الزمالك يستعيد توازنه الإفريقي بالفوز على أول أغسطس بهدفين نظيفين
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

الزمالك يستعيد توازنه الإفريقي بالفوز على أول أغسطس بهدفين نظيفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الزمالك يستعيد توازنه الإفريقي بالفوز على أول أغسطس بهدفين نظيفين

الزمالك
القاهرة - سورية 24

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، في حصد أول ثلاث نقاط له في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا ، بعد أن حقق فوزا غاليا على ضيفه أول أغسطس الأنجولي، خلال المباراة التي جمعتهما على استاد السلام، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة .

أحرز هدفي الزمالك المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقتين 16 و68 من عمر المباراة.
وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 3 نقاط، يحتل بها المركز الثاني في مجموعته، خلف مازيمبي المتصدر بـ 6 نقاط، فيما يتوقف رصيد أول أغسطس عند نقطة وحيدة .
انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك و أول أغسطس الأنجولي، التي تجمعهما على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا ، بتقدم الأبيض بهدف نظيف، أحرزه المغربي أشرف بن شرقي .

حاول الزمالك مباغتتة الفريق الأنجولي، وكثف من ضغطه مع بداية اللقاء في محاولة لإحراز هدف مبكر لإراحة الأعصاب، وهدد مرمى أول أغسطس بأكثر من هجمة خطرة عن طريق أحمد سيد زيزو و أشرف بن شرقي ، لكن الحارس الأنجولي منع الكرة من دخول مرماه .

في الوقت نفسه هدد بطل أنجولا مرمى الزمالك في مناسبتين من هجمات مرتدة سريعة، كان أخطرها في الدقيقة العاشرة، لكن محمد عواد حارس الأبيض نجح في إبعادها .

واستمر الأمر على هذا المنوال حتى نجح يوسف أوباما في الدقيقة 16 من تمرير كرة بينية رائعة لزميله أشرف بن شرقي ، الذي بدوره استغل تغطية مداف أول أغسطس ، ليضع الكرة في الشباك معلنا تقدم الزمالك .

وعقب الهدف شكل الفريق الأنجولي خطروة نوعية على مرمى الزمالك ، وبدأ لاعبوه في الخروج للهجوم على مرمى محمد عواد، ونجحوا في تشكيل خطورة كبيرة، كان أهمها انفراد مهاجم أول أغسطس والذي منعه عواد ببراعة .

واستعاد الزمالك توازنه سريعا، ونجح في العودة لإمتلاك مجريات اللعب، لكنه فشل في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني، لينتهي الشوط بتقدمه بهدف نظيف .

وتغيرت الأمور مع بداية الشوط الثاني، حيث اعتمد الزمالك هلى الهجمات المرتدة السريعة، محاولا استغلال اندفاع بطل أنجولا، وبالفعل نجح في تشكيل خطورة على مرمى منافسه كان أهمها في الدقيقة 53 بعدما انفرد حازم إمام بالمرمى لكن حارس أنجولا تصدى لها، أعقبها إهدار مصطفى محمد لفرصة محققة، بعد سقوط الكرة أمامه في منطقة الجزاء، لكنه وضعها خارج المرمى بشكل غريب .

ورغم الإندفاع الهجومي لبطل أنجولا في بداية الشوط الثاني، إلا أن الزمالك سرعان ما استعاد امتلاك مجريات اللعب، وهاجم مرمى أول أغسطس بشراسة، ولاحت لنجومه أكثر من فرصة خطرة كانت كفيلة بتغيير النتيجة .

واستمر الضغط الزملكاوي حتى نجح أشرف بن شرقي من إحراز هدفه الثاني في اللقاء، في الدقيقة 68، من تسديدة رائعة، من على أعتاب منطقة جزاء بطل أنجولا، ليزيد من ضغطه على الفريق الضيف، وهو ما أسفر عن حالة طرد لنجم أول أغسطس أوتوبا في الدقيقة 71، بعد حصوله على الإنذار الثاني، ليزيد من معاناة فريقه، ويعزز فرص الزمالك من حصد نقاط المباراة .

واستمر الزمالك في ضغطه، وتراجع الفريق الضيف لمنطقة دفاعاته، وسط خطورة بالغة من أبناء ميت عقبة، لكن دون إحراز أهداف، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين نظيفين.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يستعيد توازنه الإفريقي بالفوز على أول أغسطس بهدفين نظيفين الزمالك يستعيد توازنه الإفريقي بالفوز على أول أغسطس بهدفين نظيفين



GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 19:39 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

"لادا 4 أكس 4" بتقنية جديدة من "أفتوفاز" الروسية

GMT 17:06 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

أحمد فؤاد سليم يهنئ معجبيه بالعام الجديد عبر "فيسبوك"

GMT 16:01 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

كشف طريقة لتخفيض خطر الإصابة بمرض السكري

GMT 06:44 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

النجمة ياسمين عبد العزيز تتألق في أحدث ظهور

GMT 09:46 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

قتل سليماني سيثير حرباً

GMT 15:07 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على تفاصيل أول عرض مسرحي لأحمد مكي في السعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24