مشروع بريطاني وطني لعمل خريطة لوصف مدن المملكة بقصائد الشعر
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

يستهدف إعادة إحياء مشروع كلاسيكي يعود من القرن السابع عشر

مشروع بريطاني وطني لعمل خريطة لوصف مدن المملكة بقصائد الشعر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مشروع بريطاني وطني لعمل خريطة لوصف مدن المملكة بقصائد الشعر

عمل خريطة لوصف مدن المملكة بقصائد الشعر
لندن- سورية 24

يقوم مشروع وطني للفنون المجتمعية في المملكة البريطانية، على إعادة عمل خريطة شعرية للمملكة، بحيث تتوافق القصائد مع وصف المواقع، وهو إعادة إحياء لمشروع كلاسيكي يعود من القرن السابع عشر

وبحسب ما نشرته جريدة "غارديان" البريطانية، تعد القصائد المكتوبة عن المد، جزءًا من مشروع أماكن الشعر، وهي مبادرة لفنون المجتمع حيث يتم دعوة أفراد الجمهور لكتابة قصائد للمواقع في إنجلترا وويلز، على خريطة رقمية للمواقع التي ألهمتهم، ويدير المشروع الشاعر بول فارلي وأندرو ماكراي من جامعة إكستر.

يصف ماكراي المشروع، بأنه "جهد استثنائي وفريد ومجنون قليلًا لوصف تاريخ وجغرافيا إنجلترا وويلز - كل ذلك"، ويمتلك الأخير وفارلي، رؤية حول إحياء القصيدة الملحمية في نسخة متعددة اللغات من القرن الحادي والعشرين، تسجل في الشعر ما تعنيه أماكن إنجلترا وويلز للأشخاص الذين يسكنونهم".

يقول ماكراي إن جودة الطلبات المقدمة كانت عالية للغاية، "لدينا كاتب واحد ينتج سلسلة من 24 قصيدة عن ساوثيند، وورش عمل رائدة أخرى ، وآخرون يكتبون استجابة للأحداث التي نظمناها مع شركاء في أنحاء مختلفة من البلاد، وبعض المجموعات المدرسية تكتب حول تاريخ وسمعتهم من مواقعهم.

كانت هناك مجموعة كبيرة من القصائد التي وضعتها مدرسة في لونغ إيتون، حيث كان الأطفال في سن المراهقة المبكرة يفكرون في تاريخ بلدتهم ويتحدون الأفكار المسبقة الصعبة التي قد يجلبها أشخاص آخرون إليها ".

يقول "ماكراي"، إن هناك محاولة للتواصل مع كتاب من جميع الأعمار والخلفيات، وجذبهم إلى نفس المنصة لمعالجة نفس الأسئلة حول المكان والتراث والهوية، "نأمل أن تلهم الخريطة الناس على الكتابة، بغض النظر عن أعمارهم أو خبرتهم، وأن تملأ بالآلاف من القصائد الجديدة حول الأماكن التي تعني شيئًا لهم ... نريد الاحتفال بتنوع وتاريخ وشخصية الأماكن المحيطة لنا."

ومن المقرر أن يعمل موقع "أماكن الشعر" على الإنترنت مباشرة حتى 4 أكتوبر، عندما يقترب من الإدخالات الجديدة ولكن يظل مفتوحًا للقراء.مشروع بريطانى لعمل خريطة لوصف مدن المملكة بقصائد الشعر

يقوم مشروع وطنى للفنون المجتمعية فى المملكة البريطانية، على إعادة عمل خريطة شعرية للمملكة، بحيث تتوافق القصائد مع وصف المواقع، وهو إعادة إحياء لمشروع كلاسيكى يعود من القرن السابع عشر.

 
وبحسب ما نشرته جريدة "الجارديان" البريطانية، تعد القصائد المكتوبة عن المد، جزءًا من مشروع أماكن الشعر، وهى مبادرة لفنون المجتمع حيث يتم دعوة أفراد الجمهور لكتابة قصائد للمواقع فى إنجلترا وويلز، على خريطة رقمية للمواقع التى ألهمتهم، ويدير المشروع الشاعر بول فارلى وأندرو ماكراى من جامعة إكستر.

اقرأ أيضًا:

إدراج مدينة "شيكي" التاريخية في أذربيجان في قائمة التراث العالمي
 
يصف ماكراى المشروع، بأنه "جهد استثنائى وفريد ومجنون قليلاً لوصف تاريخ وجغرافيا إنجلترا وويلز - كل ذلك"، ويمتلك الأخير وفارلى، رؤية حول إحياء القصيدة الملحمية فى نسخة متعددة اللغات من القرن الحادى والعشرين، تسجل فى الشعر ما تعنيه أماكن إنجلترا وويلز للأشخاص الذين يسكنونهم".
 
يقول ماكراى إن جودة الطلبات المقدمة كانت عالية للغاية، "لدينا كاتب واحد ينتج سلسلة من 24 قصيدة عن ساوثيند، وورش عمل رائدة أخرى ، وآخرون يكتبون استجابة للأحداث التى نظمناها مع شركاء فى أنحاء مختلفة من البلاد، وبعض المجموعات المدرسية تكتب حول تاريخ وسمعتهم من مواقعهم.
 
كانت هناك مجموعة كبيرة من القصائد التى وضعتها مدرسة فى لونغ إيتون، حيث كان الأطفال فى سن المراهقة المبكرة يفكرون فى تاريخ بلدتهم ويتحدون الأفكار المسبقة الصعبة التى قد يجلبها أشخاص آخرون إليها ".
 
يقول "ماكراى"، إن هناك محاولة للتواصل مع كتاب من جميع الأعمار والخلفيات، وجذبهم إلى نفس المنصة لمعالجة نفس الأسئلة حول المكان والتراث والهوية، "نأمل أن تلهم الخريطة الناس على الكتابة، بغض النظر عن أعمارهم أو خبرتهم، وأن تملأ بالآلاف من القصائد الجديدة حول الأماكن التى تعنى شيئًا لهم ... نريد الاحتفال بتنوع وتاريخ وشخصية الأماكن المحيطة لنا."
 
ومن المقرر أن يعمل موقع "أماكن الشعر" على الإنترنت مباشرة حتى 4 أكتوبر، عندما يقترب من الإدخالات الجديدة ولكن يظل مفتوحًا للقراء.

قد يهمك أيضًا:

"الآثار" المصرية تجرى مسحًا رداريًا على مقبرة توت عنخ آمون من الخارج

زاهي حواس يكشف أسرار مقبرة توت عنخ آمون في "ملك الملوك"

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع بريطاني وطني لعمل خريطة لوصف مدن المملكة بقصائد الشعر مشروع بريطاني وطني لعمل خريطة لوصف مدن المملكة بقصائد الشعر



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 18:05 2021 الإثنين ,01 آذار/ مارس

بدء تنفيذ حظر هواوي في المدن الفرنسية

GMT 10:03 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 10:16 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الاردن والكويت.. تشابه إلى حد التطابق

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 12:01 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

10 عادات سيئة تعجل من ظهور علامات الشيخوخة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24