تقدُّم لـبايدن على دونالد ترامب في ويسكونسن وحملة الرئيس تطلب إعادة فرز للأصوات
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

دعوى قضائية لـ"الجمهوري" في ميشيغان و"الديمقراطي" يتعهد بحسم الرئاسة

تقدُّم لـ"بايدن" على دونالد ترامب في ويسكونسن وحملة الرئيس تطلب إعادة فرز للأصوات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تقدُّم لـ"بايدن" على دونالد ترامب في ويسكونسن وحملة الرئيس تطلب إعادة فرز للأصوات

الرئيس الحالي دونالد ترامب
واشنطن - سورية24

رفعت حملة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، الرئيس الحالي دونالد ترامب، دعوى قضائية لوقف فرز الأصوات في ولاية ميشيغان، وقال مدير حملة ترامب، بيل ستيبيين، في بيان، إنه لم يتم منحها إمكانية للوصول بشكل مناسب إلى العديد من مراكز إحصاء الأصوات لمراقبة سير عملية الفرز، وهو ما تضمنه قوانين ولاية ميشيغان.وذكر ستيبيين: "رفعنا اليوم دعوى قضائية إلى محكمة في ميشيغان لوقف فرز الأصوات قبل أن يتم منحنا الوصول بشكل ملموس. كما نطالب بتحليل صناديق الاقتراع التي تم فتحها وعدها خلال الفترة التي لم تكن لنا إمكانية الوصول".

وتعتبر مشيغان من الولايات المتأرجحة التي تلعب نتائج التصويت فيها دورا خاصا في الانتخابات الرئاسية.وتشير النتائج المرحلية المتوفرة حتى الآن إلى تقدم منافس ترامب، المرشح الديمقراطي، جو بايدن، في هذه الولاية، التي تعطي 16 من أصوات مندوبي المجمع الانتخابي، بحصوله على 49.7% مقابل 48.8% للمرشح الجمهوري.

ترامب يُندّد
أثار دونالد ترمب، الأربعاء، شكوكاً حيال عمليات فرز الأصوات الجارية حالياً في عدة ولايات رئيسية في الانتخابات الرئاسية الأميركية، متحدثاً عن تزوير من دون تقديم أي دليل، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، وكتب ترامب، في تغريدة: «مساء الثلاثاء كنت متقدماً في كثير من الولايات الرئيسية»، مضيفاً: «بعد ذلك، بدأت الواحدة تلو الأخرى تختفي بطريقة سحرية مع ظهور بطاقات انتخابية مفاجئة واحتسابها».

والبطاقات التي يتحدث عنها ترامب هي تلك التي وصلت عبر البريد ومن الممكن أن تستمرّ عملية فرزها أياماً عدة في بعض الولايات.وأثناء الليل، تسبب تعداد هذه البطاقات بتراجع ترمب في ميشيغن وويسكونسين، وهما ولايتان رئيسيتان تعتمد نتيجة الانتخابات على أصواتهما، ويهدد هذا التعداد أيضاً تقدّمه في ولاية بنسيلفانيا في الأيام المقبلة، وأشار أيضاً إلى أن منظمي استطلاعات الرأي أخطأوا في هذه الانتخابات بشكل "تاريخي".

وقال بيل ستبين مدير حملة الرئيس الجمهوري إن الحملة ستمضي قدما في مساعيها القانونية لضمان إحصاء جميع الأصوات الصحيحة وليس التي جرى الإدلاء بها بطريقة غير قانونية، وأضافت حملة ترمب أنها تتوقع فوزه رغم أن الأصوات في ولايات حاسمة ما زالت قيد الإحصاء، وقال ستبين في مؤتمر صحافي عبر الهاتف «إذا أحصينا جميع الأصوات الصحيحة سنفوز.. سيفوز الرئيس».

ترامب يتقدّم على بايدن في جورجيا وبنسلفانيا
وأفاد مركز إديسون للأبحاث المختص في مراقبة الانتخابات الأميركية بتقدم المرشح الجمهوري، الرئيس دونالد ترامب، على منافسه الديمقراطي، جو بايدن، في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا المتأرجحتين، وأوضح أن النتائج المرحلية تشير إلى حصول ترامب في جورجيا، التي يمنح الفوز فيها دعم 16 من مندوبي المجمع الانتخابي، على 50.3% مقابل 48.5% لدى بايدن، وذلك بعد إحصاء 93% من أصوات الناخبين، وفي بنسلفانيا، التي تعطي 20 صوتا في المجمع الانتخابي، يتقدم ترامب بعد فرز 80% من أصوات الناخبين، بـ53.4% مقابل 45.3% لدى بايدن.

وتدخل جورجيا وبنسلفانيا، إلى جانب فلوريدا وأوهايو وكارولاينا الشمالية وميشيغان، في قائمة الولايات المتأرجحة التي تعتبر نتائج التصويت فيها من أهم عوامل الفوز في الانتخابات.

حملة الرئيس تطلب إعادة فرز للأصوات
كشف بيل ستيبين، مدير الحملة الانتخابية لدونالد ترامب، أن "الرئيس سيطلب إعادة فرز للأصوات في ولاية ويسكونسن، بعد تقارير عن حدوث مخالفات في مقاطعات الولاية"، وقال في بيان إنه "على الرغم من استخدام استطلاعات الرأي السخيفة كتكتيك لقمع الناخبين، إلا أن ولاية ويسكونسن كانت سباقا ضعيفا كما كنا نعلم دائما أنه سيكون كذلك"، مشيرا الى أنه "كانت هناك تقارير عن حدوث مخالفات في العديد من مقاطعات ويسكونسن مما يثير شكوكا جدية حول صحة النتائج. الرئيس تخطى بفارق كبير مستوى الأصوات الذي يسمح له بطلب إعادة الإحصاء وسنفعل ذلك على الفور".
وكشف مركز إديسون للأبحاث المختص في مراقبة الانتخابات الأميركية، أن المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن حصل على 49.4% مقابل 48.8% لترامب بعد إحصاء 99% من أصوات ويسكونسن.
وأعلنت مسؤولة اللجنة العليا في ويسكونسن أن عمليات الفرز والعد تتم بشفافية ونزاهة في ظل متابعة من مندوبي الحملتين. ويمكن للجميع متابعة سير الفرز على الهواء، لافتة إلى أنها عملية شاقة.

حملة بايدن تتعهد بحسم الرئاسة
قالت مديرة الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي جو بايدن، جين أومالي ديلون، إن المرشح الديمقراطي على طريق الفوز بالانتخابات، مؤكدة أنه سيحسم الرئاسة الأميركية الأربعاء، وأشارت مديرة حملة بايدن إلى أن المرشح الديمقراطي سيحصل على أكثر من 270 من أصوات المجمع الانتخابي الأربعاء، مما يعني أنه سيحسم سباق الرئاسة.
وتعهد المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن، الأربعاء، بأن حملته "لن يهدأ لها بال حتى احتساب كل صوت، " بعدما أعلن الرئيس دونالد ترامب عزمه اللجوء إلى المحكمة العليا لوقف عملية فرز الأصوات.
وأعلنت أومالي ديلون أنها سوف تتصدى لأي جهود من حملة الرئيس ترامب للذهاب إلى المحكمة العليا الأميركية لمنع فرز الأصوات، وفي بيان تم إرساله قبل الساعة 4 صباحا الأربعاء، وصفت مديرة حملة بايدن، بيان ترامب بأنه "سيذهب إلى المحكمة العليا الأميركية وأنه يريد وقف كل التصويت، بأنه بيان "شائن وغير مسبوق وغير صحيح"، وقالت يلون إن حملة بايدن لديها "فرق قانونية تقف على أهبة الاستعداد للانتشار لمقاومة هذا الجهد.. وسينتصرون".

قد يهمك أيضا

سوريون يؤكدون أن قانون قيصر جريمة وخرق لكل المواثيق

واكيم يؤكد ما يسمى قانون قيصر يأتي ضمن المخطط الصهيوأمريكي ضدّ سورية

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقدُّم لـبايدن على دونالد ترامب في ويسكونسن وحملة الرئيس تطلب إعادة فرز للأصوات تقدُّم لـبايدن على دونالد ترامب في ويسكونسن وحملة الرئيس تطلب إعادة فرز للأصوات



GMT 10:51 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 202

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 12:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:40 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 07:28 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بعد احتجاز دام أسبوعان إيران تفرج عن الصحفية الروسية

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 07:47 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

بريطانية تكشف أهمّ ملامح رحلتها السياحية إلى مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24