انفجار لغم شمال مدينة عفرين يوقع جرحى من فصيل عامل ضمن غصن الزيتون
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

القوات السورية تواصل خرقها لهدنة وتستهدف بالقصف المدفعي ريفي حماة وإدلب

انفجار لغم شمال مدينة عفرين يوقع جرحى من فصيل عامل ضمن "غصن الزيتون"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انفجار لغم شمال مدينة عفرين يوقع جرحى من فصيل عامل ضمن "غصن الزيتون"

انفجار لغم شمال مدينة عفرين
دمشق ـ نور خوام

هزَّ دوي انفجار منطقة "الباسوطة" شمال مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل "غصن الزيتون" في ريف حلب الشمالي الغربي، تبين أنه ناجم عن انفجار لغم بسيارة تابعة لـ"فرقة الحمزة" في المنطقة، ما أسفر عن سقوط جرحى. ويأتي هذا التفجير الجديد في إطار الانفلات الأمني المتواصل هناك من اغتيالات واستهدافات واقتتالات وحملات أمنية، حيث كان المرصد السوري رصد أمس الأول الأحد، هجوماً لمسلحين مجهولين على إحدى حواجز "فرقة الحمزة"، في حي المحمودية بمدينة عفرين الواقعة في الريف الشمالي الغربي لحلب، مما أسفر الهجوم عن إصابة 3 مقاتلين من الفرقة ، بينما لاذ المهاجمون بالفرار.

كذلك رصد المرصد السوري اشتباكات متقطعة في قرية حاج خليل شمال غرب عفرين، وفي التفاصيل التي حصل عليها المرصد السوري أن مجموعتين من فيلق الشام المقرب من تركيا، جرت بينهما اشتباكات وأسفرت عن إصابة ما لا يقل عن 5 منهم، على خلفية اختطاف أحد عناصر الفيلق لإحدى المواطنات في البلدة بتهمة أنها “خلية للقوات الكردية”، لتأتي المجموعة الثانية لإخراجها وتدور الاشتباكات بينهما.

خلايا تنظيم "داعش" تهاجم مقراً لـ"قسد" في بلدة البصيرة

وفي محافظة دير الزور، رصد المرصد السوري مساء أمس الاثنين هجوماً جديداً نفذه مسلحون مجهولون يرجح أنهم خلايا تابعة لتنظيم "داعش" مستهدفين مقراً يتبع لـ"قوات سورية الديمقراطية" في معمل السجاد ضمن بلدة البصيرة عند ضفاف نهر الفرات الشرقية في ريف دير الزور الشرقي، حيث جرت اشتباكات متبادلة بالأسحلة الرشاشة قبل أن يلوذ المهاجمون بالفرار، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال 4 أيام، إذ كان المرصد السوري نشر يوم الجمعة الماضي، هجوماً لمسلحين مجهولين، يرجح بأنهم عناصر من خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، استهدف مقراً لـ"قوات سورية الديمقراطية"، في معمل السجاد ببلدة البصيرة الواقعة في الريف الشرقي لدير الزور، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، ثم لاذ المهاجمون بالفرار بعد أن زرعوا عبوات ناسفة على جانبي الطريق قبل انسحابهم، لتنفجر إحدى العبوات الناسفة برجل وابنه، نازحين من مدينة البوكمال، ما أسفر عن استشهادهما على الفور.

ورصد المرصد السوري استهداف مسلحين مجهولين حاجزاً لقوات سورية الديمقراطية في منطقة الجرذي الشرقي، ما تسبب بقتل أحد العناصر وإصابة آخر بجراح، فيما داهمت قوات سوريا الديمقراطية 3 منازل في بلدة الشحيل وصادرت أجهزة إنترنت غير مرخصة تعود لسكان المنزل. كما أفاد المرصد السوري بوقوع هجوم لمسلحين يعتقد أنهم من عناصر تنظيم "داعش"، على حاجز لقوات سورية الديمقراطية في قرية الجرذي بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن قتل 4 منهم وإصابة آخرين بجروح، في استمرار لعمليات الاغتيال من هذا النوع، والتي أودت بحياة عشرات المقاتلين وأصابت عشرات آخرين، عبر إطلاق نار واختطاف وقتل وإعدام وتفجير مفخخات وعبوات ناسفة.

القوات الحكومية السورية تواصل خرقها للهدنة وتستهدف

ونفذت القوات الحكومية السورية جولة جديدة من الخروقات ضمن مناطق الهدنة التركية الروسية والمنطقة منزوعة السلاح، حيث رصد المرصد مساء أمس الاثنين قصفاً صاروخياً نفذته القوات الحكومية السورية مستهدفة أماكن في بلدتي الزيارة وخربة الناقوس بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وأماكن أخرى في في محيط وأطراف بلدة اللطامنة وقريتي الصخر وحصرايا بالريف الشمالي الحموي، بالإضافة لاستهدافها برشاشاتها الثقيلة أماكن في الأراضي الزراعية المحيطة ببلدة سكيك في ريف إدلب الجنوبي، دون معلومات عن تسببها بخسائر بشرية حتى اللحظة.

ورصد المرصد السوري منذ ساعات، خروقات متجددة طالت مناطق سريان الهدنة الروسية التركية، التي تعمقت الخروقات وتوسع نطاقها خلال الأيام الأخيرة، من قصف بري إلى قصف جوي واستهداف بالغازات، وآخرها استهداف القوات الحكومية السورية مناطق في بلدة اللطامنة وأطرافها بالرشاشات الثقيلة، عقب استهداف قبل ساعات بالمدفعية والرشاشات الثقيلة مناطق في محيط بلدة مورك وقرية أبو رعيدة الواقعة ضمن المنطقة منزوعة السلاح في الريف الشمالي لحماة. كذلك قصفت القوات الحكومية السورية بقذائف الهاون والمدفعية، مناطق في بلدة التمانعة ومحيط قرية سكيك الواقعة في الريف الجنوبي الشرقي لإدلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

 واشار المرصد السوري قبل ساعات إلى أنه عاد الهدوء ليسود في مناطق سريان الهدنة الروسية التركية، بشكل نسبي، تتخلله الخروقات ضمن مناطق تطبيقه، بعد حالة تصاعد في الخرق من قبل القوات الحكومية السورية وحلفائها والروس ومن قبل الفصائل المقاتلة والإسلامية و"الجهادية"، في محافظات حلب وحماة وإدلب واللاذقية.

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار لغم شمال مدينة عفرين يوقع جرحى من فصيل عامل ضمن غصن الزيتون انفجار لغم شمال مدينة عفرين يوقع جرحى من فصيل عامل ضمن غصن الزيتون



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 10:07 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 09:02 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 13:35 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:28 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

"تلغرام" تعلن وصول عدد مستخدميه إلى 400 مليون

GMT 06:47 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 نصائح للتعامل مع أثر التغير المناخي "الكارثي" على أنفسنا

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

غروس يبدأ مشواره الفني مع الأهلي السعودي بمواجهة الحزم

GMT 05:12 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تعرف على أحدث وأفضل قصات الشعر للرجال في 2019

GMT 04:17 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:31 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تتشابك المسؤوليات وتغيير مهم في مسيرتك المهنيّة

GMT 16:29 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي النصائح العشر للتخلص من مشكلة جفاف العين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24