ماكرون يؤكد وجوب تقديم السلام على أي شيء وجمع المال لتحقيق النهضة والتنمية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

خلال الاحتفالية الكبرى بذكرى مرور مئة عام على نهاية "الحرب العالمية الأولى"

ماكرون يؤكد وجوب تقديم السلام على أي شيء وجمع المال لتحقيق النهضة والتنمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ماكرون يؤكد وجوب تقديم السلام على أي شيء وجمع المال لتحقيق النهضة والتنمية

الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون
باريس – سورية24

أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أنه "منذ مئة عام، وفي مثل هذه اللحظة صدحت الأجراس في كل كنائسنا معلنة بدء الهدنة العسكرية التي أوقفت الحرب العالمية الأولى".

"وقال في خطاب بالمناسبة: "ما زالت الأماكن المدمرة ماثلة حتى اليوم وشاهدة على جنون البشر .. القول إن مصالحنا أفضل من مصالح الآخرين يخالف كل ما نتعمله من القيم .. علينا كدول رفع السلام فوق أي اعتبار وأن نجمع الأموال لتحقيق النهضة والتنمية".

وكانت انطلقت الاحتفالية بذكرى مرور مائة عام على نهاية الحرب العالمية الأولى، بحضور عدد من زعماء العالم، في باريس. وتجمع أكثر من 60 من رؤساء الدول والحكومات، في العاصمة الفرنسية لإحياء مئوية الحرب التي وضعت أوزارها في الساعة الـ11 صباحا، في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 1918، والتي تسببت بمقتل الملايين من البشر.

ومن أبرز القادة المشاركين في الفعالية الأميركي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل،الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان الى جانب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وشارك الزعماء في مراسم مهيبة عند قبر الجندي المجهول، وهو رمز لتضحية الملايين الذين لقوا حتفهم في الفترة بين 1914 و1918. وذكرت وكالة "أسوشييتد برس"، أن الزعماء وصلوا متأخرين بضع دقائق عن اللحظة المحددة لإحياء الذكرى، وتوجهوا إلى ضريح الجندي تحت "قوس النصر"، بينما حلقت طائرات مقاتلة فوق رؤوسهم.

وأدى طلاب المدارس الثانوية باللغات الفرنسية والإنكليزية والألمانية، شهادات كتبها الجنود الذين خاضوا الحرب الأولى التي انتهت في الـ11 من نوفمبر 1918. وفي ختام الاحتفال، غادر القادة المشاركون ساحة "قوس النصر" في جادة "الشانزليزيه" وتوجهوا إلى قصر "الإليزيه" للمشاركة  فيمأدبة الغداء يقيمها الرئيس الفرنسي على شرفهم.

وقبل بدء مراسم الاحتفالات بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى، اختطف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنظار مئات الشخصيات التي وقفت تنتظره على منصة الاحتفالات أمام قوس النصر. وكان بوتين آخر الواصلين إلى المنصة التي تصدرها الرئيس الفرنسي ماكرون والمستشارة الألمانية ميركل والرئيس الأميركي ترامب.

وبعد وصول الرئيس الروسي، انتقل إلى الصف الأول على المنصة عند سفح "قوس النصر" وصافح كلاً من ماكرون وترامب وزوجته، بالإضافة إلى المستشارة الألمانية ميركل.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماكرون يؤكد وجوب تقديم السلام على أي شيء وجمع المال لتحقيق النهضة والتنمية ماكرون يؤكد وجوب تقديم السلام على أي شيء وجمع المال لتحقيق النهضة والتنمية



GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق

GMT 19:16 2020 الجمعة ,07 شباط / فبراير

"كيا" تكشف عن سورينتو الجديدة كليًا في 2021

GMT 07:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

زيت اللوز المر لتبييض المنطقة الحساسة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24