الصين تخفض التعريفات الجمركية على 700 سلعة
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

الصين تخفض التعريفات الجمركية على 700 سلعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصين تخفض التعريفات الجمركية على 700 سلعة

الصين تخفض التعريفات الجمركية
بكين -سورية 24

أعلنت الصين جولة أخرى من تخفيضات الرسوم الجمركية، حيث خفّضت ضرائب الاستيراد على أكثر من 700 سلعة، من أول يناير المقبل، كجزء من جهودها الرامية إلى انفتاح الاقتصاد وخفض التكاليف بالنسبة للمستهلكين المحليين.

وقالت وزارة المالية الصينية في بيان، الإثنين، تناقلته وسائل إعلام عالمية، إن هناك أيضا تخفيضات في بعض التعريفات الجمركية على الصادرات، وستكون أسعار التعريفة الجمركية المؤقتة منخفضة، وقد تصل إلى الصفر لبعض السلع.

وتعد هذه هي الجولة الثالثة من تخفيضات الرسوم الجمركية التي تم الإعلان عنها هذا العام، حيث تتطلع الصين إلى خفض التكاليف بالنسبة للمستهلكين، وتنفيذ وعود الرئيس شي جين بينغ بالانفتاح أكثر.

وفيما بعد، قد تستفيد صادرات الولايات المتحدة من التخفيضات أيضا، على الرغم من أن معظم المنتجات ستظل خاضعة للتعريفات الانتقامية إلى أن يتم تحقيق أي تطور في المحادثات التجارية الجارية.

ويعلق الدكتور شريف الدمرداش، خبير الاقتصاد، على خطوة الصين قائلا إنها نوع من الحرب الذكية لإحراج الولايات المتحدة التي تفرض قيودا على الواردات من جهات عدة أبرزها الصين والاتحاد الأوروبي، حيث تحاول الصين توصيل رسالة بالتزامها بقواعد التجارة الدولية، بينما لا يلتزم بها ترامب.

وعن تأثر الاقتصاد المحلي، قال الخبير الاقتصادي لـ"العين الإخبارية"، إن الصين هي الأكثر تصديرا للمنتجات في العالم بتفوق ساحق، ومنتجاتها تكتسح الأسواق العالمية بتنافسية واضحة في الأسعار، لذلك فإنها ليس لها منافس في السوق الأجنبي، واعتقد أن وجود منافس لها  في السوق المحلي سيكون صعبا للغاية، لذلك فإن التأثير على المنتج المحلي لن يكون كبيرا.

وإلى جانب إحراج أطراف عالمية أخرى من خلال تلك الخطوة، يشير الدمرداش إلى أن المستفيد الأكبر من خلال تلك الخطوة بجانب الدول المصدرة للصين، هو المستهلك الصيني الذي تتنوع لديه الخيارات، وبالتالي ستنخفض الأسعار نسبيا.  

ووفقا للبيان، ستخضع بعض المواد الخاصة بتصنيع الأدوية إلى تعريفات صفرية، وسيتم ضبط الضرائب على الواردات عالية التقنية "إلى درجة منخفضة نسبيا"، بما في ذلك 1٪ لنوع مولد الطائرات، و 5٪ لنوع من أجهزة اللحام المستخدمة، في خطوط تجميع السيارات.

وقالت الوزارة إن التعريفات ستنخفض أكثر من ذلك على مجموعة كبيرة من واردات تكنولوجيا المعلومات ابتداء من 1 يوليو 2019، بما في ذلك آلات التشخيص الطبي والسماعات والطابعات، وفقا لجدول منفصل على موقعها الإلكتروني.

وستقوم الصين بإلغاء التعريفات الجمركية على 94 سلعة من المنتجات بدءا من العام الجديد، بما في ذلك الأسمدة وخام الحديد وقطران الفحم ولب الخشب، حيث تصل التعريفات الجمركية على الصادرات على هذه السلع إلى 40% حاليا.

ومن المقرر فرض التعريفات الجديدة بنسب استثنائية على الواردات من الدول التي توصلت إلى اتفاق تجاري مع الصين بالمعدلات المتفق عليها بين الجانبين، حيث شملت الاتفاقيات الثنائية التي أبرمتها الصين مع نيوزيلندا وبيرو وكوستاريكا وسويسرا وأيسلندا وكوريا الجنوبية وأستراليا وجورجيا، وعودا بزيادة خفض  الرسوم الجمركية  في عام 2019، وكذلك اتفاق التجارة في آسيا والمحيط الهادئ.

قد يهمك أيضًا:

الصين تُعلن تطبيق تعديلات جمركية على 700 سلعة مطلع 2019

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تخفض التعريفات الجمركية على 700 سلعة الصين تخفض التعريفات الجمركية على 700 سلعة



GMT 11:03 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 16:31 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

الليرة السورية تتجه إلى مصير غير معلوم في العام الجديد

GMT 13:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي

GMT 16:37 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

البورصة المصرية تخسر 3.5 مليارات جنيه في أسبوع

GMT 17:35 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

وضع بئري مياه صيدا والرزانية بالخدمة في القنيطرة

GMT 19:16 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

إستقالة نائب رئيس وحدة العمليات في "نيسان"

GMT 21:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

فافرينكا يتأهل إلى الدور الثاني من بطولة بازل للتنس

GMT 19:19 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اتجاه لتقديم جزء ثان من فيلم "البدلة" لتامر حسني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24