الجيش السوري يواصل خرقه لهدنة بوتين أردوغان ويجدِّد قصفه للريف الحموي
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

اغتيال جديد يطال عنصراً في "قوات سورية الديمقراطية" شرق نهر الفرات

الجيش السوري يواصل خرقه لهدنة بوتين أردوغان ويجدِّد قصفه للريف الحموي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش السوري يواصل خرقه لهدنة بوتين أردوغان ويجدِّد قصفه للريف الحموي

القوات الحكومية السورية
دمشق ـ نور خوام

استمرت الخروقات الأمنية للهدنة التركية الروسية في المنطقة منزوعة السلاح، حيث قصفت القوات الحكومية السورية مساء الاثنين، أماكن في محيط وأطراف بلدة اللطامنة في الريف الشمالي الحموي، بالتزامن مع اطلاق نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه مناطق أخرى في الريف ذاته، في حين سقطت قذيفة صاروخية على حي "حلب الجديدة" في القسم الغربي من مدينة حلب الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية السورية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، قصفاً من قبل القوات الحكومية السورية طال مناطق في محيط قرية الزكاة، ضمن المنطقة منزوعة السلاح، في القطاع الشمالي من ريف حماة، كما رصد المرصد السوري قصفاً طال أماكن في منطقة زيتان في القطاع الجنوبي من ريف حلب، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية إلى الآن.

اغتيال جديد لعنصر في "قوات سورية الديمقراطية" شرق الفرات

وفي مناطق شرق الفرات، جرت عملية اغتيال جديدة لعنصر في "قوات سورية الديمقراطية" في مناطق سيطرتها في محافظة دير الزور، حيث علم المرصد السوري أن مسلحين مجهولين يرجح أنهم من خلايا تابعة لتنظيم "داعش" أقدموا على إطلاق النار على عنصر من قوات سورية الديمقراطية في قرية ابريهه في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، ما أسفر عن مقتل العنصر على الفور.

وكان المرصد السوري نشر مساء الجمعة الثاني ، أنه رصد عملية اغتيال طالت قيادياً في الشرطة العسكرية التابعة لقوات سورية الديمقراطية، وذلك بإطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجتين ناريتين خلال مرورهما في بلدة الطيانة الواقعة في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، في تجدد لعمليات الثأر من قبل تنظيم “داعش” وخلاياه في القطاع الشرقي من ريف دير الزور بشرق نهر الفرات.

بعد إعلان إيقاف عملياتها العسكرية… القوات الخاصة ضمن قسد تهاجم تنظيم “داعش” شرق الفرات وتقتل برفقة طائرات التحالف أكثر من 25 منهم

"قوات سورية الديمقراطية" تستعيد من "داعش"جميع النقاط التي خسرتها

وفي محافظة دير الزورأيضاً، علم المرصد السوري أن القوات الخاصة في قوات سورية الديمقراطية تمكنت من استعادة جميع النقاط التي خسرتها يوم الأحد لصالح تنظيم "داعش" في القطاع الشرقي من ريف دير الزور. وفي التفاصيل التي حصل عليها المرصد السوري، فإن القوات الخاصة (وحدات حماية الشعب الكردي) وفي أولى هجماتها على تنظيم "داعش" منذ أن استقدمتها "قسد" في 28 من شهر تشرين الأول الفائت من العام الجاري، وتمكنت من استعادة السيطرة على جميع المواقع التي تقدم إليها التنظيم خلال هجماته يوم الأحد في منطقة البحرة الواقعة بالقرب من هجين في محيط الجيب الخاضع لسيطرة التنظيم، وذلك بدعم من طائرات التحالف الدولي التي شاركت في عملية الاسترجاع عبر استهدافها المكثف إلى محاور القتال ومناطق سيطرة تنظيم “داعش” شرق نهر الفرات، بالإضافة للقصف الصاروخي من قبل قسد، فيما يعد هذا الهجوم هو الأول لقوات سورية الديمقراطية بعد إعلانها وقف عملياتها العسكرية استنكاراً للقصف التركي والهجوم المرتقب من قبل القوات التركية على شريط ما بين النهرين الممتد من شرق الفرات إلى غرب نهر دجلة.

ووثق المرصد السوري وقوع خسائر بشرية كبيرة في المعارك المصحوبة مع قصف جوي وصاروخي خلال عملية استرجاع المواقع، حيث قتل ما لا يقل عن 26 عنصراً من تنظيم "داعش"، هم 17 قتلوا في القصف والمعارك خلال استرجاع القوات الخاصة للمواقع التي خسرتها يوم أمس، حيث لا تزال جثث التنظيم لدى "قسد"، فيما قتل الـ 9 الآخرون خلال ضربات جوية لطائرات التحالف الدولي استهدفت مقراً للتنظيم ضمن الجيب الخاضع له في شرق نهر الفرات.

طائرات التحالف تقتل مدنيين يعملون في مقر لـ"داعش"

كما علم المرصد السوري أن غارات طائرات التحالف التي استهدفت المقر قتلت مدنيين يعملون في المقر، وبذلك فإنه يرتفع إلى 549 عدد مقاتلي وقادة تنظيم "داعش"، ممن قتلوا في الاشتباكات الجارية، وضربات التحالف الدولي وقسد، وكان المرصد السوري نشر أمس الأحد، أنه ارتفع إلى 327 على الأقل، أحدهم قيادي ميداني بمجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سورية الديمقراطية، عدد عناصر قسد قضوا في معارك مع التنظيم، وذلك منذ بدء العمليات العسكرية في الـ 10 من شهر أيلول / سبتمبر الفائت، ولا تزال أعداد من قتلوا وقضوا مرشحة للارتفاع بسبب وجود معلومات عن خسائر بشرية أخرى وجود جرحى بحالات خطرة.

وأكدت المصادر للمرصد السوري أن التنظيم كان اجتاز في هجومه التلة الفاصلة بين مناطق سيطرة التنظيم في هجين ومناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية في البحرة، واستهل التنظيم هجومه بتفجير عربات وآليات مفخخة وتفجير عناصر لأنفسهم باحزمة ناسفة بالإضافة لاستخدام العربات المصفحة في الهجوم، وترافق الاشتباكات بين قسد والتنظيم، مع قصف مكثف من قبل طائرات التحالف الدولي، على مواقع تقدم التنظيم، فيما رصد المرصد السوري دخول 10 عربات "همر" أميركية ومدفعيتين إلى منطقة البحرة، للمشاركة بعملية صد هجوم التنظيم في المنطقة، فيما لم تفلح طائرات التحالف باستهداف المواقع بدقة نتئجة الضباب المكثف، فيما يعتمد التنظيم في هجومه على الرشاشات الخفيفة والمتوسطة والصواريخ المحمولة على الكتف.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش السوري يواصل خرقه لهدنة بوتين أردوغان ويجدِّد قصفه للريف الحموي الجيش السوري يواصل خرقه لهدنة بوتين أردوغان ويجدِّد قصفه للريف الحموي



GMT 11:03 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 16:31 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

الليرة السورية تتجه إلى مصير غير معلوم في العام الجديد

GMT 13:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي

GMT 16:37 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

البورصة المصرية تخسر 3.5 مليارات جنيه في أسبوع

GMT 17:35 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

وضع بئري مياه صيدا والرزانية بالخدمة في القنيطرة

GMT 19:16 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

إستقالة نائب رئيس وحدة العمليات في "نيسان"

GMT 21:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

فافرينكا يتأهل إلى الدور الثاني من بطولة بازل للتنس

GMT 19:19 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اتجاه لتقديم جزء ثان من فيلم "البدلة" لتامر حسني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24