أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة مميّزة في عام 2019
آخر تحديث GMT16:16:39
 العرب اليوم -

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة مميّزة في عام 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة مميّزة في عام 2019

أبرز الوجهات السياحية لجذب الزوار
أنقرة ـ سورية 24

في هذا العام، تعامل مع قائمة السفر الخاصة بك، مثل قائمة المهام الخاصة بمكتبك، ثم قم بمعالجة العناصر الأكثر أهمية في البداية، وهذا يعني الإبحار في منطقة "بانتانال" في أميركا الجنوبية المليئة بالخيول في البرازيل، في الوقت الذي يتوجه فيه الجميع إلى منطقة "الأمازون"، والتخلي عن الذهاب إلى "بالي" المتطورة لصالح رحلة إلى "بودروم" التركية، حيث المنتجعات ذات الخمس نجوم التي جرى بنائها حديثا.

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة مميّزة في عام 2019

هذان اثنان فقط من الوجهات السياحية التي تنصح وكالة "بلومبيرغ" الأميركية بزيارتها، في عام 2019، وكلها اختارها محرّرو السفر والمراسلين العالميين في تلك المناطق.

كينيا

إذا لم تكن لديك المرونة اللازمة لقضاء رحلة طويلة، لكنك ترغب دائمًا في مشاهدة 1.7 مليون من الحيوانات البرية بمحمية "ماساي مارا" في كينيا، فهذا هو العام الذي ستحقق فيه حلمك، وبخاصة أن هناك مسارا جديدا على متن الخطوط الجوية الكينية من مطار جون كنيدي في نيويورك إلى نيروبي يجعلك تستمتع بسحر البلاد - التي تشهد هجرة كبيرة، ويمكن أن تتسوق لشراء مجوهرات مرصعة بالخرز الكيني، وركوب الجمال في الصحراء.

تهبط الرحلة التي تستغرق 14 ساعة في العاصمة في الصباح، حتى تتمكن من الوصول إلى مخيم السفاري الخاص بك في وقت الغداء وتناول الطعام في فترة ما بعد الظهر، وعلى بُعد ساعة بالطائرة من نيروبي، يمكنك أن تكون في فندق Sanctuary Olonana الجديد، الذي يحتوي على 14 جناحًا بجدران زجاجية تحتوي على أسطح واسعة مواجهة لنهر Mara، أو مخيم Bateleur الذي أعيد بناؤه حديثًا في Beyond، حيث يمكنك مشاهدة رعي الفيلة بينما تستلقي في أمام بركة لانهاية.

أو يمكنك تخطي السافانا تمامًا والتوجه إلى شواطئ كينيا، وهي أقل تطورًا من زنجبار أو موزمبيق، كما أن "لامو" - وهي جزيرة بها قرية ساحلية محمية من القرن الرابع عشر تابعة لليونيسكو ومراكب شراعية ملونة تحيط بمرفأها - هي المفضلة وتستحق الرحلة الإضافية (القصيرة).

الوصول إلى هناك بسرعة: تمامًا مثل نيروبي، تستفيد الوجهة الشاطئية من السفر الجوي المتزايد وبأسعار معقولة، ومن المؤكد أن الحشود ستتبعها.

متى تذهب؟: سبتمبر/أيلول، بعد أن يغادر السياح البلاد أو في كانون الثاني / يناير وشباط / فبراير أيضا، فهو وقت ممتاز لرصد الحياة البرية .

متى لا تذهب؟: أبريل/نيسان ومايو/أيار. حيث يجعل المطر الطرق صعبة التنقل، وتجنب أيضا الازدحام في شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب.

شمال تشيلي

في 2 تموز سيبهر الكسوف الكلي للشمس، شمال تشيلي، حيث تجعل السماء الصافية والافتقار إلى الإضاءة الحضرية واحدة من أفضل مناطق النجوم في العالم، ويمكنك مشاهدة العرض من وادي Elqui، حيث تم افتتاح فندق CasaMolle البوهيمي الأنيق مؤخرًا، ويشمل مشروبات النبيذ المحلية Tabalí و Falernia.

من هناك، تستغرق الرحلة 90 دقيقة إلى صحراء "أتاكاما" الأخرى، وتقدم شركة Travel Boutique Upscape برنامج رحلة مدته خمسة أيام يتضمن مشاهدة الكسوف من مخيم فاخر في Elqui، بالإضافة إلى مبيت في سانتياغو، كما يقدم نادي السفر المخصص للأعضاء فقط "Prior" رحلة مدتها أسبوعان تمتد من باتاغونيا إلى أتاكاما، مع توقف لمشاهدة السماء في مخيم متنقل في منطقة بحيرات أراوكانيا.

متى تذهب؟: في البيئات القاسية مثل أتاكاما، من الرائع أن تخطط لرحلتك لأشهر الربيع والخريف الأكثر اعتدالا. تذكر أن المواسم معكوسة هناك إذا كنت قادمًا من نصف الكرة الشمالي.

متى لا تذهب: حتى صحراء العالم الأكثر جفافًا بها موسم مطير والذي يزداد في شهري كانون الثاني وشباط. ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة دون تجميد في يونيو/حزيران وتموز وآب.

هونغ كونغ

في خضم التشابك الكثيف لناطحات السحاب في هونغ كونغ، بدأ يظهر حيان جديدان تمامًا، وفي الطرف الشرقي من Tsim Sha Tsui في منطقة كولون نجد مشروع الواجهة البحرية الذي تبلغ تكلفته 2.6 مليار دولار والمعروف باسم Victoria Dockside، وهي منطقة الفنون والتصاميم المزدهرة التي قام بها المهندسون المعماريون في High Line في مدينة نيويورك.

يعاد افتتاح شارع النجوم "Avenue of Stars" في شهر شباط، لكن هذه المنطقة ستصبح لافتة للانتباه عندما يفتتح فندق Rosewood الذي يضم 43 طابقًا في شهر مارس/ آذار، ومن هناك، تأخذك رحلة Star Ferry إلى جانب الجزيرة من المدينة إلى مجمع الشرطة الذي يبلغ من العمر 170 عامًا في تاي كوون، والذي يولد من جديد كمنطقة ثقافية نابضة بالحياة مع ظهور معرض JC للفنون المعاصرة و JC Cube المسرح الصيف الماضي.

متى تذهب: للحصول على درجات حرارة معتدلة عليك الذهاب في فصل الربيع أو الخريف. أو اذهب إلى موسم الاحتفال الفائق والسفر خلال السنة الصينية الجديدة، التي تستمر من أواخر كانون الثاني إلى أوائل شباط.

متى لا تذهب: تموز وآب حيث يكون الجو حار، ورطب، كما يجب الحذر من الأعياد الوطنية الصينية، عندما يتدفق الكثير من الزوار المحليين إلى المدينة.

بانتانال، البرازيل

إنها ليست معروفة تمامًا باسم "الأمازون"، ولكن منطقة بانتانال، أكبر الأراضي الرطبة على كوكب الأرض، تضم أكبر كثافة من الحيوانات في أميركا الجنوبية ضمن شبكتها من المستنقعات الخضراء ومسارات النهر، وتتركز أكثر من 1000 نوع من الحيوانات، في منطقة تقع في وسط غرب البرازيل بحجم ولاية كانساس.

ويمكن للمسافرين عبر الرحلات الجديدة من Red Savannah الإبحار عبر روافد نهر الباراغواي على أول سفينة استكشافية فاخرة في المنطقة. كما يحتوي فندق Peralta على 10 أجنحة ذات واجهة زجاجية ومغطس ذو سطح علوي وطوافات للاستكشافات العميقة في جميع أنحاء السهول. أو يمكن للمسافرين الحصول على طائرة خاصة ذات 28 مقعدًا من TCS World Travel، والتي تضيف المنطقة إلى رحلة مصممة لتصل إلى العديد من المعالم البارزة في البرازيل.

متى تذهب: خلال موسم الجفاف، من مايو إلى أكتوبر/تشرين الأوب، ستزيد من فرصك في رؤية النمور، والعديد من الفراشات.

متى لا تذهب: موسم الأمطار، من نوفمبر/تشرين الثاني إلى أبريل. تغمر السهول المنطقة- وهذا يعني زيادة البعوض.

غرينادا

تعتبر غرينادا منطقة كاريبية مهجورة إلا أن فندق Silversands المفتوح من وقت قريب، يوفر أول جزيرة في جزير سانت بارث تكون على مستوى التطور، ويتكون الفندق من 52 غرفة وجناحًا وفيلا مصممة على الطراز البسيط مع أرضيات خشبية باهتة وتركيبات من الرخام الأبيض ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف.

ويمتد المسبح اللا متناهي في الفندق بطول 100 متر - ويُعتقد أنه الأطول في المنطقة -ومن الطريق إلى الشاطئ، تعرض المطاعم الأكلات الشهيرة في الجزيرة، وبحلول العام المقبل، سيحصل المنتجع على منافسة من منتجع كوانا باي في رويالتون وكيمبتون، والذي يشتمل على واجهة زجاجية.

 أصبح الوصول إلى هناك أسهل حيث أن الخطوط الجوية الأميركية لديها رحلات مباشرة إلى غرينادا من ميامي، وتقوم شركة طيران كندا برحلة تستغرق خمس ساعات من تورنتو.

متى تذهب: من يناير إلى منتصف أبريل - سيكون لديك أفضل فرصة للأيام ذات السماء الصافية والمشمسة.

متى لا تذهب: ابتعد عن موسم الأعاصير، من يونيو إلى نوفمبر، إلى جانب العطلة الشتوية المبالغة في الأسعار.

جزر فوكلاند

هناك المزيد من طيور البطريق في هذه المنطقة البريطانية النائية بالقرب من أنتاركتيكا، ومع ذلك، فإن الأرخبيل معروف أكثر كموقع لحرب عام 1982 بين المملكة المتحدة والأرجنتين، والتي لا تزال تطالب بالسيادة وتطلق على جزر فوكلاند جزر "مالفيناس" بدلًا من ذلك. ومع وجود توترات بين الحكومات، من المتوقع أن تصبح جزر فوكلاند متاحة بشكل أكبر.

وبدلًا من الوصول إلى سفينة رحلات بحرية - أو عن طريق حجز مقعد باهظ الثمن من خلال سلاح الجو الملكي، الذي يدير رحلة من قاعدة عسكرية خارج لندن، ستتمكن قريبًا من السفر على خطوط Latam الجوية عبر ساو باولو، كما أصبح من السهل استكشاف الجزر من خلال الجولات البرية التي تركز على الطبيعة انطلاقا من Intrepid Travel.

يقيم الزوار في أماكن إقامة مريحة على طراز النزل في عاصمة ستانلي، وهو مركز خدمة شحن في الوقت نفسه أصبح مركزًا للمغامرة قويًا بشكل مدهش. تحيط بالمدينة المناظر الطبيعية الوعرة وهي مناسبة للرحلات الطويلة ويمكن الذهاب إلى الشواطئ غير المستكشفة المليئة بالأفيال - ومختلف أنواع الطيور.

متى تذهب: من أكتوبر إلى مارس، عندما يكون الطقس معتدلا ويكون اكتشاف الحياة البرية في أفضل حالاته. بالإضافة إلى ذلك، توفر الأجواء الأكثر جفافًا وضوحًا للمنطقة وهو مثاليا للمصورين.

متى لا تذهب: من أبريل إلى أغسطس، عندما يكون الجو باردا ومظلما.

كوالا لامبور

عادة ما يتحمس المسافرون في طريقهم إلى جزر ماليزيا الشاسعة إلى التوقف في العاصمة الفوضوية. الآن، مع كوالالمبور التي ترفع من مستوى عيشها تأتي ضمن المنافسة مع سنغافورة وهونغ كونغ.

بدأ التطور في كوالا لامبور ببعض الفنادق الفاخرة المعاصرة التي تشتد الحاجة إليها، بما في ذلك أول فندق في "فور سيزون" في المدينة (وهو ثالث أطول فندق في العالم)، ومما يبعث على الإعجاب أيضًا أن فندق ومساكن RuMa المكونة من 253 غرفة، والتي افتتحت في ديسمبر / كانون الأول مع سطح عالي وحمام سباحة لا متناهي يقدمان واحدة من أفضل الإطلالات على أبراج بتروناس.

متى تذهب: إنها دائمًا ما تكون دافئة نسبيًا، ولكن من مايو إلى يوليو هي الأشهر الأكثر جفافًا. بدلا من ذلك، انتقل خلال نوفمبر أو السنة الصينية الجديدة (فبراير) للاجواء الاحتفالية.

متى لا تذهب: قد تكون المطر مشكلة هناك، خاصة في مارس أو أبريل ومن سبتمبر إلى نوفمبر.

النرويج

وبينما يسعى المسافرون مع الوقت والمال إلى العزلة والهدوء على نحو متزايد، يشهد الطريق إلى الشمال ارتفاعًا في السياحة على مدار العام. ومع ذلك، لم تستغل النرويج، هذا الاتجاه. هذا يرجع إلى حد كبير إلى وجود عدد قليل من الأماكن للبقاء ؛ كما أن الأجور الوطنية فوق المتوسط تجعل الضيافة عالية الجودة باهظة الثمن.

 ببطء ولكن بثبات، يجد رواد الأعمال حلولًا بديلة، عن طريق إنشاء منتجعات تناسب الموظفين متوسطي الدخل، ويضم Lyngen Lodge، المشهور كمكان لاستعراض الشفق القطبي، ثماني غرف نوم تحت سقف عشبي سميك، ويقع على بعد 65 مترًا فقط غرب ترومسو الساحر.

في أوسلو، فندق Amerikalinjen المستوحى من موسيقى الجاز هو نقطة انطلاقك إلى المناطق النائية مثل الصخور المتعرجة من لوفوتين أو حتى جزيرة سفالبارد الممتلئة بالجليد، فكلاهما فوق الدائرة القطبية الشمالية.

متى تذهب: إذا كنت تريد المزيد من ساعات النهار فانتقل من مايو إلى أغسطس.

متى لا تذهب: من أكتوبر إلى يناير، يكون الطقس باردًا ورطبًا ومظلمًا. بالطبع، هذه هي أيضا الأشهر الرئيسية لرؤية الشفق القطبي الشمالي أو التزلج على المضايق.

تشاد

أصبحت تشاد، التي كانت حديقتها القومية من قبل الصيادين، نموذجًا للحماية الناجحة (حتى لو كانت مناطقها الحدودية لا تزال تصدر تحذيرات على مستوى متوسط حول الجريمة من وزارة الخارجية الأميركية)، ولا يوجد مكان أكثر وضوحا من حديقة زكوما الوطنية. بين عامي 2002 و 2010، تم قتل 5 في المائة من الفيلة في المنطقة بسبب العاج. الآن لا تعج بالقطعان الضخمة، ولكن مع كل الأنواع الخمسة من الحيوانات الكبار.

متى تذهب: سوف تجد التركيز الأكثر كثافة لمشاهد الخمسة حيوانات الكبار "الفيل ووحيد القرن والجاموس الوحشي والأسد والفهد" في زكوما من يناير إلى أوائل أبريل - على الرغم من أن شهر مارس قد يكون الشهر الوحيد الأكثر وفرة بالحيوان من هذا العام.

متى لا تذهب: من أبريل حتى نوفمبر. يتم إغلاق حديقة زكوما بسبب الحرارة العالية والأمطار الغزيرة.

جزر البليار

 

تعد جزر البليار التي تم تطويرها، الآن واجهة لمحبي الحياة الليلية.

ستجد EsPrincep، وهو فندق عصري من فئة الخمس نجوم مع إطلالات على المحيط، و Can Bordoy الحميم والمليء بالفن، كما أن هناك Etosoto، وهي مزرعة عضوية مع 10 غرف على جانب الشواطئ.

بالطبع، الوصول إلى الأرخبيل هو نصف المتعة. إذا قمت بالمرور عبر مدريد، ستجد متحف برادو ويمكنك الاستمتاع بالاجواء الاحتفالية بالذكرى السنوية الـ 200 على افتتاحه.

وقت الذهاب: يعتبر موسم الذروة في الصيف - مايو ويونيو وسبتمبر وأكتوبر - مثاليا لقضاء العطلات، خاصة إذا كنت تريد مكانًا للاسترخاء على الشاطئ.

متى لا تذهب: الطقس البارد الرطب يبدأ من نوفمبر حتى أبريل.

وقد يهمك أيضًا:

برج بيزا في إيطاليا يُقلِّص درجة انحنائه بشكل بطيء

استمتعي بعطلة مليئة بالرفاهية والأناقة داخل"إنتركونتيننتال فينيسيا"

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة مميّزة في عام 2019 أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة مميّزة في عام 2019



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 21:34 2021 الخميس ,11 آذار/ مارس

حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة
 العرب اليوم - حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة

GMT 16:13 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 13:22 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 17:47 2020 الأحد ,01 آذار/ مارس

يتحدث هذا اليوم عن مغازلة في محيط عملك

GMT 11:01 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:52 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

ما وراء كواليس عرض "دولتشي آند غابانا" في نيويورك

GMT 16:41 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"بيلى دي ويليامز" يكشف عن مشاركته فى فيلم «حرب النجوم»

GMT 02:40 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

محمد الدليمي يكشف عن موعد افتتاح معبر القائم
 
syria-24
Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24