عبدربه هادي يُوجّه بالتحقيق في مقتل قائد في تعز وتصاعُد وتيرة خروقات الحوثيين للهدنة
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

وصفت الميليشيات تصريحات السعودي عادل الجبير بـ"الاستفزازية"

عبدربه هادي يُوجّه بالتحقيق في مقتل قائد في تعز وتصاعُد وتيرة خروقات الحوثيين للهدنة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبدربه هادي يُوجّه بالتحقيق في مقتل قائد في تعز وتصاعُد وتيرة خروقات الحوثيين للهدنة

العميد الركن عدنان الحمادي
صنعاء - سورية24


تصاعدت وتيرة خروقات ميليشيا الحوثي الانقلابية للهدنة الأممية في عدد من مناطق محافظة الحديدة غربي اليمن، حيث كثّفت تحرّكاتها العسكرية وهجومها على القوات المشتركة.

وأفاد بيان عسكري، الجمعة، بأن الميليشيات الحوثية استهدفت مواقع القوات المشتركة في التحيتا بقذائف الـ"بي. إم. بي" والأسلحة المتوسطة، كما استهدفت مواقع القوات في منطقتي الجبلية والطور بالأسلحة المتوسطة.

وحسب البيان الذي نشره المركز الإعلامي لـ"ألوية العمالقة"، فإن الميليشيات استهدفت أيضاً عددا من مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، بالأسلحة المتوسطة وقذائف الـ "آر. بي. جي" بشكل مكثف.

وواصلت ميليشيات الحوثي اعتداءها على منازل المواطنين بالقصف المدفعي والاستهداف بالعيارات المتوسطة في مدينتي حيس والتحيتا جنوب الحديدة.

وأكدت مصادر محلية أن الميليشيات شنت قصفا مدفعيا بقذائف الهاون على مدينتي حيس والتحيتا، مما تسبب في إلحاق أضرار في منازل المواطنين وبث الرعب بين السكان.

وأضافت المصادر أن الميليشيا أعقبت قصفها المدفعي باستهداف المنازل بنيران عيارات أسلحتها المتوسطة بكثافة، وقد استخدمت في هذا القصف عيار الـ"دوشكا 12.7".

واتهم الناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، ميليشيا الحوثي بأنها "أصبحت تتكئ على اتفاق السويد وتتخذه فرصة لإعادة ترتيب صفوفها ولاستعادة أنفاسها، وهي اليوم تبدو جاهزة لخوض جولة جديدة من المعارك".

واعتبر الدبيش، في تصريح صحافي، أن اتفاقية السويد التي لم تلتزم بها الميليشيا الحوثية، "أصبحت تمثل كارثة لليمنيين، وهي تعني القتل والدمار ومزيد من معاناة الشعب اليمني".

لجنة للتحقيق في مقتل العميد عدنان الحمادي بتعز

أمر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بتشكيل لجنة للكشف عن ملابسات مقتل العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع في محافظة تعز الإثنين الماضي.

ونص الأمر الرئاسي على أن تكون اللجنة برئاسة النائب العام على الأعوش، وعضوية كل من رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن أحمد محسن اليافعي، ورئيس عمليات محور تعز العميد عدنان رزيق، والعميد مطهر الشعيبي، حسب وكالة "سبأ" التابعة للحكومة اليمنية.

وتضاربت الروايات عن أسباب مقتل الحمادي، حيث أفادت بعض التقارير الإعلامية بأنه توفي نتيجة إصابته برصاصة في الرأس أثناء مشاجرة بينه وشقيقه جلال.

ورجحت تقارير أخرى ضلوع أطراف سياسية في مقتل الحمادي الذي كان يعد أحد أبرز القيادات العسكرية التابعة للحكومة الشرعية في تعز.

واعتبر مسؤول في حركة "أنصار الله" الحوثية تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير حول دور الحركة في مستقبل اليمن، استفزازية.

وقال عضو "الوفد الوطني اليمني" عبدالملك العجري: "من الاستفزاز أن تتكلم الأطراف الخارجية عن دور لأنصار الله في مستقبل اليمن وكأنها هبة يتكرمون بها علينا،

وهذا غير مقبول"، وأشار العجري في تصريح له اليوم، إلى "أن اليمنيين وحدهم من يملكون حق تحديد مستقبلهم وأدوارهم ويجب على الأطراف الخارجية أن تفهم هذا".

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، خلال مشاركته في مؤتمر "الحوار المتوسطي" في روما اليوم الجمعة، إن الحل الوحيد في اليمن سياسي، متهما الحوثيين بأنهم هم من بدؤا الحرب وليس السعودية، وأشار الجبير إلى أن "كل اليمنيين بمن فيهم الحوثيون لهم دور في مستقبل اليمن"، مشددا مع ذلك على أن "هناك إمكانية للتوصل إلى تهدئة تتبعها تسوية" للأزمة في البلاد.

وقد يهمك أيضا:

التهديد الإيراني يتصدر مباحثات وزير الخارجية الأميركي مع نظيره المغربي

عبد المهدي يؤكّد أنّ المظاهرات تدل على المطالب التي لم تصغي إليها

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدربه هادي يُوجّه بالتحقيق في مقتل قائد في تعز وتصاعُد وتيرة خروقات الحوثيين للهدنة عبدربه هادي يُوجّه بالتحقيق في مقتل قائد في تعز وتصاعُد وتيرة خروقات الحوثيين للهدنة



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 10:51 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 202

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 12:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:40 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 07:28 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بعد احتجاز دام أسبوعان إيران تفرج عن الصحفية الروسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24