انتهاكات لوقف إطلاق النار في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا رصد خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 انتهاكات لوقف إطلاق النار في سوريا، بينما رصد الجانب التركي 4 انتهاكات أخرى. وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية، اليوم، الخميس، أن الانتهاكات حدثت في محافظات حلب واللاذقية وحماة وإدلب وحمص. وأكد البيان أن الوضع في مناطق خفض التصعيد بسوريا يتسم بالاستقرار بشكل عام، مشيرا إلى أن مركز المصالحة الروسي في سوريا لم يقم بتنفيذ أي عمليات إنسانية خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضح أنه في إطار التعاون مع الأمم المتحدة، قام مركز المصالحة الروسي بتأمين مرور قافلتين للمساعدات الإنسانية من قبل الأمم المتحدة إلى بلدة تل شهاب بالإضافة إلى قرية الطيبة بريف درعا، بهدف إيصال شحنة إنسانية يبلغ إجمالي وزنها 214 طنًا.

ولفت بيان "الدفاع الروسية" إلى أنه تم خلال الـ24 ساعة الأخيرة تقديم الإسعافات والخدمات الطبية لــ 114 شخصًا، منوها بأنه لم يتم توقيع أي اتفاقيات حول انضمام مراكز سكنية جديدة إلى نظام وقف العمليات العسكرية، ولم يتغير عدد الفصائل المسلحة التي أعلنت عن قبولها بتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية، وهو 234 فصيلًا.