إيطاليا قد تضطر لتجميد جزء من ميزانية 2019 في حال تدهور الاقتصاد
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

إيطاليا قد تضطر لتجميد جزء من ميزانية 2019 في حال تدهور الاقتصاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إيطاليا قد تضطر لتجميد جزء من ميزانية 2019 في حال تدهور الاقتصاد

الاتحاد الأوروبي يتحدث في مؤتمر صحافي مشترك
بروكسل ـسورية24

قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية أمس، على هامش اجتماع وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي في بوخارست، إن إيطاليا قد تضطر لتجميد بعض مخططاتها الإنفاقية هذا العام، إذا نما الاقتصاد بوتيرة أبطأ من المتوقع.وتوقعت مفوضية بروكسل في فبراير (شباط) نمواً محدوداً للاقتصاد الإيطالي هذا العام، بمعدل 0.2 في المائة، لكن فالديس دومبروفسكيس قال إن النمو قد يكون أبطأ من ذلك، متأثراً بعوامل دولية ومحلية.وسيسهم أي تعديل لتوقعات بروكسل للنمو الإيطالي في زيادة الفجوة مع توقعات الحكومة، التي بنت ميزانية 2019 على أساس تقديرات للنمو في هذا العام بـ1 في المائة. وستنشر المفوضية تقرير الرؤية الاقتصادية الدوري في 7 مايو (أيار).وقال دومبروفسكيس في مؤتمر صحافي إن هناك قلقاً مع تباطؤ الاقتصاد، وهناك حاجة للنظر في الآثار المترتبة على هذا التباطؤ بالنسبة للموازنة.

وفي تصريحاته التي تأتي بعد يوم من لقائه بوزير المالية الإيطالي، جيوفاني تريا، بخصوص الموازنة، قال دومبروفسكيس إنه في حالة تباطؤ إيطاليا بأكثر من المتوقع قد يتطلب الأمر تجميد ملياري يورو (2.2 مليار دولار) من نفقاتها هذا العام التزاماً بالقواعد المالية للاتحاد الأوروبي.وكانت روما اتفقت مع بروكسل على أن المليارين، اللذين أشار إليهما نائب رئيس المفوضية، سيتم إنفاقهما فقط في حالة عدم تدهور الأداء الاقتصادي. لذا قال دومبروفسكيس إن هذا الشرط يجب تفعيله إذا استلزم الأمر ذلك.ويمثل الدين الإيطالي 130 في المائة من الناتج الاقتصادي للبلاد، وهو ثاني أعلى دين في الاتحاد الأوروبي بعد اليونان، وفقاً لهذا المقياس.وقال مسؤول بروكسل إن وزير المالية الإيطالي أكد له أن بلاده ستحترم القواعد المالية للاتحاد الأوروبي في مخططاتها المالية خلال السنوات المقبلة، التي ستقدم لبروكسل في نهاية الشهر الحالي.وعلى الصعيد الأوروبي ذاته، لمحت البرتغال إلى إمكانية بدء السداد المبكر لقروض الإنقاذ الأوروبية هذا العام، بعد أن سمح لها انخفاض تكاليف الاقتراض بتسديد ديونها لصندوق النقد الدولي في عام 2018، قبل الموعد المحدد. ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أمس، عن وزير المالية البرتغالي، ماريو سينتينو، قوله أمس للصحافيين قبل اجتماع وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي، إن العملية الفنية لتقييم «أفضل لحظة» لتنفيذ سداد مبكر، قد بدأت. وأضاف: «البرتغال تمول نفسها بتكاليف منخفضة جداً في السوق».

وكانت «آلية الاستقرار الأوروبية» وهي صندوق إنقاذ تابع لمنطقة اليورو قد قالت في 4 ديسمبر (كانون الأول)، إن البرتغال التزمت بالسداد المبكر لمنشأة الإنقاذ المالي الأوروبي لمبلغ ملياري يورو في الفترة من عام 2020 إلى عام 2023، الخاضعة لظروف السوق وأثر ذلك على تحمل الديون. وبلغت نسبة عائدات السندات في البرتغال لعشر سنوات 1.3 في المائة أول من أمس، بانخفاض من نحو 1.9 في المائة قبل 6 أشهر، وبلغت ذروتها لتصل إلى 18 في المائة في عام 2012، في ذروة أزمة الديون بمنطقة اليورو. وفي بوخارست أيضاً، حذر وزير المالية في رومانيا، يوجين تيودورفيتشي، من تبعات الهجرة المفرطة للقوى العاملة من بعض دول الاتحاد الأوروبي، وبينها بلاده. وخلال لقاء غير رسمي مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي في العاصمة الرومانية أمس، قال تيودورفيتشي إن هذه الهجرة تؤثر سلباً على الميزانيات ومجمل الاقتصاد في دول الاتحاد الأوروبي التي تفقد القوى العاملة.وأعرب الوزير عن اعتقاده بأنه إذا تطور جزء فقط من الاتحاد الأوروبي، فيما ظل الباقي دون تطوير، فستستمر المشكلة، «ولذا، علينا أن نتناقش حول أوروبا كلها».وتعد رومانيا من الدول التي تأثرت بشكل قوي بهجرة القوى العاملة منها، وتشير تقديرات إلى أن ما لا يقل عن 3.2 مليون روماني يعيشون في الوقت الراهن خارج البلاد، ويتراوح عدد الرومانيين الذين يغادرون بلادهم سنوياً ما بين 200 و300 ألف شخص.

أقرا أيضا" :

رئيس البرلمان اللبناني يطالب الحكومة بإقرار الموازنة الجديدة في أسرع وقت

يشار إلى أن مواطني الاتحاد الأوروبي يتمتعون بحرية التنقل في السوق الداخلية الأوروبية، وقد تأثرت البرتغال واليونان على مدار الأعوام الماضية بهجرة العمالة المدربة، في حين كانت دولة مثل ألمانيا مقصداً محبباً للعمالة المهاجرة. وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات)، أن الحساب الجاري المعدل موسمياً لميزان المدفوعات في الاتحاد الأوروبي بدوله الـ28، حقق فائضاً قدره 38.6 مليار يورو، بما يعادل نسبة واحد في المائة من الناتج الإجمالي المحلي، وذلك خلال الربع الرابع من عام 2018، بينما كان الفائض قد بلغ 36.2 مليار، أي 0.9 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الذي سبقه. وخلال الربع الأخير من 2017، كان الفائض المسجل هو 57.2 مليار يورو، أي 1.5 في المائة من إجمالي الناتج المحلي.وارتفع الفائض في حساب البضائع في الربع الأخير من العام الماضي إلى ما يقرب من 11 مليار يورو مقابل 4.6 مليار في الربع نفسه من 2017، بينما بلغ الفائض في حساب الدخل الأساسي ما يقرب من 13 مليار يورو مقابل ما يقرب من 6 مليارات يورو في الفترة نفسها، وتقلص الفائض في حساب الخدمات إلى نحو 42 مليار يورو مقابل 47 مليار يورو.وزاد العجز في حساب الدخل الثانوي ليسجل 27.2 مليار مقابل 21.1 مليار، وكذلك زاد العجز في حساب رأس المال.

قد يهمك أيضا" :

عجز الموازنة الأميركية يصل إلى 234 مليار دولار خلال شباط 2019

الأردن تعوّل على "مبادرة لندن" لمنحها تمويل كافٍ للسياسات الإصلاحية

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيطاليا قد تضطر لتجميد جزء من ميزانية 2019 في حال تدهور الاقتصاد إيطاليا قد تضطر لتجميد جزء من ميزانية 2019 في حال تدهور الاقتصاد



GMT 10:51 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 202

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 12:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:40 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 07:28 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بعد احتجاز دام أسبوعان إيران تفرج عن الصحفية الروسية

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 07:47 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

بريطانية تكشف أهمّ ملامح رحلتها السياحية إلى مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24