وزارة الخارجية البحرينية

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها الجمعة 28 كانون الأول/ ديسمبر ، عن استمرار العمل في سفارة المملكة في دمشق، مؤكدة أن السفارة السورية لدى البحرين تقوم بعملها، والرحلات الجوية بين البلدين قائمة دون انقطاع.

 وأكّدت الخارجية البحرينية حرص البحرين على استمرار العلاقات مع سورية، وتعزيز الدور العربي وتفعيله للحفاظ على استقلال سورية وسيادتها ووحدة أراضيها ومنع مخاطر التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية، بما يعزز الأمن والاستقرار فيها ويحقق للشعب السوري الشقيق طموحاته في السلام والتنمية والتقدم.

يأتي ذلك بعد إعادة دولة الإمارات العربية الخميس افتتاح سفارتها في العاصمة السورية دمشق بعد 7 سنوات من الإغلاق وقطع علاقاتها مع سورية , وقالت وكالة أنباء الإمارات إن إعادة فتح السفارة في دمشق يؤكّد الحرص على إعادة العلاقات إلى مسارها الطبيعيّ مع سورية، ويهدف إلى درء مخاطر التدخّلات الإقليمية في الشأن العربي السوري، وفق الوكالة الإماراتية.

ودعا القائم بأعمال سفير دمشق لدى عمّان، أيمن علوش، الأردن لإكمال طاقم سفارته في سورية ولرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بينهما , وقال علوش الخميس، في تصريح أدلى به على خلفية إعادة الإمارات افتتاح سفارتها لدى دمشق "نتمنى أن تكون السفارة الأردنية في سورية موجودة بكامل طاقمها،  فالموظفون الموجودون حتى الآن هم إداريون تم إعطاؤهم لقب دبلوماسي أثناء العمل".

واستأنفت دولة الإمارات التجارة البرية مع سورية وذلك من خلال إرسالها أول قافلة تجارية إماراتية متوجهة نحو الأراضي السورية ومن ثم اللبنانية عن طريق معبر "نصيب" , وانطلقت قافلة من الشاحنات محملة بالسلع من ميناء جبل علي والمنطقة الحرة في دولة الإمارات مرورًا بالسعودية والأردن إلى سورية وصولًا إلى لبنان.

قد يهمك ايضا :

المزروعي يؤكد أن الامارات تدرس طلب استئناف قدمته عائلة هيدغز

تركيا تخطط لعبور شرق نهر الفرات في شمال سورية قريبًا