رئيس وزراء الهند يؤكد أن مارادونا قائدًا لكرة القدم متعنا بأفضل لحظات في الملاعب
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

رئيس وزراء الهند يؤكد أن مارادونا قائدًا لكرة القدم متعنا بأفضل لحظات في الملاعب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس وزراء الهند يؤكد أن مارادونا قائدًا لكرة القدم متعنا بأفضل لحظات في الملاعب

مارادونا
نيودلهي - سورية24

أكد رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، أن الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا واحد من أساطير الرياضة في العالم، وتمتع بشعبية عالمية طوال حياته على مستوى اللعب والتدريب، مشيرًا إلى أن مارادونا أحد اللاعبين العالمين القلائل الذين قدموا أفضل لحظات رياضية داخل مستطيل كرة القدم والملاعب وسيحزن العالم كله بخبر وفاته المفاجئة. وغرد ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، "كان دييجو مارادونا قائدًا لكرة القدم، وكان يتمتع بشعبية عالمية، طوال حياته المهنية، قدم لنا بعضًا من أفضل اللحظات الرياضية في ملعب كرة القدم، لقد أحزننا جميعًا موته المفاجئ  قد ترقد روحه في سلام".

وتلقت جماهير كرة القدم صدمة كبيرة بوفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، الذي توفى أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 60 عامًا، بعد تعرضه لسكتة قلبية تنفسية فى منزله، وفشل الأطباء فى إنعاشه، ويعد مارادونا أحد أهم نجوم الكرة عبر التاريخ لما قدمه من سحر على المستطيل الأخضر خلال مسيرته الحافلة التي استمرت 21 عامًا. و توفي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية مارادونا، عن عمر يناهز الـ60 عامًا، بعد إصابته بسكتة قلبية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية محلية الأربعاء، بعد أن تدهورت حالته الصحية في الأسابيع الأخيرة، وتم إدخاله المستشفى في الأرجنتين قبل 3 أسابيع، إلا أنه تعافى قليلًا وظهر أمام عدسات الصحفيين للحظات.

وخضع مارادونا لجراحة في المخ مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، لعلاج تكتل دموي، إلا أنه عانى على ما يبدو من مضاعفات صحية جراء العملية الجراحية. وأعلنت دولة الأرجنتين تنظيم جنازة رسمية لوداع النجم دييجو أرماندو مارادونا أسطورة المنتخب الأرجنتيني ونادي نابولي بناءً على طلب الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، وسيستضيف الحدث مبنى الحكومة كاسا روسادا في العاصمة بيونس آيرس، وسيتم السماح لجميع أفراد الشعب بالحضور لوداع أعظم لاعب في تاريخ راقصي التانجو.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن الرئيس الأرجنتيني اقترح تنظيم جنازة شعبية للنجم الراحل دييجو مارادونا في مبنى الحكومة في العاصمة الأرجنتينية، ليكون لائقًا بالوداع الأخير لأسطورة تعشقها الأمة بأكملها. وشهد مبنى الحكومة الأرجنتينية "كازا روسادا" وداع أعظم الشخصيات الأرجنتينية، وأبرز تلك الشخصيات هو خوان مانويل فانجيو بطل العالم خمس مرات في الفورمولا 1 ، في 17 تموز/ يوليو 1995. وتحدث ألبرتو فرنانديز رئيس الأرجنتين، بعد أن علم بنبأ وفاة مارادونا وقال "جميع أبواب الدولة مفتوحة أمام عائلة دييجو، مضيفًا سنلبي جميع ما يطلبونه، دييجو يستحق".

وبدأ تشريح جثة مارادونا في مشرحة سان فرناندو الساعة 6 مساءً ليلة أمس الأربعاء، وتأكدت أسباب الوفاة وبعد ذلك تم تسليم الجثة إلى الأسرة، وستكون الخطوة التالية هي الوداع الذي سينضم إليه ملايين الأرجنتينيين والذي في الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي للأرجنتين التي يتأخر توقيتها عن القاهرة بـ 5 ساعات. و أعلن كل من نادي بوكا جونيورز الذي فاز معه بلقب الدوري عام 1981 ، وأرجنتينوس جونيورز، المكان الذي ظهر فيه دييجو، أنهم مستعدين لاستقبال جنازة الأسطورة الراحل في حال قررت عائلته إقامتها في أي منهما. و توفى الأسطورة دييجو مارادونا ليلة أمس الأربعاء إثر قصور حاد في القلب، بعد أن أصيب بـ "أذمة رئوية حادة"، التي تحدث إما بسبب فشل القلب لإزالة السائل من الدورة الدموية في الرئة، أو بسبب ضرر مباشر في الرئة.

قد يهمك ايضا :

زيدان يُعرب عن استيائه من اللعب دون الجماهير والتأقلم مع الوضع ضروري

ريال مدريد يسعى لتضييق الخناق على برشلونة أمام إيبار في الدوري الإسباني

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء الهند يؤكد أن مارادونا قائدًا لكرة القدم متعنا بأفضل لحظات في الملاعب رئيس وزراء الهند يؤكد أن مارادونا قائدًا لكرة القدم متعنا بأفضل لحظات في الملاعب



GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق

GMT 19:16 2020 الجمعة ,07 شباط / فبراير

"كيا" تكشف عن سورينتو الجديدة كليًا في 2021

GMT 07:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

زيت اللوز المر لتبييض المنطقة الحساسة

GMT 09:14 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

المملكة تشارك في «كتاب الشارقة» بـ 3500 عنـوان

GMT 06:14 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على مواصفات وأسعار سيارات "جيتا" من "فولكس فاغن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24