أبرز الطرق لمواجهة عمليات القرصنة والسرقة لصفحة الويب
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

بسبب إعلان كاذب يعرض عليك بطاقة هدية خاصة

أبرز الطرق لمواجهة عمليات القرصنة والسرقة لصفحة الويب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز الطرق لمواجهة عمليات القرصنة والسرقة لصفحة الويب

عمليات القرصنة الالكترونية
واشنطن - العرب اليوم

تعرّضك قراءة خبر كامل على الإنترنت إلى خطر إرسال متصفح الإنترنت لديك نحو "عالم التسلل والقرصنة"، بسبب إعلان كاذب يعرض عليك بطاقة هدية خاصة من "آي تيونز" مثلاً أو إنذاراً من برنامج خبيث على "التك"، ولا تتمكنون من الهرب منه إلا بإقفال نافذة التصفح التي تستخدمونها أو على مغادرة المتصفح بالكامل.

في عالم التقنية، تعرف عملية سرقة صفحة الويب هذه بـ"إعادة التوجيه القسرية"، لكن وصفك أنت لها قد يكون أكثر شدّة وغضباً. يكفي أن تذكر مثلاً عندما يظهر أمامك إعلان معيّن ويحجب عنك خبراً كنت تقرؤه، دون أن تتمكن من إقفال هذا الإعلان البغيض.

تكون هذه التجربة عادة ضاغطة إلى حدّ أنها تجعلك تظن أن هاتفك أو جهاز الكومبيوتر الخاص بك يتعرّض لاعتداء إلكتروني، لكن إعلانات "إعادة التوجيه القسري (forced redirect)"، هذه لا تستهدف إلا استغلال رمز البرمجة لأداء عمل القيّمين عليها. وتستغلّ العقول القابعة خلف هذه الإعلانات، الشبكات الترويجية التي لا تستطيع، أو لا تحاول حتى معرفة، الشركة التي تشتري مساحات الإعلانات؛ الأمر يثير غضب الناشرين الإلكترونيين الذين يرفضون ظهور هذا التطفل إلى جانب الأخبار التي تنشرها مواقعهم.

لا شكّ في أن معالجة مشكلة الإعلانات الاحتيالية عبر الإنترنت تتطلّب وقتاً طويلاً، إلا أن "غوغل" قدّمت حلاّ برمجياً لإعلانات إعادة التوجيه القسري. ففي نوفمبر (تشرين الثاني)، أطلقت ميزة كان من المفترض أن ترافق الإصدار الجديد من متصفح "كروم 64"، مهمتها أن تبقي القراء في الصفحة التي يقرأونها، وتمنع ظهور أي إعلانات مفاجئة تجبرهم على إقفالها.

لكن مع طرح "كروم 64" في يناير (كانون الثاني)، تبيّن أن الدفاع الذي عرض في النسخة التجريبية لم يكن يعمل بنجاح. وأفاد إعلان مرتبط بأن تشغيل هذه الميزة قد تأجّل للصدور مع "كروم 65" في مارس (آذار)، ومن ثمّ تأجل مرة أخرى ليصدر مع "كروم 66"، الذي من المزمع أن يصدر في منتصف أبريل (نيسان).

ولسوء الحظ، لا تزال متصفحات الإنترنت الأخرى كـ"سافاري" من "آبل"، و"إيدج" من "مايكروسوفت"، و"فايرفوكس" من "موزيلا" تعمل على تطوير دفاعاتها الخاصة لمواجهة هذه الإعلانات المزعجة، على الرغم من أن "سافاري" و"فايرفوكس" يتفوقان على غيرهما من المتصفحات المنافسة في موضوع حماية الخصوصية.

وكانت كلمة "مخيّب للآمال" هي التعبير الذي استخدمه جيروم دانجو، الرئيس التنفيذي التقني في شركة "كونفيانت"، المتخصصة في الحماية من الإعلانات الإلكترونية في نيويورك تقريراً نشرته شركته الشهر الماضي حول كيفية ممارسة المحتالين الإلكترونيين أعمالهم عبر الشبكة من خلال ما يقارب العشرين وكالة إعلانات كاذبة لتغذية إعلانات إعادة التوجه القسري.

"آبل" بدورها لم تجب عن السؤال الذي وجهته "يو إس إيه توداي" الذي طرح عليها حول خططها لردع هذه الإعلانات، في حين اكتفت "مايكروسوفت" بردّ مقتضب قالت فيه إن جهودها مستمرة لتطوير وتحديث "إيدج". من جهته، قال نيك نجويين، نائب رئيس قسم نوعية المنتج في منظمة "موزيلا" في تصريح لاحق: إن تشغيل ميزة "الحماية التعقبية" في المتصفح سيحول دون ظهور بعض الإعلانات المزعجة.

بالنسبة لمستخدمي "كروم" المغامرين، يمكنهم أن يفعّلوا خيار "مضاد إعادة التوجيه" عبر وسيط خفي في محرّك "غوغل". لهذه الغاية؛ عليهم أن ينسخوا ويلصقوا الرابط التالي chrome:--flags-#enable - framebusting - needs - sameorigin - or - usergesture ومن ثم ينقرون على "تشغيل" من اللائحة الموجودة أعلى يمين الصفحة قبل إعادة إطلاق المتصفح.

في حالات أخرى، عندما يسيطر أحـــد الإعــــلانـــات المزعجة على صفحة ما ودون إذن، لن يسعك إلا أن تقـفل النافذة أو المتصفح بالكامل، وأن تـــعــيــــد فتـــحه مرّة جــــديــــدة عـــــــلى أمل ألا تصـــطدم بإعلان مزيّف هذه المرّة.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز الطرق لمواجهة عمليات القرصنة والسرقة لصفحة الويب أبرز الطرق لمواجهة عمليات القرصنة والسرقة لصفحة الويب



GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار

GMT 07:05 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

٧ أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 16:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

"جاموفوبيا" مجموعة قصصية جديدة لـ "محمد متبولي"

GMT 00:52 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

الحرس الثوري يحذر أميركا من الرد على قصف قاعدة "عين الأسد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24