قوات سورية الديمقراطية تشنُّ هجوماً واسعاً على معقل داعش الأخير في دير الزور
آخر تحديث GMT06:34:29
 العرب اليوم -

بعد إجلاء 20 ألف مدني وبدعم جوي من طائرات التحالف بهدف القضاء عليه قريباً

"قوات سورية الديمقراطية" تشنُّ هجوماً واسعاً على معقل "داعش" الأخير في دير الزور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "قوات سورية الديمقراطية" تشنُّ هجوماً واسعاً على معقل "داعش" الأخير في دير الزور

العائلات من قرية باغاز قبل الهجوم على آخر منطقة في سوريا
دمشق - نور خوّام

"قوات سورية الديمقراطية"، تنظيم "داعش"، محافظة "دير الزور"، قرية باغوز، التحالف الدولي، دونالد ترامب شنَّت "قوات سورية الديمقراطية" بدعم أميركي، هجوماً واسعاً ضد تنظيم "داعش" المتطرف في آخر معقل يسيطر عليه التنظيم في شرق سورية.

وذكرت صحيفة الـ"غارديان" البريطانية أن المتحدث باسم "قوات سورية الديمقراطية"، مصطفى بالي، قال على موقع "تويتر"، إن الهجوم بدأ يوم السبت، بعد إجلاء أكثر من 20 ألف مدني من المنطقة التي يسيطر عليها "داعش" في محافظة "دير الزور" شرق سورية. وقال بيان للقوات إن "الهجوم ركز على قرية باغوز".

اقرا ايضا

"قسد" تؤكد سنرد بقوة على أي هجوم تركي في شمال شرق سورية

وطردت "قوات سورية الديمقراطية" بدعم جوي أميركي، مسلحي "داعش" من جزء كبير من الإقليم، الذي سيطر عليه في شمال وشرق سورية، مما حصر المتطرفين في جيب صغير بالقرب من الحدود مع العراق.

ويقع عدد من مقاتلي "داعش تحت الحصار في قريتين، أو أقل من 1% من المكان الذي حدده التنظيم لقيام "دولة الخلافة"، والذي كان ممتدا إلى أجزاء كبيرة من سورية والعراق. وفي الأسابيع الأخيرة، غادر مئات المدنيين بما في ذلك عائلات مقاتلي "داعش"، المنطقة التي سيطر عليها المتطرفون.

وقال بالي:" بدأت المعركة الحاسمة الليلة للقضاء على من تبقى من عناصر تنظيم "داعش". وأضاف: "المعركة شرسة جدا، وهؤلاء المتبقون في الداخل هم الأكثر خبرة حيث يدافعون عن معقلهم الأخير. ووفقا لهذا يمكن تخيل مدى حجم وشراسة القتال." ولم يذكر بالي طول المدة المتوقعة لاستمرار المعركة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، إن "مقاتلي قوات سورية الديمقراطية يتقدمون بحذر نظرا للألغام التي زرعها مقاتلو داعش". وأضاف أن طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، توفر غطاءً لتقدم مقاتلي قوات سورية الديمقراطية".

وتوقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الأربعاء، أن يفقد "داعش" كل أراضيه بحلول الأسبوع المقبل، قائلا:" يجب أن يعلن رسميا في وقت ما، ربما الأسبوع المقبل، أننا سنستحوذ على 100% من أراضي دولة الخلافة."

وقال مسؤولون أميركيون في الأسابيع الأخيرة، إن "داعش" خسر 99.5% من أراضيها، ويسيطر على أقل من 5 كيلومتر مربع في سورية، أو أقل من ميلين مربعين، حيث يتركز أكبر عدد من المقاتلين". ويقول النشطاء والسكان إن "هناك خلايا نائمة في سورية والعراق، يجهزون لهجوم مضاد". وحذر الجيش الأميركي من أن "التنظيم يمكن أن يعود مجددا حال خفف الضغط العسكري عليه".

وهاجم "داعش" في وقت مبكر من يوم السبت الماضي، مقاتلي "قوات سورية الديمقراطية" بالقرب من حقل نفط في شرق البلاد، مما تسبب في شن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة غارات جوية.

وقد يهمك ايضَا:

"قوات سورية الديمقراطية" تعتقل عنصراً "داعشياً" ألمانياً مع زوجتيه في الباغوز

اغتيال عنصر في "قوات سورية الديمقراطية" بسلاح كاتم للصوت وسط الرقة

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات سورية الديمقراطية تشنُّ هجوماً واسعاً على معقل داعش الأخير في دير الزور قوات سورية الديمقراطية تشنُّ هجوماً واسعاً على معقل داعش الأخير في دير الزور



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك- سورية 24

GMT 11:28 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

الحب على موعد مميز معك

GMT 10:24 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 11:21 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 10:58 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24