ترامب يرفض الاستماع إلى التسجيل الصوتي لمقتل خاشقجي
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

وصف محتوى الشريط بأنه عنيف ووحشي للغاية

ترامب يرفض الاستماع إلى التسجيل الصوتي لمقتل خاشقجي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يرفض الاستماع إلى التسجيل الصوتي لمقتل خاشقجي

الصحفي السعودي جمال خاشقجي
واشنطن ـ رولا عيسى

رفض الرئيس الأميريكي  دونالد ترامب الاستماع إلى شريط صوتي عن مقتل الصحفي السعودي والكاتب  في صحيفة "واشنطن بوست" جمال خاشقجي ، بينما قال إن القتل كان "وحشي" , وفي مقابلة مع شبكة فوكس نيوز يوم الأحد ، قال الرئيس للمذيع كريس والاس "لا أريد أن أسمع الشريط ، لا يوجد سبب لدي لسماع الشريط".

وتأتي هذه الأخبار بعد توصل وكالة المخابرات المركزية الأميركية بأن مقتل جمال خاشقجي أمر به ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، مما يزيد من خطر العلاقة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ومن المرجح أن يلحق الضرر بالقيادة السعودية ومكانتها في العالم.

وفي مقابلة ترامب السابقة مع فوكس ، أخبر الرئيس القناة التلفزيونية أن مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول الشهر الماضي كان "عنيفًا للغاية ووحشي وشديدًا" ,  وكانت السلطات التركية قد قالت في وقت قصير بعد اختفاء خاشقجي أن هناك شريطًا صوتيًا عن مقتله ، وذلك رغم بطيء البيت الأبيض في الاعتراف بذلك , وفي المقابلة بعد أن أخبر الرئيس المذيع والاس أنه لن يستمع إلى الشريط ، ، سأله المذيع "لماذا لا تريد أن تسمعها يا سيدي؟" أجاب الرئيس "إنه شريط معاناة , إنه شريط رهيب لقد تلقيت إحاطة كاملة لما بداخله ".

وأعلن ترامب أنه سيكون هناك تقرير حكومي يوم الثلاثاء يقيم تفاصيل وأثر القتل والخيارات المحتملة لرد الولايات المتحدة , وقال السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام في لقاء مع شبكة" ان.بي.سي" صباح يوم الأحد " إذا ظل محمد بن سلمان وجه وصوت السعودية فأن المملكة حتمًا ستواجه  صعوبات على المستوى العالمي , وأن ولي العهد ، شخص غير متعقل ، ومزعج ، وأعتقد أنه ألحق الكثير من الضرر بالعلاقة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ,  وليس لدي أي نية للعمل معه مرة أخرى " .
وكان ترامب ملتبسًا قليلًا بشأن دور بن سلمان ومدى قوة رد الفعل الأميركي تجاه المملكة العربية السعودية ، الشريك التجاري الرئيسي والحليف في الشرق الأوسط , وظهر أيضًا في وقت مبكر من يوم الأحد ان قتلة خاشقجي ربما نقلوا جثته الممزقة من تركيا في حقيبة ، وفقًا لما نقلته قناة "سى ان ان تورك "عن وزير الدفاع التركي هولوسي أكار.

وقتل خاشقجي ، وهو مقيم في الولايات المتحدة ، في القنصلية السعودية في إسطنبول في 2 أكتوبر/ تشرين الأول ، مما أثار غضبًا عالميًا ضد المملكة وحاكمها الفعلي ، بن سلمان  , وكانت الرياض قد قدمت العديد من التفسيرات المتناقضة لاختفائه ، قبل قولها إن خاشقجي قد قُتل بعد فشل "المفاوضات" لإقناعه بالعودة إلى السعودية.

وقال أكار خلال حديثه أمام إحدى اللجان في مؤتمر دولي في هاليفاكس في كندا ، إن قتلة خاشقجي ربما يكونون قد أخذوا أجزاء من جسد  الصحفي من تركيا في حقائبهم , وفي يوم الأحد ، نقلت سي ان ان تورك عن أكار قوله "أحد الاحتمالات هي أنهم غادروا البلاد بعد ثلاث إلى أربع ساعات من ارتكاب جريمة القتل , وأنهم قد يكونوا قد أخذوا جثة خاشقجي الممزقة داخل الأمتعة دون مواجهة مشاكل بسبب حصانتهم الدبلوماسية. "

وقالت تركيا إن مجموعة تضم 15 فردًا ، من بينهم "فريق تنظيف" من شخصين ، متورط وأن جثة خاشقجي قد تم تشويهها , كما دعا المسؤولون الأتراك إلى إجراء تحقيق في ما إذا كان الجسم قد تم إذابته في حمض أم لا.

وقال المدعي العام السعودي شعلان الشعلان يوم الخميس إن جثة خاشقجي كانت مقطعة ، وتم إخراجها من المبنى وتسليمها إلى شخص  مجهول الهوية , بعد مرور أكثر من شهر على الاغتيال ، وتحاول تركيا الحفاظ على الضغط على ولي العهد ، من خلال الإفراج عن مجموعة من الأدلة التي قوضت إنكار الرياض المبكر , وأعلن ترامب يوم السبت ، أن تقييم وكالة الاستخبارات المركزية  لولي العهد على القتل "سابق لأوانه جدًا" وقال أنه سيحصل على تقرير كامل عن القضية يوم الثلاثاء.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يرفض الاستماع إلى التسجيل الصوتي لمقتل خاشقجي ترامب يرفض الاستماع إلى التسجيل الصوتي لمقتل خاشقجي



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24