الأهلي يصطدم بالمصري في مهمة استعادة الانتصارات
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

يأمل مارتن لاسارتي في استعادة القمة مُجدّدًا

الأهلي يصطدم بالمصري في مهمة استعادة الانتصارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي يصطدم بالمصري في مهمة استعادة الانتصارات

النادي الأهلي المصري
القاهرة- خالد محمد

تقام مباراتان في مسابقة الدوري الممتاز، الخميس، إذ يستضيف دجلة على ملعبه فريق الإسماعيلي في الخامسة مساء على ملعب بتروسبورت، وفي الثامنة مساءً يخوض الأهلي مواجهة صعبة أمام المصري على ملعب حرس الحدود في المكس.

يدخل الأهلي المباراة رافعا شعار الفوز ولا بديلا عنه، إذا ما أراد الحفاظ على آماله وطموحاته في الحفاظ على لقب الدوري، وبخاصة أن النقاط الثلاث كفيلة بالتقدم خطوة نحو المركز الثاني برصيد 61 نقطة، خلف بيراميدز المتصدر برصيد 63 نقطة، لكن الأخير خاض ثلاث مباريات أكثر من الأهلي ومباراتين أكثر من الزمالك.

النقاط الثلاث، شعار يسعى إليه الأهلي لمصالحة جماهيره الحزينة، بعد الخروج من دور الـ8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بجانب الهزيمة المفاجئة أمام بيراميدز، وتعد المباراة، الفرصة الأخيرة، للأوروغواياني مارتن لاسارتي المدير الفني، فالخسارة، تعني رحيله بشكل كبير، وبخاصة أن البطولة المحلية ستكون اقتربت من الضياع لصالح أحد منافسيه بيراميدز أو الزمالك، ويفتقد مارتن لاسارتي لجهود 9 لاعبين من العناصر الأساسية، أبرزهم محمد الشناوي وعمرو السولية ومروان محسن للإيقاف بسبب الإنذار الثالث، وتحرم الإصابة كلا من شريف إكرامي وسعد سمير وليد سليمان وإسلام محارب ومحمد محمود وكريم نيدفيد من المشاركة.

وجاءت القائمة كالآتي علي لطفي ومصطفى شوبير وأحمد فتحي وأيمن أشرف ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وباسم علي وحسين الشحات وعلي معلول وناصر ماهر وهشام محمد ورمضان صبحي وصالح جمعة وأحمد الشيخ ووليد أزارو وصلاح محسن وجيرالدو وجونيور أجايي وعربي بدر.

اقرا ايضا

٧ قرارات رادعة من مجلس الأهلي المصري تجاه أزمة "كرة الماء"

وأصبح لاسارتي مضطرا للدفع بالحارس علي لطفي، لتعويض غياب محمد الشناوي، المعاقب للإيقاف، بعد حصوله على الإنذار الثالث خلال مباراة بيراميدز، كما يغيب الحارس الآخر شريف إكرامي للإصابة، ويعود إلى قيادة الجانب الايمن محمد هاني، بعد انتهاء إيقافه.

واستقر لاسارتي على إجراء تغييرات عدة على التشكيلة الأساسية، بعد ظهور بعض اللاعبين بمستوى متواضع، ومن المنتظر الدفع باللاعب رامي ربيعة، على حساب أيمن أشرف المجهد والذي ظهر بمستوى متواضع، كما سيتم الدفع باللاعب حمدي فتحي في وسط الملعب المدافع للقيام بدور عمرو السولية المعاقب للإيقاف، وسيتم استمرار وجود الأنجولي جيرالدو والموهوب صالح جمعة، كما في المقابل، يسعى المصري بقيادة إيهاب جلال، لدخول التاريخ وتكرار سيناريو دياز والفوز على الأهلي، مثلما حدث وحقق الانتصار منذ أسبوع على الزمالك، وبخاصة أن النقاط الثلاث كفيلة بحسم المركز الرابع.

ويعتمد إيهاب جلال، الذي نجح في فرض سيطرته على الفريق البورسعيدي خلال الفترة الماضية، على عدد من اللاعبين القادرين على إحداث الفارق، وهم الفلسطيني محمود وادي، ومعه النيجيري إيزي إيميكا وحسين رجب، والبديل الكفء، النيجيري أماميتشي، ويحتل المصري، المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 46 نقطة.

وفي المباراة الأخرى يدخل دجلة مواجهته أمام الإسماعيلي، تحت شعار الفوز ولا بديلا عنه، للهروب من شبح الهبوط الذي يهدده بقوة، بعدما تراجع ترتيبه للمركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة، والنقاط الثلاث قد تحيي آمال اليوناني تاكيس جونيس، أما الخسارة قد تدفعه للصراع مع النجوم وحرس الحدود والداخلية، على المركز الثلاث الهابطة للقسم الثاني.
ويسعى الإسماعيلي إلى استعادة انتصاراته بعد الخسارة الذي تعرض لها أمام الزمالك في الجولة الماضية ويحتل الإسماعيلي المركز السابع برصيد 37 نقطة، ويبحث البلجيكي سيدومير يانفيسكي، عن الفوز في المباريات المقبلة، لتحقيق المركز الرابع الذي يحافظ عليه المصري مؤقتا ويعتمد الإسماعيلي على جهود الناميبي شيلونجو، ومعه وجيه عبدالحكيم وعبدالرحمن مجدي، في المقابل يغيب كريم بامبو المعاقب من قبل الإدارة لأسباب تربوية.

وقد يهمك ايضًا:

حسام البدري يؤكد الفوز علي الأهلي والزمالك يثبت نجاح تجربة "بيراميدز"

مالك "بيراميدز" يسخر من ترتيب الأهلي في الدوري المصري

 
syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يصطدم بالمصري في مهمة استعادة الانتصارات الأهلي يصطدم بالمصري في مهمة استعادة الانتصارات



GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار

GMT 07:05 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

٧ أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 16:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

"جاموفوبيا" مجموعة قصصية جديدة لـ "محمد متبولي"

GMT 00:52 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

الحرس الثوري يحذر أميركا من الرد على قصف قاعدة "عين الأسد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24