الجيش اليمني يتقدَّم في جبهة المزرق ووفاة اللواء الزنداني متأثراً باصابته
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

هادي يقرّر نقل مقر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء من صنعاء إلى عدن

الجيش اليمني يتقدَّم في "جبهة المزرق" ووفاة اللواء الزنداني متأثراً باصابته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش اليمني يتقدَّم في "جبهة المزرق" ووفاة اللواء الزنداني متأثراً باصابته

عناصر من الجيش اليمني
عدن ـ عبدالغني يحيى

أكد الجيش اليمني، أن قواته تواصل تقدمها في "جبهة المزرق"، الواقعة بين مديريتي حرض في محافظة حجة (شمال غرب البلاد)، ومديرية الظاهر في محافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين، وسط تهاوي كبير في صفوف الميليشيات الانقلابية.

وقال قائد اللواء الثالث عاصفة العميد محمد العجابي، إن الأيام القليلة الماضية شهدت انتصارات كبيرة لأبطال الجيش، حيث وصلوا إلى الخط الدولي المؤدي الى مديرية حرض، بإسناد من مقاتلات التحالف. وأشار إلى أن المعارك كبدت ميليشيات الحوثي قتلى وجرحى في صفوفها، بينهم قيادات ميدانية، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

اقرا ايضا

مقتل 40 مسلحا حوثيا في محافظة صعدة اقصى شمال اليمن بينهم قيادات ميدانية كبيرة

وحرّر الجيش اليمني، سلسلة جبال "القهر" القريبة من مركز مديرية كتاف بصعدة والخط الاسفلتي المؤدي لها بعد عملية نوعية قام بها جنود اللواء ٨٢ مشاة جبلي.  ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مصدر عسكري، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بمروحيات التحالف نجحت في عمليتها النوعية والسريعة..مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا والقبض على أسرى من الانقلابيين.

وشنّت مقاتلات التحالف العربي الأحد، غارات جوية استهدفت آليات عسكرية لميليشيات الحوثي، في مديرية كشر بمحافظة حجة، شمال غرب البلاد. واستهدفت مقاتلات التحالف بغارتين مواقع الميليشيات في حجور، وطالت إحداهما سيارة محملة ذخائر في وادي مور الفاصل بين مديرية كشر حجة ومديرية القفلة بعمران، حيث دوت انفجارات شديدة عقب الغارة. فيما استهدفت غارة أخرى طقماً حوثياً في منطقة في منطقة المندلة بمديرية كشر ما أدى إلى تدميره ومقتل من كانوا على متنه.

وتزامنت الغارات مع صد مقاتلي قبائل "حجور" هجمات شنتها ميليشيات الحوثي، بمنطقة المندلة أعقبتها اشتباكات عنيفة بين الجانبين، تكبدت خلالها الميليشيا خسائر كبيرة.

وفاة اللواء صالح الزنداني متأثراً بإصابته في "قاعدة العند"

أفادت مصادر "العربية" أن اللواء صالح الزنداني، نائب رئيس الأركان في الجيش اليمني، توفي إثر إصابته في الهجوم الذي نفذته طائرة مسيرة لميليشيات الحوثي، واستهدف قاعدة العند العسكرية جنوب اليمن أوائل يناير الجاري.

وأكدت مصادر عسكرية في عدن، أن اللواء الزنداني هو ثاني قائد عسكري كبير يخسره الجيش اليمني نتيجة هجوم الانقلابيين على قاعدة العند. وكان اللواء محمد صالح طماح، رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، توفي في وقت سابق من الشهر الماضي متأثراً بجروح أصيب بها في نفس الهجوم.

كوميرت يقدِّم مقترحاً يتعلق بإعادة الانتشار في الحديدة

قدَّم الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، الرئيس المستقيل للجنة تنسيق إعادة الانتشار ومراقبة وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة غربي اليمن، مقترحا يتعلق بإعادة الانتشار وسحب قوات الحوثيين والحكومة من المدينة وموانئها.

ومن المتوقع أن يقدم طرفا النزاع اليوم الاثنين، رؤيتهما بشأن ذلك المقترح، حسب مصدر حكومي. وعقدت اللجنة اجتماعها الثالث، على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة في مينا الحديدة على البحر الأحمر، بحضور ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي.

هادي يقرّر نقل مقر اللجنة العليا للانتخابات إلى عدن

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً يقضي بنقل مقر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء من صنعاء إلى عدن، وذلك بعد إعلان الحوثيين نيتهم إجراء انتخابات لاختيار أعضاء في البرلمان.

واعتبر القرار كل ما صدر من قبل الحوثيين من تغييرات في اللجنة غير قانوني، وكذلك أشكال ومسميات غاصبه لسلطات الدولة الحصرية ومقراتها، واعتبار أعمالها جرائم يعاقب عليها القانون ومدانة بموجب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأضاف القرار أنه على مجلس القضاء الأعلى "التحقيق مع القضاة الذين قبلوا العمل في اللجنة بناء على ما صدر عن ميليشيات الحوثي، واتخاذ الإجراءات العقابية وفق قانون السلطة القضائية والقوانين ذات الصلة. كما كلف هادي النائب العام بإجراء تحقيق جنائي مع من أصدر تلك القرارات وتقديمهم للمحاكمة

وقد يهمك أيضاً 

الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية الصنع تابعة لميليشيات الحوثي في محافظة مأرب

الجيش اليمني يسيطر على حصن باقم في صعدة

 
syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يتقدَّم في جبهة المزرق ووفاة اللواء الزنداني متأثراً باصابته الجيش اليمني يتقدَّم في جبهة المزرق ووفاة اللواء الزنداني متأثراً باصابته



GMT 10:51 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 202

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 12:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:40 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 07:28 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بعد احتجاز دام أسبوعان إيران تفرج عن الصحفية الروسية

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 07:47 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

بريطانية تكشف أهمّ ملامح رحلتها السياحية إلى مصر

GMT 09:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تكشف أهمية "الباكوا" في ضبط طاقة المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24