو ثنائيا رائعا في خط وسط الفريق مع جوشوا كيميتش وأكد حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن : "هذا الثنائي رائع. يتميز بالابتكار والالتزام الشديد. يتشاركان اللعب في وسط الملعب ويبدوان بشكل جيد".

 

وينتظر أن يعتمد فليك على هذا الثنائي بشكل كبير لدى الاستئناف المحتمل لفعاليات البوندسليجا في الفترة المقبلة خاصة وأن اللاعبين يتميزان بالانسجام سويا ويقدمان عروضا تتسم بالثبات والتماسك إضافة لأهميتهما في هيكل الفريق والأداء الخططي لفليك.

قد يهمــــك أيضـــا:

  الاتحاد الألماني يرفض خوض لقاءات في دول تحظر دخول المرأة الملاعب

مخاوف الإفلاس تثير التساؤلات حول الإدارة المالية للبوندسليجا

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تياجو ألكانتارا وبايرن قصة نجاح تنتظر المزيد خلال الفترة المقبلة تياجو ألكانتارا وبايرن قصة نجاح تنتظر المزيد خلال الفترة المقبلة



GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 11:08 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

بيان عملي لمديرية الدفاع المدني في طرطوس

GMT 18:55 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

طالبة مصرية يطرق مشروع تخرجها أبواب العالمية

GMT 14:17 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أحدث موديلات خواتم الذهب خريف 2019

GMT 10:27 2017 الجمعة ,11 آب / أغسطس

بيت بيوت

GMT 16:42 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

17 حيلة لجعل عطرك يدوم لفترة أطول وقت الخروج

GMT 03:56 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بالطبيعة والمعالم التاريخية في سلطنة عمان خلال الشتاء

GMT 02:51 2019 الإثنين ,22 تموز / يوليو

العثور على سلحفاة نادرة برأسين في جزيرة مابول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24