المعركة الانتخابية في الولايات المتحدة الأميركية لم تنته بعد
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

"المعركة الانتخابية في الولايات المتحدة الأميركية "لم تنته بعد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المعركة الانتخابية في الولايات المتحدة الأميركية "لم تنته بعد

الانتخابات الرئاسية الأميركية
واشنطن - سورية 24

تنقسم المعركة الانتخابية في الولايات المتحدة الأميركية الى قسمين الاول يخص السلطة التنفيذية التي أظهرت النتائج فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بها ومن المفترض تنصيبه رسميا في 20 من الشهر المقبل.أما الجانب الثاني الذي يخص الجانب التشريعي "الكونغرس" فإن السيطرة عليها مهمة جدا لمن يحصل على الرئاسة لأنها تعني أن إدارته لن تصاب بالصداع السياسي بالمستقبل.الديمقراطيون فازوا بإدارة البيت الأبيض أما بيت التشريع فتمكنوا من السيطرة على الجناح النيابي منه. أما الجناح الثاني وهو مجلس الشيوخ فقد أصبح مسرحا للمعركة الانتخابية بين الحزبين من جديد.المعركة المنتظرة ستكون ساحاتها في ولاية جورجيا التي مازالت تفيض بالأحداث السياسية بعد إعادة فرز الأصوات للانتخابات الرئاسية لأكثر من مرة إضافة إلى ارتفاع مؤشر المنافسة بين أنصار الحزبين، والأهم من ذلك هو انتخابات مجلس الشيوخ التي ستعقد بداية الشهر المقبل.

الحزب الجمهوري يتقدم على نظيره الديمقراطي بمقعدين فقط وهو ما رفع المنافسة بينهما ودفع كبار المسؤولين إلى شد الرحال و شجع كبار الحزبين لتكثيف زيارتهما إلى جورجيا .بايدن الذي سحب جورجيا من تحت أقدام الجمهورين لأول مرة منذ عام 1992 من المتوقع أن يقوم بزيارة لها الأسبوع المقبل لدعم المرشحين الديمقراطيين لمجلس الشيوخ "جون أوسوف" و" رافائيل وارنوك".الديمقراطيون لم يكتفوا بزيارة الرئيس المنتخب المرتقبة فسبقه الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما لتحريك دم الشباب الديمقراطي في الولاية بعد حثهم على المزيد من المشاركة بالانتخابات.الجمهوريون كذلك يرون أن المعركة الانتخابية في جورجيا لا تقل أهمية عن معركتهم الرئاسية التي ما زال ترامب يرفض خسارته فيها ويصدقه الكثير من أنصاره خاصة في ولاية جورجيا بعد هزيمته بحسب النتائج الرسمية بأقل من 12 ألف صوت.

ترامب قام بزيارة الولاية مع بداية الشهر الحالي في حين قام نائبه مايكل بنس بزيارتها 3 مرات بعد الانتخابات الرئاسية لبث الخطابات الحماسية بين جماهير انصارهم وتأمين أكبر مساحة لدعم المرشحين الجمهوريين.المعركة الانتخابية كما حركت السياسة نشطت الاقتصاد وبثت الدم في عروق سوق الإعلانات الذي تباطآ إثر جائحة كورونا وتنشط مع الانتخابات الرئاسية ثم عاد بحركة أفضل إثر صرف 440 مليون دولار أميركي من قبل الحزبين في جولتي الإعادة لمجلس الشيوخ.

قد يهمــك أيضــا: 

بلومبرغ يؤكد أنه سيُنفق كل ثروته لدحر دونالد ترامب في الانتخابات

بارزاني يخطر "رئيس تيار الغد" بما يتعرض له الشعب الكردي في سورية

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعركة الانتخابية في الولايات المتحدة الأميركية لم تنته بعد المعركة الانتخابية في الولايات المتحدة الأميركية لم تنته بعد



GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق

GMT 19:16 2020 الجمعة ,07 شباط / فبراير

"كيا" تكشف عن سورينتو الجديدة كليًا في 2021

GMT 07:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

زيت اللوز المر لتبييض المنطقة الحساسة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24