أمين الجامعات العربية يؤكد سعي الاتحاد لتوجيه الشباب لفرص التعليم
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

شدَّد على أهمية تعزيز الشراكة مع أفريقيا والاتحاد الأوروبي

أمين "الجامعات العربية" يؤكد سعي الاتحاد لتوجيه الشباب لفرص التعليم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمين "الجامعات العربية" يؤكد سعي الاتحاد لتوجيه الشباب لفرص التعليم

الدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية
القاهره-سورية 24

 أكَّد الدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية، أن الاتحاد يسعى لتطوير القيادات الجامعية وتعزيز مهاراتهم على أن تشمل البرامج الارتقاء بأداء الأساتذة والطلاب والموظفين، لافتًا إلى أن الاتحاد يهدف إلى تقديم جودة تعليمية حقيقية في مجال التعليم العالي وتوجيه الشباب التوجيه الصحيح الذي يناسب طموحهم وإيجاد فرص تعليمة مناسبة.

وأشار سلامة، خلال كلمته الثلاثاء، في المؤتمر الدولي السادس للتعليم "إيديوجت" بحضور وزيري التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، والاتصالات الدكتور عمرو طلعت، إلى أهمية تعزيز الشراكة مع إفريقيا والاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أهمية توحيد الأطر الموحدة للمؤهلات، والسماح للطلاب بالتنقل بين الجامعات.

ونوه عزت، بأن الاتحاد، يسعى إلى المساهمة الفعالة في مواجهة التحديات لتحقيق مستقبل مستدام للخريجين في المنطقة العربية والاندماج دوليا لمواجهة التحديات وتقوية قدرات طلاب الجامعات العربية وأعضاء هيئة التدريس، مشيرا إلى أن الاتحاد ركز في استراتجيته على التعليم الجيد والشامل والمنصف والقائم على أسس علمية تبدأ مع الطلاب، مع تقييم للبرامج والحرص على تمكين المرأة ومواكبة المستجدات وتحقيق المعايير العالمية للتعليم العالي.

وقال الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق، ورئيس المؤتمر، "إن فكرة تنظيم مؤتمر دولي عن التعليم، تمت منذ 4 سنوات، مشيرًا إلى أن المؤتمر في نسخته السادسة يستعرض تطورات الجامعات وما تقوم به من برامج جديدة ومتميزة في التعليم.

وأضاف شمس الدين أن المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات وتسويق الجامعات برامجها المتميزة، مشيرا إلى مشاركة العديد من الوفود منها وزارة التعليم الإماراتية وعرض برامجها خلال المؤتمر، وأكد أن المؤتمر يعد فرصة قوية لخلق تنافس إيجابي، بين الجامعات وبعضها البعض وكذلك الجامعات العربية المشاركة في المؤتمر.

وقالت الدكتورة نادية العارف رئيس جامعة إسلسكا، "إن الوظائف المستقبلية تتطلب الإبداع والذكاء الاصطناعي، وأنه بحلول عام 2030 سيحتاج 375 مليون فرد إلى تغير وظائفم، بالإضافة إلى أنه 85٪ من وظائف المستقبل لم يتم اختراعها بعد، وأن الرقمنة ستعيد تشكيل وظائف المستقبل".

وأكدت العارف، خلال فاعليات جلسات المؤتمر، أنه إذا لم يتم تغيير الطريقة التي يتم التدريس بها خلال الـ30 عامًا الماضية، فستكون الجامعات غير مواكبة لمتطلبات العصر، مشيرة إلى مسؤوليات الجامعات لتزويد أجيال من خريجى المستقبل بالتعليم المناسب لمساعدتهم على التعامل مع متطلبات بيئة العمل.

ولفتت إلى أن التحول الرقمي سيغير من طبيعة مجتمع الأعمال، و تحدثت أيضا عن التكنولوجيا ودور الجامعات فى مواكبة هذا التغيير، في سياق متصل، قال أويشن فردينادز المدير الإقليمي لتصنينف البريطاني كيو إس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إنه سعيد بحضور معرض التعليم العالي إيديوجيت 2020 في نسخته السادسة بالقاهرة، موجها الشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على دوره ومجهوداته في دعم تصنيف الجامعات

وأضاف فردينادز، أن التعليم هو أحد الأدوات في مصر للارتقاء بالاقتصاد ومواجهة التحديات لتحقيق الرؤية العالمية المستدامة 2030، وأكد أن هناك 20 جامعة مصرية دخلت التصنيف البريطاني وهو إنجاز كبير حققته مصر، مشيدا بتنظيم هذا المعرض لارتقاء ومناقشة قضايا، معبرا عن تقدير لمصر ودورها الريادي والتعليم.

قد يهمــك أيضــا: خالد عبد الغفار يستقبل السفير الألماني في القاهرة لبحث آليات التعاون

الانقلابيون يستكملون مخططهم لاستهداف قطاع التعليم العالي في اليمن

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين الجامعات العربية يؤكد سعي الاتحاد لتوجيه الشباب لفرص التعليم أمين الجامعات العربية يؤكد سعي الاتحاد لتوجيه الشباب لفرص التعليم



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24