شخصيات نقابية سورية تُؤكِّد أن العدوان التركي انتهاك فاضح للقانون
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

وصفه رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال بأنَّه "احتلال ووجود غير شرعي"

شخصيات نقابية سورية تُؤكِّد أن العدوان التركي انتهاك فاضح للقانون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شخصيات نقابية سورية تُؤكِّد أن العدوان التركي انتهاك فاضح للقانون

عدوان النظام التركي على الأراضي السورية
دمشق -سوريه24

أدانت شخصيات نقابية وأكاديمية بأشدّ العبارات عدوان النظام التركي على الأراضي السورية، مؤكدة أنه انتهاك فاضح للقانون الدولي وخرق سافر لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تنص على احترام وحدة وسلامة وسيادة سورية.

وأكد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري، الرفض المطلق لاعتداءات النظام التركي على الأراضي السورية، مشيرا إلى دور نظام أردوغان في الحرب على سورية من خلال تسهيل تسلل المتطرفين إليها وتقديم كل أشكال الدعم لهم، وشدد على أن العدوان التركي على سورية هو احتلال وسيتم التعامل معه على هذا الأساس، مؤكدا أن الوجود الأميركي كما الوجود التركي هو احتلال ووجود غير شرعي.

ودعا القادري التنظيمات الكردية من أصحاب النزاعات الانفصالية إلى العودة لرشدهم لأن أميركا لم تملأ رؤوسهم إلا بالأوهام، مبينا أن الحل الوحيد لحفظ الأمن في منطقة الجزيرة السورية هو الجيش العربي السوري.

ولفت رئيس منظمة طلائع البعث عزت عربي كاتبي، إلى أن عدوان النظام التركي على سورية يسعى إلى تحقيق أحلام وأطماع العثمانيين الجدد المعروفة والمكشوفة، لكنهم وجدوا اليوم الفرصة مناسبة ليعبروا عن حقدهم بصراحة، مؤكدا أن السوريين سيبقون متمسكين بكل ذرة من تراب الوطن.
وشدد عضو منظمة طلائع البعث خضر الصالح، على أن الشعب السوري يرفض ويدين العدوان السافر لقوات النظام التركي على سورية، بينما لفت هيثم أبومغضب عضو قيادة منظمة طلائع البعث إلى أن سورية دولة ذات سيادة وعدوان النظام التركي يخالف مواثيق الأمم المتحدة ونحن سنقف صفا واحدا خلف الجيش العربي السوري من أجل استعادة كل ذرة تراب من هذا الوطن.
بين الدكتور صابر بلول عميد كلية العلوم السياسية في جامعة دمشق أن "ما يقوم به نظام أردوغان على الأراضي السورية عدوان صريح من شخص منافق وغادر وإرهاب دولة مخالف لكل الأعراف والقوانين الدولية واعتداء على دولة ذات سيادة"، مشيرا إلى أن ما قامت به ميليشيا "قسد" الانفصالية خيانة للوطن بكل المقاييس وللشعب السوري بكل أطيافه فهي باعت نفسها بحسابات وخيارات خاطئة بامتياز.

وصف الدكتور سمير حسن نائب عميد كلية العلوم السياسية للشؤون العلمية، العدوان التركي على الأراضي السورية بالغادر مثله مثل العدوان الصهيوني، مؤكداً وجوب مقاومته بكل الوسائل المتاحة العسكرية وغير العسكرية.

وأشار الدكتور نمير عيسى رئيس قسم العلاقات الدولية في كلية العلوم السياسية، إلى أن العدوان التركي ستكون له تداعيات كبيرة على تركيا ولا سيما أن أغلب دول العالم أدانته بشدة.
وبينت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان أن العدوان التركي غير الشرعي هو احتلال وتدخل سافر في السيادة السورية ومرفوض طلابيا وشعبيا، لافتة إلى أنه جزء من الإرهاب الذي تتعرض له سورية.

قد يهمك أيضًا:

غوتيريش يرحب بمقترح قبرصي تركي لإدارة موارد الطاقة في الجزيرة

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شخصيات نقابية سورية تُؤكِّد أن العدوان التركي انتهاك فاضح للقانون شخصيات نقابية سورية تُؤكِّد أن العدوان التركي انتهاك فاضح للقانون



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 10:51 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 202

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 12:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:40 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 07:28 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بعد احتجاز دام أسبوعان إيران تفرج عن الصحفية الروسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24