الكرملين تؤكد أن مسألة إرسال بعثة أممية إلى دونباس قيد البحث
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

الكرملين تؤكد أن مسألة إرسال بعثة أممية إلى دونباس قيد البحث

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكرملين تؤكد أن مسألة إرسال بعثة أممية إلى دونباس قيد البحث

المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف
موسكو ـ سورية 24

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، بقاء مسألة إرسال بعثة أممية إلى جنوب شرق أوكرانيا قيد البحث، مشيرا إلى أن كافة معايير البعثة لم ينته تنسيقها .

وفي تصريح صحفي أوضح بيسكوف: "ثمة خيارات عدة يتم بحثها حاليا. من المبكر الحديث عن إتمام التنسيق حول جميع الحيثيات.. ومما يزيد الوضع تعقيدا استمرار التوتر عند خط التماس" بين طرفي النزاع المسلح في جنوب شرق أوكرانيا.

وأشار المتحدث إلى أن موضوع بعثة الأمم المتحدة كانت ضمن أجندة المحادثات التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل في سوتشي، يوم 18 مايو. وأوضح أن الجانبين اتفقا على مواصلة بحث قضية البعثة على مستوى وزيري الخارجية ومساعديهما.

وردا على سؤال عما إذا كان في مقدور موسكو وبرلين إيجاد حل لهذه المسألة، قال بيسكوف: "روسيا وألمانيا وحدهما لا تستطيعان الحسم في توجيه بعثة كهذه (إلى دونباس)"، إذ "سيكون ضروريا، عاجلا أم آجلا، مناقشة هذه المسألة في مجلس الأمن، بعد أن يتم التنسيق حول جميع المعايير.. لكنها مازالت بعيدة عن التنسيق التام".

وفي سبتمبر الماضي، طرح فلاديمير بوتين فكرة نشر بعثة أممية عند خط التماس بين طرفي النزاع في دونباس، لضمان أمن مراقبي منظمة الأمن والتعاون الأوروبي العاملين هناك. وأوضح لاحقا أن أفراد البعثة يمكن أن ينتشروا في أماكن أخرى من دونباس حيث يعمل مراقبو المنظمة. من جانبها، تصر السلطات الأوكرانية على ضرورة انتشار "بعثة حفظ السلام" الأممية على كل أراضي الدونباس، بما في ذلك الحدود مع روسيا.

وتشهد الدونباس (جنوب شرق أوكرانيا) نزاعا مسلحا منذ أبريل 2014، عندما بدأت السلطات الأوكرانية عملية عسكرية ضد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك "الشعبيتين" اللتين أعلنتا استقلالهما عن كييف من جانب واحد ردا على الانقلاب في أوكرانيا في فبراير من العام نفسه. وبحسب معطيات الأمم المتحدة فقد خلفت الأعمال القتالية في دونباس حتى الآن أكثر من 10 آلاف قتيل.

ويتم بحث سبل إعادة الوضع في دونباس إلى طبيعته في محافل عدة، بما في ذلك في إطار "رباعية النورماندي" (روسيا، أوكرانيا، فرنسا، ألمانيا) وأثناء لقاءات تعقدها في العاصمة البيلاروسية مينسك "مجموعة الاتصال" الثلاثية (روسيا، أوكرانيا، منظمة الأمن والتعاون الأوروبي) بمشاركة ممثلي "جمهوريتي" دونيتسك ولوغانسك.

وتبنت مجموعة الاتصال، منذ سبتمبر 2014، ثلاث وثائق تحدد الخطوات الرامية إلى وقف تصعيد النزاع في المنطقة، لكن الطرفين لا يزالان يتبادلان إطلاق النار من حين لآخر رغم اتفاقات الهدنة.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكرملين تؤكد أن مسألة إرسال بعثة أممية إلى دونباس قيد البحث الكرملين تؤكد أن مسألة إرسال بعثة أممية إلى دونباس قيد البحث



GMT 18:05 2021 الإثنين ,01 آذار/ مارس

بدء تنفيذ حظر هواوي في المدن الفرنسية

GMT 10:03 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 10:16 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الاردن والكويت.. تشابه إلى حد التطابق

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 12:01 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

10 عادات سيئة تعجل من ظهور علامات الشيخوخة

GMT 10:23 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

جلسة طارئة للاتحاد البرلمانى العربى السبت

GMT 10:28 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

أوروبا وأميركا تتجاهلان "تهديد السيارات" في واشنطن

GMT 20:18 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إزالة الأبنية الآيلة للسقوط في شارع المسعودية بحمص
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24