فوربس تُبرز أهم أماكن السياحية في مصر وتنصح بزيارتها
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

أكّدت أن حالة الوضع الأمني تحسنت بشكل كبير

"فوربس" تُبرز أهم أماكن السياحية في مصر وتنصح بزيارتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فوربس" تُبرز أهم أماكن السياحية في مصر وتنصح بزيارتها

المعالم الملحمية للأهرامات أبو الهول
واشنطن - سورية 24

نشرت مجلة "فوربس" الأميركية مقالًا بعنوان "لماذا يجب عليك الذهاب إلى مصر الآن"، وأوضحت أن حالة الوضع الأمني تحسنت بشكل كبير، وزالت جميع التوترات التي كانت تشهدها البلاد من قبل.

وقالت لوري ويرنر، محررة السفر في مجلة "فوربس"، "خلال آخر زيارة لي في مصر عام 2007، كانت التوترات الأمنية موجودة في كل مكان، وكان يتم تحذيرنا في بعض الأحيان من تلقي تهديدات خاصة أثناء زيارتنا إلى الأقصر، ولكن بعد ثورة 25 يناير/ كانون الثاني عام 2011، لم تكن تلك التحذيرات ضرورية، حيث أدت سنوات من الاضطرابات العنيفة إلى تراجع السياحة، إلى أن بدأت من جديد استعادة عافيتها في ظل الاستقرار الكبير، الذي تشهده البلاد تحت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأضافت،"المعالم الملحمية للأهرامات، أبو الهول والمعابد على طول النيل، بالإضافة إلى الاكتشافات الأثرية الجديدة ، ومتحف جديد والفنادق الفاخرة، كلها أشياء تقول أنه الوقت الأمثل للزيارة مصر، خاصة وأن سعر صرف العملات الأجنبية، أصبح ثلاثة أضعاف ما كان عليه في زيارتي الأخيرة، وهو ميزة أيضًا".

وأوضحت ويرنر أن السياحة في مصر تضاعفت 50% عن العام الماضي، وتابعت، "بدءًا من القاهرة والجيزة، فإن المشهد حول الأهرامات وأبو الهول ليس كما كان قبل بضع سنوات، ولن تنتظر طويلًا لتسلق الهرم أو دفع رسوم إضافية، ويمكن للزوار مشاهدة عملية ترميم القطع الأثرية في المتحف المصري الكبير ذي الجدران الزجاجية المجاور، المقرر افتتاحه في عام 2020 مع جميع محتوياته الرائعة بما في ذلك المومياوات".

وبيّنت، "في الوقت نفسه ، بالقرب من الأهرامات في سقارة ، على بعد ساعة من الأهرامات الأكثر شهرة في الجيزة ، تم افتتاح مقبرة ميهو التي يعود تاريخها إلى 4000 عام ، وهي تعود إلى موظف رفيع المستوى في عهد الأسرة السادسة في عهد الملك تيتي، والتي افتتحت مؤخرًا للزوار بعد عقود من الترميم".

وأشارت ويرنر إلى أن المشهد في الأقصر وأسوان اختلف عما كان عليه من قبل، قائلة، "على النيل، اختفت القوارب الشراعية بين الأقصر وأسوان إلى حد كبير بعد ثورات الربيع العربي بسبب التراجع في السياحة مع القليل من الاستثمار في تلك القوارب، وكان أحد الاستثناءات سفينة (أوبروي فيليه) المتنقلة في النيل، التي خضعت لعملية تجديد كبيرة، ما أدى إلى تقليل عدد الكبائن من 55 إلى 22 كبينة ، وزيادة المساحة التي تشكل أكبر كبائن مساحة على النهر، حيث تبلغ مساحة الكابينة العادية 388 قدم مربع والأربعة أجنحة الأخرى 592 قدم مربع ، واثنان منها أيضًا له تراس خارجي بمساحة 325 قدم مربع مع جاكوزي، الديكور على القارب أيضًا أنيق ومعاصر داخل الكبائن والصالونات الداخلية ومشرق في سطح المسبح العلوي الذي يشمل أيضًا منطقة لتناول الطعام".

وانتقلت ويرنر  إلى وصف وجبات الطعام الموجودة على القارب بأنها استثنائية ومتعددة الأذواق، موضحة أنه يتم أيضًا تلبية الطلبات الخاصة طالما كانت المكونات موجودة، مما يدل على الخدمة الممتازة الشاملة على متنها من قبل الموظفين الودودين للغاية، مضيفة أنه إلى جانب موظفي القارب، فإن المرشدين السياحيين أيضًا ودودين، وواسعي الثقافة.

وتقدم سفينة "أوبروي فيلة"، رحلات لأربع أو ست ليالي تبدأ في إما الأقصر أو أسوان ، وتشمل إطلالة على معبد إدفو المخصص للإله حورس ، والذي يعتبر أفضل معبد في مصر، بالإضافة إلى المعبد المزدوج كوم أمبو ، معبد الكرنك الذي يرجع تاريخه إلى عام 2055 قبل الميلاد، ومعبد الأقصر الذي يرجع تاريخه إلى عام 1392 قبل الميلاد، هذا برنامج رحلة كامل بما يكفي، ولكن من الجيد أيضًا إضافة ليلة أو ليلتين ، كما يطلق عليه الآن في فندق "The Sofitel Legend Old Cataract" في أسوان، وهو عبارة عن قصر يعود إلى القرن التاسع عشر، ويضم صالونات وأجنحة كبيرة كانت ملجئًا لكبار الشخصيات.

وقالت ويرنر إن في القاهرة احتلت فنادق "فور سيزونز"، لا سيما فندق فور سيزونز القاهرة في نايل بلازا ، قائمة أفضل الفنادق على النيل كما أن فندق سانت ريجيس كايرو، سيكون في الصدارة عندما يفتح أبوابه في شهر فبراير/ شباط ، وهو مزين بالحرف اليدوية الراقية مثل الحمامات المليئة بالفسيفساء والمليئة بمناطق الطعام العالمية الفاخرة، ويتميز بتفاصيل التصميم الفخمة.

واختتمت ويرنر مقالها، قائلة، "إن وجود شركة سفر جيدة لتنظيم رحلة إلى مصر هو أمر ضروري، حتى مع قيام أوبروي فيله بترتيب الرحلات النيلية"، مشيرة إلى أن شركة ((Heritage Tours قامت مؤخرًا بالتوسع في مصر وترتيب رحلات سياحية إلى المعالم الهامة والمطاعم والإبحار في النيل.

قد يهمك أيضاً :

سر بناء أهرامات صينية ضخمة تغطي قبور الأباطرة

اكتشاف جديد يُسلط الضوء على سر بناء الأهرامات

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوربس تُبرز أهم أماكن السياحية في مصر وتنصح بزيارتها فوربس تُبرز أهم أماكن السياحية في مصر وتنصح بزيارتها



GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار

GMT 07:05 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

٧ أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 16:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

"جاموفوبيا" مجموعة قصصية جديدة لـ "محمد متبولي"

GMT 00:52 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

الحرس الثوري يحذر أميركا من الرد على قصف قاعدة "عين الأسد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24