لتعويض النقص جراء الإرهاب تصنيع 225 مقعداً في ورشة الثانوية الصناعية بدرعا
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

لتعويض النقص جراء الإرهاب.. تصنيع 225 مقعداً في ورشة الثانوية الصناعية بدرعا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لتعويض النقص جراء الإرهاب.. تصنيع 225 مقعداً في ورشة الثانوية الصناعية بدرعا

الإرهاب
دمشق - سورية24

لتعويض النقص في المقاعد المدرسية التي خربت جراء الإرهاب بمحافظة درعا يعمل معلمو الحرف وطلاب الثانوية الصناعية في المدينة على تصنيع نحو 225 مقعدا مدرسيا في ورشات أعدت لهذه الغاية. وذكر معلم الحرفة محمود الأحمد في تصريح لمراسل سانا أن إحدى المنظمات الدولية العاملة في درعا زودت مديرية التربية بالأخشاب والمواد اللازمة لتصنيع نحو 225 مقعداً مدرسياً ضمن المواصفات المطلوبة موضحا أن المعلمين يقومون مع طلابهم بصناعة المقعد النموذجي لتقديمه إلى الطلاب في المدارس التي تعاني من النقص بالمقاعد المدرسية. وأشار الأحمد إلى أن مديرية التربية تعمل ضمن إمكانياتها لتأمين المقاعد المدرسية وباقي مستلزمات العملية التعليمية وإجراء الصيانات لإعادة المدارس إلى وضعها السابق قبل العام 2011.

جبر الجوابرة معلم حرفة النجارة لفت إلى أن تصنيع المقاعد يتم على مراحل عدة حيث تشمل المرحلة الأولى تصنيع الخشب الخام والمرحلة الثانية الطلاء والدهان والثالثة تركيب الخشب على الهيكل المعدني مشيرا إلى أن العمل في تصنيع الأخشاب يساعد الطلاب في حياتهم العملية ويكسبهم مهارات يمكن من خلالها أن يعتمدوا على أنفسهم في المستقبل. بدر الدين أبو حلاوة معلم حرفة لحام وتشكيل المعادن أشار إلى أن الورشة التابعة للثانوية الصناعية تقوم بإعادة تصنيع الهياكل المعدنية الواردة من المدارس من خلال أعمال التجليس والدهان وتركيب الأرضية أو المسند أو الدعسة وكل ما يلزم لإعادة الهيكل إلى صورته النموذجية وبالتالي تسليمها إلى ورشة النجارة لتركيب الهيكل الخشبي وتسليم المقاعد بالصورة الكاملة إلى مديرية التربية لتوزيعها على المدارس وفق الحاجة.

الطالب ماجد صالح من حرفة لحام وتشكيل المعادن أوضح أنهم يقومون بإعادة تصنيع الهيكل المعدني الذي وصل بصورة سيئة وتقديم ما يلزم لإعادته إلى وضعه السابق مشيرا إلى أن العمل في ورشات التصنيع يساعد الطلاب على اكتساب الخبرة وبالتالي الاستفادة منها في الحياة العملية. الطالب هاشم نصر أحد المشاركين في أعمال النجارة بين أن العمل في ورشة تصنيع المقاعد المدرسية يساعد على تعويض النواقص في المدارس كما يساعد الطالب على تعلم مهنة يمكن الاستفادة منها في المستقبل. رشيد المصري طالب آخر في ورشة النجارة لفت إلى قيامهم بعملية التصنيع عن طريق تحويل الأخشاب الخام إلى مقاعد مدرسية بمساعدة معلمي الحرف مبينا أن العمل في تأمين المقاعد المدرسية ممتع لكونه يؤمن المقاعد بالمواصفات اللازمة لزملائهم الطلاب في المدارس التي تعاني من نقص في بعض المستلزمات التعليمية ولا سيما المقاعد. وفي السابق عملت الورشات في الثانوية الصناعية على تصنيع بواري التدفئة وخزانات المياه والمازوت لصالح المدارس بعد تأمين المواد الأولية من خلال مديرية التربية.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لتعويض النقص جراء الإرهاب تصنيع 225 مقعداً في ورشة الثانوية الصناعية بدرعا لتعويض النقص جراء الإرهاب تصنيع 225 مقعداً في ورشة الثانوية الصناعية بدرعا



GMT 10:11 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 12:48 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في حي باب السباع في حمص

GMT 06:08 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

انطلاقة قوية لسيارة بيجو 208 الجديدة خلال 2019

GMT 04:02 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

صابرين تؤكّد استعدادها للمشاركة في بطولة سينمائية جديدة

GMT 15:10 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة لكزس تطلق نسخة فاخرة من LX محدودة بـ500 نسخة

GMT 18:59 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

2.9 مليار درهم تصرفات عقارية في دبي خلال أسبوع

GMT 13:18 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

الشخير بصوت عال قد يؤدي إلى الموت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24