الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم خبر تصعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك في القدس بعد إغلاق قوات الاحتلال أبوابه ومنع رفع الأذان واعتدائها على المصلين.

وأشارت إلى الاتصالات المكثفة للرئيس الفلسطيني محمود عباس مع كافة الجهات للضغط على حكومة الاحتلال لوقف التصعيد الخطير في الأقصى.

وسلطت الضوء على استشهاد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في كلا من مدينة سلفيت، مدينة الخليل.

وأولت اهتمامًا بتحذيرات الحكومة الفلسطينية من العدوان الخطير الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك، مطالبة بتحرك الحكومات العربية والإسلامية على كافة المستويات وتدخل المجتمع الدولي السريع من أجل وقف الحصار والتصعيد والاعتداء على المصلين وعلى حرمة المسجد الأقصى المبارك.

وأوردت صحف فلسطين خبر تأكيدات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الالتزام بحل الدولتين والمبادرة العربية للسلام وقرارات الشرعية الدولية، كأساس لتسوية الصراع بين الفلسطيني –الإسرائيلي.

ونشرت خبر مطالبة جامعة الدول العربية، الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتصدي لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بشأن سيادة إسرائيل على الجولان العربي السوري المحتل والعدوان المستمر على الجولان السوري المحتل.

وواكبت صحف فلسطين نبأ رفض رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، في بيان له تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، بشأن سيادة إسرائيل على الجولان العربي السوري المحتل.

وتطرقت إلى رفض النواب البريطانيون للمرة الثانية ، اتفاقًا توصلت إليه رئيسة الوزراء تيريزا ماي، مع بروكسل حول "بريكست"، ما يضع البلاد في حالة من الشك قبل نحو أسبوعين من الموعد المحدد لمغادرة الاتحاد الأوروبي