تعرف على أشهر معالم الجذب في مدينة داندي الأسكتلندية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

بينها نهر تاي و معرض ومتحف مكمانوس للفن

تعرف على أشهر معالم الجذب في مدينة داندي الأسكتلندية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أشهر معالم الجذب في مدينة داندي الأسكتلندية

مدينة دندي في اسكتلندا
ستوكهولم ـ منى المصري

تقع دندي رابع أكبر مدينة في اسكتلندا على طول الضفة الشمالية من نهر تاي عند سفح تل بالغاري، وهي واحدة من الوجهات المذهلة التي لا يعرف عنها الكثيرون، وتتركز معظم معالم الجذب السياحي في دندي في منطقة الميناء الرئيسي الذي يعد مركزًا تجاريًا وثقافيًا مهمًا، ويضم مرفأ بحري رائع مع مجموعة من السفن المحفوظة بشكل جيد ومركز علمي، والعديد من المقاهي والمطاعم ومناطق الترفيه.

ويُمكن للزوار نظرًا لمساحتها الصغيرة، استكشاف المدينة بأكملها سيرًا على الأقدام وصولًا إلى بركان دندي الذي يصل ارتفاعه إلى 572 قدم ويقدم وجهات نظر هائلة على المدينة.

الواجهة البحرية ونهر تاي
وتتميز المدينة بوجود نهر تاي بها، والذي ذكره ويليام ماك غوناغال في قيصدته "the silvery Tay"، وهو شريان الحياة في المدينة، وأفضل طريقة للرؤية المدينة من النهر هو استخدام سفينة "برايت بوت" والتي تنطلق من قرية "بروت فيري" لصيد الأسماك سابقًا، وتبعد خمسة أميال عن الساحل.

وستمر في هذه الرحلة على قلعة بروتي، ومنارة لاريك، والمنارات، وحفارات النفط الجميلة والغريبة، ومستعمرة الختم الرمادي، وهناك احتمالات لرؤية بعض الدلافين.

معرض ومتحف مكمانوس للفن في داندي
ويقع مكمانوس في مبنى فيكتوري قديم وسط مدينة داندي بالقرب من بعض أهم المعالم السياحية بما في ذلك مقبرة هوف ومقبرة داندي البالغة من العمر 300 عام والحديقة السابقة لدير غرايفريارز، ويحتفظ هذا المتحف بمجموعة من الأعمال الفنية التي يرجع تاريخها إلى نخبة من الفنانين الأوروبين من القرن الـ19 والـ20، كما يقدم معارض عن التاريخ المحلي منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا، جنبًا إلى جنب مع بعض القطع الأثرية المثيرة للاهتمام من مصر القديمة.

مركزداندي للفنون المعاصرة
ويعد هذا المركز حجر الزاوية في نهضة المدينة الثقافية، وتم افتتاحه في عام 1999، ويحتوي على توليفة من التركيبات الفنية، وبرامج التعليم الإبداعي، وسينما ذات شاشتي عرض، وبار ومقهى خارجي.

حدائق سليسور
وتقع على الواجهة البحرية، وتم إعادة تطويها بمبلغ مليار جنيه استرليني، وحصلت على دعم كبير، وكان بها القوس الملكي ولكن تم هدمه في الستينات، وينعقد بها حفلات الهواء الطلق، وفي شهر يوليو/ تموز، سعقد ريتا أورا حفلتها، وفرقة سمبيل مايند في سبتمبر/ أيلول المقبل.
 
مرصد ميلز
بني مرصد ميلز في عام 1935 وسط الغابات على بعد 2 ميل فقط غرب وسط مدينة دندي، هو المرصد العام الوحيد بدوام كامل في بريطانيا، ويقدم للزوار فرصة فريدة لمشاهدة أكثر من 30 ألف من النجوم باستخدام التلسكوب، بالإضافة إلى معارض ذات الصلة بالفضاء وعلم الفلك.

متجر درافينز
وحصل هذا المقهى على شهرة واسعة، ولكنه أُغلق في ثمانينات القرن الماضي، ولكن أُعيد افتتاحهن وهو يقدم المشروبات والكوكتيلات التي يبدأ سعرها من 8 جنيه استرليني، ولا يوجد له أي حساب رسمي له على الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي، كما يشغل موسيقى الجاز.

ادمج نفسك بالتاريخ في متحف أعمال فيردانت
وكانت مدينة داندي من الناحية التاريخية دائمًا هي التي تقوم بحماية كثير من الفنون في بريطانيا، و إن هذا المتحف يوفر لك التعرف على تاريخ المدينة ويضم المتحف بعض من الأنشطة التفاعلية كعرض فيلم أو شاشات عرض متعددة للكمبيوتر، ولهذا عليك بإحضار عائلتك بانتظام لزيارة هذا المتحف المذهل وهو مكان يناسب مختلف الأعمار و الأذواق.

غرفة شاي القصر
ويقدم هذا المقهى الكعك الرائع مع قطع الفاكهة الأسكتلندية التقليدية، وتم بناؤه في خمسينات القرن الماضي، وفي أرجائه يمكنك الاستمتع بموسيقى الهوب، كما أنه يقدم الشوربات محلية الصنع والوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة، بأسعار معقولة مقارنة بالمقاهي الأخرى.

معرض أوبين كلوس للأعمال الفنية
ويعرض أعمال الفنانيين المحللين في الشوارع، وأمتد نجاح هذا المعرض من وسط مدينة داندي إلى المناطق الأخرى، وهو يمنح قيمة وتقدير للفنانيين المنسيين في المدينة الصغيرة.

متجر غروشو للتسجيلات الموسيقية والفنية
ويرحب هذا المتجر منذ 40 عامًا، بمحبي الموسيقى المثقفين، وبين أروقته وعلى رفوفه ستجد شرائط الموسيقى القديمة، كما أن موظفيه على معرفة بكل أنواع الموسيقى المختلفة، كما أنه يبيع الكتب بأسعار معقولة جدًا.

أستيديوهات واسبس الفنية
وتعد هذه الأستيدوهات أحد الملاذات الراسخة في المدينة والتي يتوجه إليها الفنانيين والمصميين من مختلف التخصصات، حيث المجوهرات والأزياء والمنسوجات، وتم تأسيسها في منتصف السبعينات من القرن الماضي، ولكنها الآن مؤسسة  خيرية لها 18 فرع في اسكتلندا.

أماكن الإقامة في داندي
ويعد "تايب بارك هاوس" في منطقة ويست إند، من أماكن الإقامة الجذابة في المدينة، وهو قصر اسكتلندي تقليدي، له إطلالة على نهر تاي، ويحيط به الحانات والمقاهي والمحلات التجارية.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أشهر معالم الجذب في مدينة داندي الأسكتلندية تعرف على أشهر معالم الجذب في مدينة داندي الأسكتلندية



GMT 16:46 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 14:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تطرق أبواب الحكومات أو المؤسسات الكبيرة وتحصل على موافقة ما

GMT 09:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 15:08 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

ابرز الاحداث اليومية عن شهر كانون الثاني 2020

GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 12:34 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 18:27 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع عدد قتلى حرائق ولاية كاليفورنيا الأميركية إلى 23 شخصًا

GMT 13:49 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

ليستر سيتي يرتدي قمصانا خاصة حزنًا على رحيل مالك النادي

GMT 00:47 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

كريستال بالاس يكتسح ليستر سيتي في "البريميرليغ"

GMT 11:38 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

ويني هارلو تتألق في فستان قصير كشف عن ساقيها

GMT 13:18 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

باريس هيلتون تلفت الأنظار خلال حضورها "ZOEas"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24