مكتشفون ومخترعون مع أحمد حلمي في  نجوم صغار
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

في أجواء يسودها البهجة والمرح والتفاؤل

مكتشفون ومخترعون مع أحمد حلمي في " نجوم صغار"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مكتشفون ومخترعون مع أحمد حلمي في " نجوم صغار"

برنامج المواهب "Little Big Stars- نجوم صغار"
القاهرة - شيماء مكاوي

يضفي الأطفال أجواء من المرح والبهجة في  الحلقة الثالثة من برنامج المواهب "Little Big Stars- نجوم صغار"، الصيغة العربيّة من برنامج المواهب العالمي الشهير "Little Big Shots"، والذي يُعرض على "MBC مصر".

ويظهرفي البرنامج  طفل مبدع في العزف على آلة الجيتار، وآخر يلقب بعاشق الباكتيريا، وثالث يحلّل مباريات كرة  القدم بأسلوب احترافي وواقعي، ثم طفلة وضعت كتابًا في الطهي، وصاحب موهبة غنائيّة متميز، إضافة إلى ابن الـ 13 عامًا، الذي قرّر أن يجعل من اختلافه عن الآخر ميزة تُحتسب له , جميع هؤلاء يتشاركون حكاياتهم مع النجم أحمد حلمي.

تفاصيل الحلقة

انطلقت الحلقة مع تميم مساعدة من الأردن، وهو طفل في الحادية عشرة من عمره، الذي تعلم العزف على الجيتار منذ نحو عامين عن طريق موقع "يوتيوب"، ويبدع حاليًّا عزفًا ويطمح لتحقيق تقدم إضافي عن طريق عزف موسيقى الروك , وإثر حوار قصير مع حلمي، عزف على المسرح موسيقى "العراب" الشهيرة.

مكتشفون ومخترعون مع أحمد حلمي في  نجوم صغار

ويحلل كرة القدم الطفل ساجد خالد النجدي من مصر، وهو في سن الـ12 من عمره , ويستطيع تحليل أهم المباريات والتعليق عليها بكثير من الصراحة والوضوح , ويبدي خيبة أمله في أداء المنتخبات العربيّة في كأس العالم، معربًا عن أمله في تكوين منتخب عربي منافس للفرق الأوروبية الكبرى , كما تمكن الطفل من الإجابة على مجموعة من الأسئلة الرياضية التي طرحها عليه حلمي.

ولمعرفة مدى اطلاع حلمي على الحركة الغنائية العربيّة، قرر سعود البخاري من السعودية، أن يمتحنه من خلال غنائه مقاطع قصيرة من مجموعة أغنيات، وعلى حلمي معرفة اسم المغني، وإلاّ عليه أن يتناول الفلفل في حال عدم إجابته بطريقة صحيحة، ثم أدى سعود أغنية "فراقك" للمطرب حسين الجسمي.

مكتشفون ومخترعون مع أحمد حلمي في  نجوم صغار

وتبرز العبقرية العلمية أحيانًا في سن صغيرة جدًا، وهكذا يبدو علي غندور من لبنان، الذي وهو في عمر 6 سنوات فقط استطاع الحصول على لقب "عاشق البكتيريا" , الطفل الذي يحب مختلف المواضيع العلمية، ويقرأ فيها اختبره حلمي لاكتشاف ما إذا كان يعرف أنواع البكتيريا ومنافعها وأضرارها , ولشدّة تعلقه بالعلوم يتمنى أن يتكلم مع البكتيريا، ويسمع إجابات منها على أسئلته بدل تحقيقه الثرورة والمال، وقد أبهر الحضور بمعلوماته في هذا المجال عارضًا لأسماء بعض أنواع البكتيريا.

وأطل بعد ذلك محمد سعيد (11 عامًا) من السودان، وهو طفل لديه حب كبير للرقص، ولكن حبه الأكبر على ما يبدو هو لأحمد حلمي نفسه، فقد فوجئ عند دخوله المسرح بوجود حلمي مقدمًا للبرنامج، إذ لم يخبره فريق الإعداد ولا أهله عن هوية مقدم البرنامج. وبعد حديث طريف وممتع بينهما، قدم حلمي بعض حركات الرقص الأفريقي بمساعدة وتوجيه من محمد، قبل أن يقدم محمد لوحة من الرقص الأفريقي أمام الجمهور أبرز فيها موهبته في الرقص.

وأبرزت شيخة زبيد من الكويت ابنة التسع سنوات مواهب متنوعة على المسرح، فهي صاحبة كتاب متخصص في الطهي , حيث تنصح الصغار كيفية تقديم وصفات من دون استخدام النار , و قدّمت شيخة نسخة من كتابها لحلمي، الذي طلب منها كتابة إهداء خاص له، لكن بطريقة مسرحية طريفة , كما تبارت الطفلة مع حلمي في مسابقة رمي السهم عن بعد على هدف ثابت، وتمكن من التغلب عليه.

مكتشفون ومخترعون مع أحمد حلمي في  نجوم صغار

واتخذ ختام الحلقة، بعدًا إنسانيًا مع ظهور ابن الـ 13 عامًا على المسرح الأمين المريمار ملقيًا قصيدة "غريب"، التي تمثل معاناته مع مرض التوحد كما يقول , وأضاف بأن هدفه يكمن في أن يوصل رسالته إلى المجتمع ويلخصها بالتالي "أنا مختلف تمامًا كما أنت مختلف" , وهو صبي من المغرب واجه مرض التوحد بفضل مساعدة أهله، وبدء بالتعبير عن مشاعره بكتابة الشعر، وهو يخصص كتابته عن التوحد آملًا بأن تؤثر في المجتمع.

 وأشاد حلمي بموهبته وثقته بنفسه، معتبرًا  أن الأمين هو نموذج مهم، وخطوة عظيمة أن يعبر عن موهبته في هذا البرنامج , ويُعرض برنامج "نجوم صغار" على " MBCمصر" كل سبت، الساعة 8:30 مساءً، وعرضت هذه الحلقة على " MBC مصر" السبت 1 ديسمبر/ كانون الأول  2018 الساعة 8:30 مساء .

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتشفون ومخترعون مع أحمد حلمي في  نجوم صغار مكتشفون ومخترعون مع أحمد حلمي في  نجوم صغار



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24