الأهلي في مهمة تصحيح أوضاعه أمام الوصل الإماراتي
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

ضمن إياب دور الـ16 للبطولة العربية

الأهلي في مهمة تصحيح أوضاعه أمام الوصل الإماراتي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي في مهمة تصحيح أوضاعه أمام الوصل الإماراتي

الأهلي المصري
القاهرة - خالد الإتربي

يخوض الأهلي المصري مواجهة صعبة في الخامسة والنصف مساء اليوم، عندما يحل ضيفا على الوصل الإماراتي باستاد زعبيل بدبي ، في إياب دور الـ16 ببطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب .

تعد المباراة ، الأولى للأهلي عقب الهزيمة الكبيرة في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، والتي لن ترضى فيها جماهير النادي بشيء سوى الفوز لاستكمال المشوار في البطولة ، التي سيحصل البطل فيها على 6 مليون دولار .

يدخل الأهلي المباراة وهو يعاني العديد من الغيابات المؤثرة والتي تزيد المباراة صعوبة، خاصة وأن لقاء الذهاب الذي أقيم ببرج العرب بالإسكندرية انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، فالفريق يفتقد  وجود ظهير أيمن حيث يغيب أحمد فتحي، عن المباراة لإصابته بتمزق في العضلة الأمامية، ومحمد هاني، المصاب في مفصل الكاحل، بالإضافة لعدم قيد باسم علي في القائمة العربية، ومن المتوقع مشاركة كريم نيدفيد في مركز الظهير الأيمن، في الوقت الذي يتواصل غياب الظهير الأيسر الدولي التونسي علي معلول، للإصابة  ، كما تحوم الشكوك حول مشاركة حسام عاشور كابتن الفريق ، والذي تعرض للإصابة خلال المران الأخير مساء امس .

كما سيتحدد  على نتيجة اللقاء ، مصير الجهاز الفني للأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون،فالخروج من البطولة يعني رحيله نهائيا عن القلعة الحمراء ، والاستعانة بمدرب محلي لفترة مؤقتة ، قبل التعاقد مع مدير فني أجنبي ، وذلك بحسب تأكيدات مصدر مسئول في النادي.

كان الأهلي ، قد خاض مرانا قويا مساء أمس ، تم خلاله التركيز على اختراق دفاعات الوصل ، خاصة وان الفريق الاماراتي سيعتمد على التكتل الدفاعي والهجمة المرتدة السريعة ، وعقب المران ، حرص كارتيرون، على إلقاء محاضرة فنية للاعبين ، لشرح نقاط القوة والضعف في فريق الوصل .

ويراهن كارتيرون ، على استعادة الروح بالفوز على الوصل ، خاصة وان الفريق سبق له التعادل في دور الـ32 أمام النجمة اللبناني ببرج العرب ، قبل ان يكتسح الفريق اللبناني في بيروت برباعية ، ويأمل الفرنسي في استعادة لاعبيه للروح ، قبل المواجهات المحلية المنتظرة للفريق في مسابقة الدوري الممتاز .

من جانبه ، أكد محمد يوسف، المدرب العام للأهلى والقائم بأعمال مدير الكرة ، أن مواجهة الوصل الإماراتي ، مهمة جدا؛ نظرا للظروف الصعبة التى يمر بها الأهلى، عقب خسارة اللقب الأفريقى لذلك لا بديل أمام الفريق عن الفوز والتأهل للدور التالي.

وأوضح القائم بأعمال مدير الكرة بالأهلى أن الجهاز الفنى واللاعبين لديهم رغبة قوية وإصرار كبير على تحقيق نتيجة إيجابية تضمن لهم التأهل لدور الثمانية.

وأشار يوسف إلى أن الأهلى يحترم الوصل بشدة باعتباره من الفرق القوية التي تمتلك العديد من العناصر المميزة، لكن فى نفس الوقت فإن الأهلى يلعب دائما من أجل الفوز مهما بلغت قوة المباراة وحجم المنافس.

 ومن المنتظر أن يمثل الأهلي خلال اللقاء ، محمد الشناوي لحراسة المرمى وأمامه الرباعي سعد سمير وساليف كوليبالي وكريم نيدفيد وأيمن أشرف للدفاع ، حسام عاشور وعمرو السولية ووليد سليمان وإسلام محارب وأحمد حمودي وفي الامام وليد ازارو .

في المقابل ، يسعى الوصل الإماراتي ، لدخول التاريخ من اوسع ابوابه ، و الإطاحة بالأهلي من دور ال16 ، معتمدا على نتيجة مباراة الذهاب 2/2 ، خاصة وأن الفريق يكفيه التعادل السلبي او الايجابي 1/1 ، لبلوغ الدور الثاني للبطولة .

ورفض الجهاز الفني لفريق الوصل ، الاستسلام لنتيجة مباراة الذهاب أمام الأهلي، خاصة وأن بطل القرن الإفريقي ، دائما ما يلعب للفوز .

وأكد حسن العبدولي المدير الفني للفريق الاماراتي  "مباراة الإياب أمام الأهلي ليست سهلة كما يتصور البعض، رغم نتيجة الذهاب في ملعب برج العرب". 

وأتم: "سيكون هناك حذر من جانبنا أمام الأهلي، نعلم أن فريقهم يعاني من غيابات بجانب تأثره بالخسارة أمام الترجي بنهائي دوري الأبطال الأفريقي ومن ثم رغبتهم في تعويض الأمر بالفوز على الوصل". 

وسيدير المباراة ، طاقم تحكيم من المغرب بقيادة نور الدين الجعفري وسيعاونه المسلاعدان ، أزكاو لحسن وأكركاض مصطفي ، وزوراق عادل حكما رابعا.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي في مهمة تصحيح أوضاعه أمام الوصل الإماراتي الأهلي في مهمة تصحيح أوضاعه أمام الوصل الإماراتي



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24