أردوغان يؤكد أن بلاده لا تريد الضرر للسعودية وتردو يجري حديثاً نزيهاً مع ولي العهد
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

الأمير محمد بن سلمان أجرى سلسلة لقاءات على هامش قمة العشرين أبرزها مع بوتين

أردوغان يؤكد أن بلاده لا تريد الضرر للسعودية وتردو يجري حديثاً نزيهاً مع ولي العهد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أردوغان يؤكد أن بلاده لا تريد الضرر للسعودية وتردو يجري حديثاً نزيهاً مع ولي العهد

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قمة مجموعة العشرين
بونيس آيريس ـ منى المصري

واصل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، أمس السبت لقاءاته مع قادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في قمة مجموعة العشرين بالعاصمة الأرجنتينية بونيس آيرس.

والتقى ولي العهد السعودي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري، ورئيس وزراء إيطاليا جوسيبي كونتي، والأمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتيريش، حيث جرى استعراض سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي مع المملكة التي تلعب دوراً محورياً في صنع السياسات الاقتصادية العالمية.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد لقائه ولي العهد السعودي، أن روسيا والسعودية اتفقتا على تمديد الاتفاق بشأن تخفيض إنتاج النفط، دون تحديد كمية التخفيض.  وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي، تعليقا على نتائج لقائه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هامش "قمة العشرين" في بوينس آيرس أمس السبت: "نعم، لدينا اتفاق بشأن تمديد اتفاقيتنا".

وأضاف أن "القرار النهائي لم يتخذ بعد بشأن الحجم، لكننا سنقوم بذلك سوية مع السعودية. ومهما كان الرقم النهائي بموجب القرار المشترك، فإننا سنتابع الأوضاع في السوق ونتعامل معها بسرعة".

أما رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، فقد أعلن أنه أجرى "حديثا نزيها"، مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تناول الخلاف الدبلوماسي بين البلدين وقضيتي اليمن ومقتل الصحافي جمال خاشقجي.  وقال في مؤتمر صحفي عقده السبت في ختام أعمال قمة "G20" في بوينس آيرس الأرجنتينية، إنه بحث مع ولي العهد السعودي "قضية الناشطين الحقوقيين المحتجزين في المملكة والتي أسفرت عن اندلاع أزمة دبلوماسية بين البلدين في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال ترودو إنه أكد لمحمد بن سلمان في هذا السياق، أن كندا "ستقف دائما بقوة ووضوح دفاعا عن حقوق الإنسان". وأشار رئيس الوزراء الكندي كذلك إلى أنه أبرز خلال اللقاء قضية "الكارثة الإنسانية" في اليمن، مضيفا: "أكدت بصورة واضحة أن كندا تشعر بالقلق من هذا الوضع".

كما لفت ترودو إلى أنه قال للأمير محمد، إن على السعودية أن تقدم "أجوبة أفضل" عن الأسئلة القائمة بشأن مقتل خاشقجي. وفي تعليقه على حواره القصير مع بن سلمان، قال ترودو: "إجراء محادثات نزيهة ومباشرة أفضل من عدم التكلم".

من جهته، أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن "بلاده لا تريد إضرار العائلة الملكية السعودية عبر قضية مقتل الصحافي، جمال خاشقجي"، معتبرا مع ذلك أن "من مصلحتها كشف المسؤولين عن هذه الجريمة."  وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي عقده السبت في ختام أعمال قمة مجموعة "G20" الدولية في بوينس آيرس الأرجنتينية: "من اللحظة الأولى التي علمنا فيها بجريمة قتل خاشقجي حشدنا جميع طاقاتنا من أجل الكشف عن ملابساتها".

وأضاف أردوغان: "العالم الإسلامي والرأي العام العالمي لن يطمئن حتى يتم الكشف عن كل المسؤولين عن قتل خاشقجي". واعتبر أردوغان أن "حقيقة جريمة قتل جمال خاشقجي، التي سعت الإدارة السعودية إلى إنكارها أولا ثم محاولة تشويه الحقائق، وأخيرا اعترفت بوقوعها، تجلت بفضل الموقف التركي الحازم".

وشدد أردوغان على أن تركيا لا تنوي "إضرار العائلة الملكية السعودية"، واعتبر أن كشف ملابسات هذه القضية سيكون في مصلحتها أيضا، مشددا على أنها ستستفيد من محاسبة المسؤولين عن مقتله. ولفت إلى أن بلاده لا تزال تصر على ضرورة تسليم المسؤولين عن قتل خاشقجي للجانب التركي من السعودية، مضيفا: "إلا أن هذه القضية لا تخص تركيا فحسب وإنما كذلك العالم برمته".

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أردوغان يؤكد أن بلاده لا تريد الضرر للسعودية وتردو يجري حديثاً نزيهاً مع ولي العهد أردوغان يؤكد أن بلاده لا تريد الضرر للسعودية وتردو يجري حديثاً نزيهاً مع ولي العهد



GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار

GMT 07:05 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

٧ أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 16:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

"جاموفوبيا" مجموعة قصصية جديدة لـ "محمد متبولي"

GMT 00:52 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

الحرس الثوري يحذر أميركا من الرد على قصف قاعدة "عين الأسد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24