بدر المشرخ يتحدث للصحافيين عقب الندوة

أعرب بدر المشرخ، الملحق التجاري لسفارة الإمارات لدى الصين عن ترحيبه بالشركات الصينية المشاركة بنشاط في التعاون التجاري الثنائي بين البلدين والقيام باستثمارات في الإمارات. بينما وجهت المنطقة النموذجية للتعاون الإنتاجي الصناعي بين الصين والإمارات دعوة للشركات الصينية، للمشاركة بنشاط في أعمال البناء والتعاون في المنطقة.

وقال المشرخ ، في ندوة ترويج للمنطقة النموذجية بين الصين والإمارات مشروع مهم وأول منطقة من نوعها في الصين ضمن مبادرة «الحزام والطريق» عقدت أول من أمس في بكين، إن الإمارات دولة مفضلة للاستثمار ، حيث احتلت المكانة الـ21 في قائمة الدول المفضلة للاستثمار التي أصدرها البنك الدولي في عام 2017 ، وتتصدر المراتب الأولى من حيث الخدمات اللوجستية وإمدادات الكهرباء ودفع ضرائب وغيرها في الدول العربية والعالم.

وتعد المنطقة النموذجية بين الصين والإمارات مشروعاً مهماً وأول منطقة من نوعها في الصين ضمن مبادرة «الحزام والطريق» . وقد أجريت الاستعدادات لإطلاق المنطقة بشكل سلس، وتحتضن قوة نمو كامنة ضخمة.

وكشف المشرخ أن أكثر من 300 ألف مواطن صيني يعيشون ويعملون حالياً في الإمارات ، وتسجيل 4200 شركة بشكل رسمي في الإمارات ، بينها حوالي 170 شركة كبيرة والباقية شركات صغيرة ومتوسطة الحجم ، و2500 علامة تجارية صينية مسجلة.