شاب دنماركي يرصد قائمة بالدول الأكثر صعوبة في زيارتها بعد رحلة استكشافية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تحدث عن السياحة في سورية واليمن بسبب ظروف الحرب الدائرة

شاب دنماركي يرصد قائمة بالدول الأكثر صعوبة في زيارتها بعد رحلة استكشافية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شاب دنماركي يرصد قائمة بالدول الأكثر صعوبة في زيارتها بعد رحلة استكشافية

الدول الأكثر صعوبة في زيارتها
كوبنهاجن - سورية 24

زار الشاب الدنماركي هنريك جيبيسين كل بلدان العالم تقريبا في رحلات استكشاف كان بعضها سهلا وبعضها الآخر مرهقا وصعبا، ومن خلال هذه الرحلات إلى مختلف بلدان العالم وضع قائمة بالبلدان الأكثر صعوبة في زيارتها، وربما سيكون بعضها مفاجأة.

1. سورية

سافر هنريك إلى سورية في خضم الحرب القائمة هناك خلال العام الماضي، ولم يكن من السهل الحصول على تأشيرة إلى هذه البلاد. لذلك وصل هنريك إلى بيروت ومن هناك تمكن من الوصول إلى الحدود، ولم يكن يصدق موظف الهجرة أنني جئت إلى سورية كسائح لا غير، لكنه سمح لي بالدخول في نهاية المطاف.

2. اليمن

على الرغم من أن اليمن تعد واحدة من "أفضل دول العالم في مجال السفر إليها"، لكن الاضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد تجعل الحصول على تأشيرة أمراً في غاية الصعوبة. وقد تمكن هنريك من زيارة اليمن في عام 2014 بمساعدة الطيران المحلي واثنين من منظمي الرحلات السياحية قبيل اندلاع الحرب، أما اليوم فيكاد يكون من المستحيل زيارة هذا البلد إلا في حال تدخل محلي، "واسطة" من أهله.

3. المملكة العربية السعودية

لا توجد تأشيرات سياحية لزيارة المملكة العربية السعودية. وإذا لم تكن مسلما، سيكون عليك أن تذهب إليها لأغراض تجارية، لكن سيكون تحديا كبيرا بالنسبة للكثيرين العثور على شركة ترعى زيارتهم.

4. ليبيا

يقول هنريك إن "ليبيا هي في أعلى قائمة الناس الأكثر ودّية في العالم"، ولكن السفر إلى هناك ما يزال أمرا صعبا للغاية. وعلى الرغم من الاتصال بالسفارة الليبية للحصول على مساعدة لأخذ تأشيرة، إلا أن المسؤولين هناك لم يكونوا قادرين على مساعدته، وفي نهاية المطاف، ساعده الصحافي الدنماركي "Rasmus Tantholdt" في التواصل مع الصحافة الأجنبية في ليبيا التي ساعدته بدورها على الحصول على تأشيرة وترتيب تذكرة طيران له.

5. غينيا الاستوائية

يسميها هنريك بـ "البلد الجميل"، ولكن من الصعب وصول الأوروبيين إليه. وبعد أن فشل هنريك في الحصول على تأشيرة دخول من خلال سفارات هذه الدولة في بريتوريا وليبرفيل، توجه إلى القنصلية في لاغوس بنيجيريا حيث قدم له السفير مساعدة في إصدار تأشيرة دخول له.

6. أنغولا

على غرار غينيا الاستوائية، وقال هنريك إنه مر بوقت صعب للحصول على تأشيرة دخول إلى أنغولا، لكنه في نهاية المطاف تمكن من الحصول على تأشيرة عبور ترانزيت لمدة 5 أيام مكنته من دخول لواندا عاصمة أنغولا على أن يطير نحو وجهة مختلفة ضمن مهلة تلك الأيام الخمسة.

7. تركمانستان

لا يمكنك بسهولة الحصول على تأشيرة سياحية لدخول هذا البلد في آسيا الوسطى، لذلك اعتمد هنريك على العمل مع مرشدين سياحيين، ما سمح له بالدخول إلى البلاد بتأشيرة سياحية.

8. إريتريا

تماما كما فعل للدخول إلى تركمانستان قام هنريك بالتواصل مع المرشدين السياحيين الذين مكنوه من الحصول على تأشيرة لدخول البلاد.

9. ناورو

هذا البلد يأتيه عدد قليل من السياح، والحصول على تأشيرة يمكن أن يكون صعبا جدا، وليس هناك الكثير مما يمكن القيام به في بلد مكون من جزيرة صغيرة، فضلا عن أن الرحلات غالية جدا هناك.

10. السودان

وفقا لهنريك، من الصعب الحصول على التأشيرة السودانية. ولكن بعد البحث عبر الإنترنت وجد هنريك أن مصر أسهل مكان يمكن من خلاله الحصول على تأشيرة لدخول السودان. ولم يستغرق الأمر هناك سوى يومين ليتمكن هنريك من القيام بتجربته الفريدة في هذا البلد الأفريقي.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاب دنماركي يرصد قائمة بالدول الأكثر صعوبة في زيارتها بعد رحلة استكشافية شاب دنماركي يرصد قائمة بالدول الأكثر صعوبة في زيارتها بعد رحلة استكشافية



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24